وظائف فى بنك الاستثمار الأوروبي

وظائف فى بنك الاستثمار الأوروبي

نبذه عن البنك
بنك الاستثمار الأوروبي (بالإنجليزية: European Investment Bank)‏ هو مؤسسة للإقراض غير ربحية في الاتحاد الأوروبي وأسس في عام 1958 تحت اتفاقية روما كبنك يدار بعقد يكون فيه المساهمون هم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، يستخدم البنك العمليات التمويلية ليُحدث التكامل الأوروبي والتماسك الاجتماعي. ولا تخطئ بينه وبين البنك المركزي الأوروبي.
يعتبر البنك الاستثمار الأوروبي من المؤسسات المالية الدولية ومساهموه هم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وبالتالي فإن الأعضاء هم من يحدد أهداف السياسة العامة للبنك ويشرف عليه شخصان مستقلان هما الحاكم العام والمدير العام.
ويعتبر هذا البنك أحد أضخم المؤسسات العامة للإقراض

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
تدريب فى شركة Orange
وظائف فى بنك المشرق
وظائف فى شركة Dell Technologies
وظائف إستقبال فى شركة Realme Egypt
وظائف مبيعات فى شركة Egypt Air


تاريخ البنك
أقيم البنك الاستثمار الأوروبي في بروكسل في 1958 بعدما طبقت اتفاقية روما. تم نقله إلى مكانه الحالي في لوكسمبورغ في عام 1968. وبحلول عام 1999، أصبح يملك أكثر من 1000 عضو، وهذا الرقم تضاعف تقريبا بحلول عام 2012، عندما تأسس البنك كان لديه 66 موظف.
تأسست مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي، والتي تضم البنك مع صندوق الاستثمار الأوروبي (بالإنجليزية: European Investment Fund)‏ ، يقدم ذراع رأس المال الاستثماري في الاتحاد الأوروبي الموارد المالية والضمانات للشركات الصغيرة والمتوسطة. يمتلك بنك الاستثمار الأوروبي أكثرية الأسهم في صندوق الاستثمار الأوروبي بنسبة 62% من أسهمه. في عام 2012، تكونت مؤسسة الاستثمار الأوروبي، وبهدف تعزيز المبادرات الأوروبية للصالح العام في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبلدان المرشحة والبلدان الممكن ترشيحها، بالإضافة إلى رابطة التجارة الحرة الأوروبية.
لتفاصيل وظائف فى بنك الاستثمار الأوروبي والتقديم | من هنا

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف فى بنك CIB
وظائف فى شركة أبوغالى موتورز
وظائف إدارية فى منظمة الصحة العالمية
وظائف إستقبال فى Fairmont Hotel

وظائف محاسبين فى السفارة الأمريكية

قد يعجبك ايضا