تفاصيل كورس اكسيل للمبتدئين مجانا

تفاصيل كورس اكسيل للمبتدئين مجانا

مايكروسوفت أوفيس إكسل (بالإنجليزية: Microsoft Office Excel)‏ هو برنامج يستخدم لإنشاء جداول البيانات، القوائم، الميزانيات، والرسوم البيانية. اكسل مفيد لمعالجة البيانات وقد يستخدم للقيام بعمليات حسابية متقدمة. تم تصميم البرنامج عن طريق شركة مايكروسوفت ويعتبر من أكثر البرامج استخداماً على مستوى العالم ويزيد عدد مستخدميه عن 750 مليون مستخدم حول العالم. وتسمى جداول البيانات في اكسل بكتاب عمل workbook كل كتاب عمل يتكون من صفحة worksheet أو أكثر وكل صفحة تتكون من أعمدة Columns وصفوف Rows، والتي تتقاطع لتشكيل خلايا Cells. «الصورة بالادنى توضح تكوين صفحه الاكسل» في عام 1982 صدر تطبيق مايكروسوفت مكتب الأول تحت اسم ” MULTIPLAN “، Microsoft ” تم تغيير الاسم إلى Excel عند إطلاقه لماكنتوش في عام 1985.

برنامج مايكروسوفت إكسل هو أحد برامج الجداول الإلكترونية والتي يمكنك أن تستعمله لإدارة البيانات وتحليلها وتخطيطها. والتي ظهرت في بداية الأمر كبرامج مالية ثم تطورت إلى برامج مالية ومحاسبية خاصة بأجراء الحسابات المالية كإعداد الرواتب والموازنات وغيرها. ومن هذه البرامج (Visicalus) وبرنامج (Lotus123) وأخيراً برنامج (Microsoft Excel). ويُعرف الأكسل بأنه برنامج للجداول الإلكترونية يوفر أربع مزايا رئيسية: 1- كتاب العمل. 2- إجراء المهام الحسابية. 3- توفير ميزة قواعد البيانات. 4- إنشاء الرسوم البيانية.

أهم 18 معادلة في الاكسيل تجعل منك محترف في الاكسيل.
إن Excel هو أداة فعالة ورائعة لاستحصال نتائج لها معنى من كميات هائلة من البيانات. ولكنه يعمل بشكل جيد أيضاً للحسابات البسيطة وتعقب أي نوع من المعلومات تقريباً. والمفتاح الأساسي لحل كل تلك الإمكانيات هي شبكة الخلايا. يمكن أن تحتوي الخلايا على أرقام أو نصوص أو صيغ.
ويمكنك وضع البيانات في الخلايا وتجميعها في صفوف وأعمدة. يسمح لك ذلك بتجميع بياناتك وفرزها وتصفيتها ووضعها في جداول وإنشاء مخططات ذات مظهر رائع. دعنا نستعرض الخطوات الأساسية لتمكينك من بدء استخدامه طبقا لموقع Microsoft الرسمي

ما هو برنامج اكسل EXCEL ؟
1_ مسائل حسابية .
2_ الرسوم البيانية .
3_ بياناتك في مكان واحد .

ميزات برنامج EXCEL بشكل عام
من أهم الميزات هي تلخيص وتحليل حزم البيانات التي يتم إدخالها.
عرض البيانات في رسوم بيانية ثابتة أو متغيرة.
هذا يدخلك عالم آخر من الأفكار والطرق لعرض البيانات واكتشاف معلومات حديثة.
يحتوي أيضا على عمل لوحة تحكم تفاعلية في الرسومات البيانية
كورس اكسيل للمبتدئين
عدد الدروس : 37 درس
المدة :720 دقيقة ….. 12 ساعة
عدد الأجزاء : 5 اجزاء
للحصول على الكورس | من هنا
شرح جميع دوال الإكسيل Excel | من هنا
أهم إختصارات الإكسيل | من هنا
إختصارات الوورد بالعربي هتحتاجها
أكتر من ٢٠٠ إختصار | من هنا

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف البنك التِجاري الدولي (CIB)
وظائف وفرص عمل فى معامل المختبر
وظائف شركة TAQA Arabia
وظائف وفرص عمل فى مجموعة طلعت مصطفى
اعلان وظائف هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء

قد يعجبك ايضا