فرص فى وزارة النقل

فرص فى وزارة النقل

نشاءة الوزارة
شَهِدَ عام 1372هـ (1953م) إنشاء وزارة المواصلات لتُشرِف على جميع الجوانب المتعلِّقة بالمواصَلات مِنْ طُرُق وسكك حديدية وموانئ. وفي عام 1395هـ (1975م) أُعيدَ تشكيل وزارات الدولة ومؤسَّساتها العامة، وأُنشئت المؤسَّسة العامة للموانئ والمؤسَّسة العامة للسكك الحديدية، وأصبحت الوزارة منذ ذلك التاريخ مسؤولة عن تخطيط وتصميم، وإنشاء وصيانة الطرق والجسور. وأُنشئتْ لاحقاً وكالة متخصِّصة للنقل، مسؤولة عن التخطيط والإشراف على قطاعَي النقل البرِّي والبحري والتنسيق بين وسائله المختلفة، إضافةً إلى إعداد اللوائح المنظِّمة لمختلف قطاعات النقل، وإصدار التراخيص اللازمة لممارَسة أنشطة النقل البرِّي والبحري. وإلى عام 1424هـ (2003م) كانت تسمية الوزارة (وزارة المواصلات).

وفي العام 2016م نصَّ قرار مجلس الوزراء على أنْ يكون لوزير النقل دَوْر إشرافي على قطاع النقل الجوِّي، إذ يشغل معالي وزير النقل منصب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وهي الجهة التي تتولى الإشراف على اللوائح التشغيلية ولوائح السلامة، وعلى خدمات الملاحة الجوية والعمليات في مطارات المملكة التي يبلغ عددها 27 مطاراً، بينها 5 مطارات دولية، و12 مطاراً إقليمياً، و10 مطارات داخلية، والتي تقدِّم جميعها الخدمات كافة للمسافرين جواً.
وفي العام 2021م وافق مجلس الوزراء على تعديل تسمية وزارة النقل لتصبح “وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
وظائف فى بنك SAIB
وظائف إدارية فى الجامعة الأمريكية
اعلان وظائف للمدرسة المصرية الدولية الحكومية
تدريب محاسبين فى شركة Henkel العالمية
وظائف شركه مرسيدس لحديث التخرج والخبرات

دور ومهام الوزارة
تعمل وزارة النقل والخدمات اللوجستية على دراسة وتصميم وتنفيذ أعمال الطرق وصيانتها بكفاءة، كما تشارك في تنسيق أعمال منظومة النقل والخدمات اللوجستية، إذ تؤدِّي دَوْر الجهة المشرِّعة لجميع أعمال التخطيط والتنفيذ اليومية لخدمات النقل البرِّي والبحري والجوِّي داخل المملكة، وتحرص على رَبْط المملكة بالعالم كمركز لوجستي دولي وحلقة وَصْل للقارَّات الثلاث.
كما أنها تقدِّم خدمات فعَّالة لجميع المستفيدين في المملكة، استناداً إلى رؤيةٍ تهدف لتطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة، وتحقِّق تناغُماً وتكامُلاً حقيقياً بين قطاعات النقل البرِّي والبحري والجوِّي كافة.

وقد أعدَّت الوزارة استراتيجية متكاملة، وفعَّلت عدداً من مبادَرات السلامة على الطرق لخفض وفيات الحوادث من خلال مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى تطبيق ورَفْع عوامل السلامة في مختلف طرق المملكة، والمبادَرة أيضاً بتخفيض تكلفة دورة حياة الطرق، وتحسين الأداء من خلال الاستفادة القصوى من البنية التحتية المتاحة، والبدء في دراسة مجموعة من المشاريع الهادفة إلى تحقيق إيرادات مِنْ أصول الطرق، بالإضافة إلى إعداد برامج الخصخصة من خلال تفعيل الشَّراكة مع القطاع الخاص في بناء وتشغيل وصيانة الطرق بطرق عِلْمية، والاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال.

لتفاصيل فرص فى وزارة النقل والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف فى شركة Eva Pharma
وظائف Moderator فى شركة Nagwa
وظائف فى بنك CIB لحديثى التخرج والخبرات
وظائف فى المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
وظائف إستقبال فى الشركة الوطنية للغاز NatGas

قد يعجبك ايضا