اعلان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

اعلان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نبذه عن الوزارة
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية (MCIT) هي الهيئة الحكومية المسؤولة عن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (ICT) داخل جمهورية مصر العربية. ومنذ استحداثها في عام 1999، أخذت الوزارة على عاتقها مسئولية إعداد الخطط والإستراتيجيات الحكومية المتعلقة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات داخل جمهورية مصر العربية، وتنفيذ تلك الخطط وتفعيلها. يرأس هذه الوزارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وطبقا للدستور المصري، يقوم بتعيينه رئيس الوزراء، وهو بذلك أحد أعضاء مجلس الوزراء. ويشغل المنصب الآن عمرو سميح طلعت.
ويقع مقر الوزارة الرئيسي في القرية الذكية، البناية رقم 1، الكيلو 28، طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي. والقرية الذكية عبارة عن تجمع من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما توجد بها أيضا عددًا من الهيئات الحكومية الأخرى وشركات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات القومية ومتعددة الجنسيات والمؤسسات والهيئات المالية والمؤسسات التعليمية ومراكز البحوث والتنمية.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
تدريب فى شركة Orange
وظائف فى بنك المشرق
وظائف فى شركة Dell Technologies
وظائف إستقبال فى شركة Realme Egypt
وظائف مبيعات فى شركة Egypt Air


لمحة تاريخية
جاء إنشاء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عام 1999 بعد أن أعلن السيد محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق تدشين برنامج قومي لتنمية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مصر. وتمثلت أهداف هذا البرنامج في تعزيز الجهود الرامية إلى تنمية المجتمع المعلوماتي في مصر، فضلاً عن تشجيع نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحيث يتسم بالقوة والقدرة على المنافسة، والانتقال من بؤرة الخدمات المحلية إلى دائرة التصدير، وكان أساس هذا البرنامج هو إنشاء وزارة جديدة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في أكتوبر 1999. وبعد مرحلة الإنشاء أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي كان يرأسها في ذاك الوقت الدكتور أحمد نظيف مخططًا قوميًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نُفذت على إثره مشاريع ومبادرات من بينها مبادرة مجتمع المعلومات المصري (EISI)
لتفاصيل اعلان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتقديم | من هنا

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف فى بنك CIB
وظائف فى شركة أبوغالى موتورز
وظائف إدارية فى منظمة الصحة العالمية
وظائف إستقبال فى Fairmont Hotel

وظائف محاسبين فى السفارة الأمريكية

قد يعجبك ايضا