تفاصيل الاسئلة الشائعة فى مقابلات خدمة العملاء

تفاصيل الاسئلة الشائعة فى مقابلات خدمة العملاء

5- أذكر ثلاثة مميزات في شخصيتك
في أي مقابلة شخصية للحاق بوظيفة يكون مطلوب من مسؤول إدارة الموارد البشرية تحديد أهم سمات المتقدم، فيجب عليه أن يرى ما الذي يراه مميز في نفسه وكيف يستفاد من تميزه به.
فذلك السؤال يوضح كيف يرى المتقدم ذاته بصورة مختلفة عن السؤال الأول وهو تعريف الذات، وهل يرى فعلًا في نفسه مميزاته؟
فيجب أن تكون الإجابة تشمل عدة جوانب منها:
الثقة: فلا يكون جاهل لمواطن قوته فلا يوظفها بالشكل السليم.
الواقعية: لا يعطي مواصفات خيالية غير موجودة به لكن فقط يحلم أن يمتلكها.
فكل ما هو مطلوب هو المعرفة الجدية بالذات والقدرة على توظيف امكانيتها.

6- أذكر ثلاثة عيوب في شخصيتك
كما أن لمعرفة المميزات دور كبير في تحديد مدى جدارة الشخص المتقدم ومعرفته بذاته، فإن معرفة العيوب عليه عامل كبير في تحديد جدارة الشخص.
فكل منا لديه عيوب يمكن أن نسميها تحديات فقط، بمعرفتها والاعتراف بوجودها نكون قد قطعنا أكبر المسافة التي تمكننا من التغلب عليها وتحويلها لمميزات.
لذلك يهتم مسؤول إدارة الموارد البشرية خلال أسئلة مقابلة التوظيف أن يرى ما مدى معرفة المتقدم بكل سماته ورؤيته لتطويرها.
فكل ما على المتقدم هو الصدق مع ذاته ليحدد التحديات لديه ويدرس كيفية علاجها، مع مراعاة التدرب على الإجابة باللغة الإنجليزية.

7- أذكر سبب يجعلني أقبلك بالوظيفة
من أهم سمات موظف خدمة العملاء الثقة بالنفس واللباقة التي تجعله قادرًا على التعامل مع جميع مشكلات العملاء، لذلك نجد أن أكثر الأسئلة هدفها اختبار تلك الأجزاء.
فذلك السؤال مثلًا نجد أنه يرى ما مدى ثقة المتقدم في إمكانياته التي تؤهله للحصول على الوظيفة، فلا يعتبر المتقدم أن ذلك السؤال به إهانة فيبدأ بالانفعال والتوتر.
أيضًا لا يفقد ثقته بذاته ويظن أنه على وشك الرفض، كل ما عليه أن يرد بلباقة ليقدم إجابة يعرض مدى معرفته بحقوقه وواجباته وتقبله للرفض وجدارته ليكون خير من يحصل على الوظيفة.
مثال لإجابة السؤال: لقد عملت منذ فترات طويلة لأكون جدير باللحاق بوظيفة خدمة العملاء فاكتسبت المهارات والمعارف لتوظيفها لخدمة القيمة المقدمة من الوظيفة.

8- أين ترى ذاتك بعد خمس سنوات
رغم تصدير ذلك السؤال دومًا أنه سؤال تعجيزي أو استفزازي أو حتى سؤال للداعبة، إلا أن ذلك السؤال يعد من أهم أسئلة انترفيو خدمة العملاء وإجابتها المختلفة.
فمن خلال ذلك السؤال يرى مسؤول إدارة الموارد البشرية مدى إدارة الفرد لذاته وامتلاكه رؤية بعيدة المدى تتحقق بواسطة تحقيق الإنجازات قريبة المدى.
فكل ما هو مطلوب أن يعرض المتقدم تطلعاته ورؤيته التي سوف يحققها من خلال امتلاك خطة تنفيذ، بذلك يكون يمتلك جدارة على تكوين رؤية تشمل كل المؤسسة التي يعمل بها ولا يسير بعشوائية بها.
فيمكن مثلًا الرد الإجابة على السؤال كهذا المثال: فترة خمس سنوات تعد فترة بعيدة المدى، سوف أكون قد مررت خلالها بكثير من التجارب والتحديات وحققت الإنجازات، كل ذلك يعمل على رفع مستوى الخبرة والوعي لرؤية ما لا أراه الآن.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف فى شركة Eva Pharma
وظائف Moderator فى شركة Nagwa
وظائف فى بنك CIB لحديثى التخرج والخبرات
وظائف فى المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
وظائف إستقبال فى الشركة الوطنية للغاز NatGas

قد يعجبك ايضا