تفاصيل وظائف فى النيابة العامة المصرية

تفاصيل وظائف فى النيابة العامة المصرية

وظائف خالية ” داخلي ” بالنيابة العامة من حملة المؤهلات العليا بوظيفة باحث
تنويه .. مد فترة التقدم بطلبات النقل للنيابه العامة
نظرا للإقبال الشديد من العاملين بالوطنية للإعلام من حملة المؤهلات العليا والراغبين في النقل بدرجاتهم المالية للعمل بالنيابة العامة بوظيفة باحث بمختلف محافظات الجمهورية
فقد تم التنسيق لمد فترة التقدم بطلبات النقل لمدة أسبوعين اعتبارا من غدا الاثنين الموافق ١١ ابريل ٢٠٢٢
للشروط وطريقة التقديم فى صورة الاعلان

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف فى بنك CIB
وظائف فى شركة أبوغالى موتورز
وظائف إدارية فى منظمة الصحة العالمية
وظائف إستقبال فى Fairmont Hotel

وظائف محاسبين فى السفارة الأمريكية

نبذه عن النيابة العامة المصرية
النيابة العامة المصرية هي هيئة قضائية في مصر تكون مهمتها إقامة الدعوى العامة ومباشرة إجراءاتها أمام الجهات والمحاكم المختصة بذلك، وتنتهي مهمتها، بالنسبة للدعوى العامة، بصدور حكم بات فيها من المحاكم سواء بالإدانة أو بالبراءة. فهي منظمة متخصصة تمثّل المجتمع وتنوب عنه في مطالبة القضاء بالتطبيق الصحيح لأحكام قانون العقوبات وتوقيع الجزاء الجنائي على المتّهم؛ وذلك بمباشرة الدعوى الجنائية التي تحتكرها لنفسها.
طبيعتها
باعتبار أن الحفاظ على المجتمع يقتضي تطبيق القانون ومعاقبة من يخالفه، وباعتبار أن النيابة العامة هي الممثلة للمجتمع المصري ونائبة عنه، تكون وحدها من له أن يباشر الدعوى الجنائية ومتابعة سيرها أمام القضاء حتى يصدر فيها حكم نهائي؛ وذلك بغرض ضمان التطبيق الصحيح لقانون العقوبات المصري. فالعمل على التطبيق الصحيح للقانون هو الغاية الأساسية لوجود النيابة العامة، سواء كان ذلك بالتمسك بإدانة المتهم أو التمسك ببراءته، فالنيابة العامة ليست بالضرورة خصماً للمتهم كما هو شائع عنها.

قد يعجبك ايضا