وظائف شركة Xiaomi بمصر

وظائف شركة Xiaomi بمصر

شاومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَّرِكَة إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيّات أُسّست في أبريل 2010 ومقرها في بكين، تعمل وتستثمر في مَجَالِ صناعة أَجهِزَة الهواتِف الذَكِيّة وتطبيقاتها والأَجهِزَة اللوحية وأجهزة الكُمبِيُوتَر المَحمُولة والأَجهِزَة المنزليَّة والحقائب والأحذية والإلكترونيّات الاستهلاكيّة والعديد مِن المُنتجات الأُخرى، وفي 2017 كانت تُعد الشَّرِكَة الرابعة عالميًا بَعدَ أبل وسامسونج وهواوي. ولهَا عدَّة مقرَّات رئيسيَّة في سنغافورة وماليزيا والهند.

أَصَدَرَت شاومي أول هَوااتِفها الذكية في أغسطس 2011، وسُرعان مَا اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شَّرِكَة هَواتِف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شَّرِكَة مصنعة للهَواتِف الذَكِيّة فِي العَالم في الرُبع الثاني مِن 2018، طورت شاومي مَجمُوعَة واسعة مِن الأَجهِزَة الإلكترونيَّة الاستهلاكيّة ومنتجات المنزل الذَكِيّ بَلَغَت أَكثَرَ مِن 100 مليُون جهاز ذكي. وَفِي 2019 بلغَ عدد مُستخدمي واجهة أم آي يوه آي 291.6 مليُون مُستَخدم نشط شهريًا.

توسعت الشَّرِكَة إلى أسواق أُخرى خارج الصين الكبرى مِنهَا سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبيَّة وروسيا وجَنُوبِ إفريقيا ومعظم البُلدان والمناطق في جَنُوبِ شَرق آسِيَا وأُورُوبَّا، ويبلغ عدد موظفيها 18,170 مُوَظَّف حول العَالَمِ، وتُقدر ثَروَةِ مؤسسها ورئيسها التَّنفِيذِيِ لي جون بنحو 12.5 مِليار دُولَار أمريكيّ طبقًا “لمجلة فوربس، وهي في المرتبة الرابعة في قَائِمَة أكبر الشَّرِكَاتِ الناشئة في مَجَالِ التِكنولوجيا فِي العَالم وتَبلُغ قيمَتها أَكثَرَ مِن 46 مِليار دُولَار أمريكي. احتلَّت المرتبة 468 في قَائِمَة فورتشن غلوبال 500 لعام 2019، والمرتبة 422 في عام 2020، وبلغت شحنات هواتفها المَحمُولة 125 مليون وَحدة في 2019 في المرتبة الرابعة عالميًا.

تُحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عَمَلِهَا شّركَة أبل الشّهِيرَة ويُطلق عَلَيهَا أحيانًا أبل الشرق أو أبل الصينية، وتعتمد على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص مِن الأجهزة المُنافسة وبجودة مقاربة.

وظائف نرشحها لك :

وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes

إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

 

معنى كلمة شاومي
اسم الشركة يعني الدخن وهو نوع من الحبوب صغير جدًا. رئيس الشركة قال إن المعنى الذي يفضل تقسيم الاسم إلى جزئين وهما xiao وmi والاولى وهي تعني الأرز وهو تعبيرًا عن الانتشار وmi عن المهمة الصعبة في إنتاجها لهواتف جيدة بسعر مناسب.

أسِّست شركة شاومي في 6 أبريل 2010، وَكَانَ مِن مؤسسيها لي جون، ونائب رَئِيسَ معهد جوجل الصين للهندسة :لين بَينَ (林斌)”، ومدير مَركَزِ البَحثِ والتطوير في موتورولا بكين “تشو جوانجبينج (周光平)”، ورَئِيسَ قسم التصميم الصناعي في جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا “ليو دي (刘德)”، والمدير العام لقاموس كينغ سوفت “لي وانكيانغ (黎万强)”، و”هوانغ جيانغجي (黄江吉)”، وكَبِير مديري المنتجات في جوجل الصين “هونغ فنغ (洪峰)”.

في جولتها التمويلية الأولى حصلت شاومي عَلَى تمويل مِن تماسيك القابضة، و”أيه دي جي كابيتال”، و”كامينغ فينتشر بارتنرز ” وكوالكوم. وَفِي 16 أغسطس 2010 أَطلَقَت شاومي رسميًا واجهة مستخدم مِن تطويرها وهي “أم آي يوه آي” لنظام تشغيل أندرويد، والَّذِي يشبه برنامج سامسونج “تتش-وز”، وبرنامج أبل “آي أو إس”.

في أغسطس 2011 أعلنت عَن هاتفها الذكي الأول شاومي مي1 بنظام أندرويد وواجهة أم آي يوه آي وصدر في أسواق التكنولوجيا في آسِيَا وشَرق آسِيَا. وأعلنت شاومي عَن جهازها الذكي الثاني في أغسطس 2012 المسمى شاومي Mi2، والَّذِي شهد عدة تحسينات عَن الإصدار السَّابِقَ ويتمتيز بأحدث إصدار مِن نظام أندرويد، وأعلنت عَن هاتفها الذكي الثالث “شاومي مي3 ” في سبتمبر 2013.
في 5 سبتمبر 2013 أعلن الرَّئِيس التنفيذي لشركة شاومي لي جون أن الشركة تخطط لإطلاق تلفزيون ذكي ثلاثية الأبعاد مقاس 47 بوصة، والَّذِي ستقوم شركة ويسترون التايوانية المصنعة لِأَجهِزَة تلفزيون سوني بتجميعة، حيث تستفيد شاومي مِن مهارة ويسترون كمورد لشركة سوني.

اكتسبت شاومي سمعة كَبِيرَة في السوق الصينية، وبحلول أكتوبر 2013 أصبحت العلامة التجارية الخامسة الأكثر استخدامًا للهواتف الذكية في الصين، وبلغت مبيعاتها في 2013 في سوق الهواتف الذكية 18.7 مليون هاتف ذكي.

للتفاصيل والتقديم في وظاائف شركة Xiaomi من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف شركة النساجون الشرقيون

فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية

إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية

وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا