تدريبات فى بنك القاهرة

تدريبات فى بنك القاهرة

نبذه عن البنك
بنك القاهرة (بالفرنسية: Banque du Caire)، هو مصرف مصري يتخذ من القاهرة مقرا رئيسياً له. يدير المصرف شبكة فروع ووحدات يبلغ عددها (231) منتشرة قي جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.
ويقوم بنك القاهرة من خلال فروعه المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية بتمويل كافة قطاعات النشاط الاقتصادي وكذا تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ويتم منح التمويل بالعملة المحلية والأجنبية.

لمحة تاريخية
وكان البنك قد بدأ خلال الخمسينات بإنشاء فروع له في البلدان العربية، حيث أنشأ خمسة فروع في سورية، فرعين في لبنان، وخمسة فروع في السعودية مارست عملها بنجاح إلى أن تحولت إلى شركة مساهمة سعودية برأسمال مصري – سعودي مشترك باسم بنك القاهرة السعودي واتسعت فروعها لتخدم أنحاء المملكة وتسهم في نمو العلاقات المصرية السعودية قبل أن يتم اندماجه مع بنوك سعودية لاحقاً.
يعد بنك القاهرة من أعرق البنوك التجارية العاملة في مصر، ويخضع لأحكام القانون 88 لسنة 2003 ويقوم بتقديم كافة الأعمال المصرفية من خلال فروعه ووحداته المنتشرة في مصر. يحرص البنك دائماً علي تقديم أحدث الخدمات وتصميم المنتجات المصرفية المتطورة بهدف المحافظة على ثقة عملائه ومكانته في السوق المصرفية المحلية.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
وظائف فى بنك SAIB
وظائف إدارية فى الجامعة الأمريكية
اعلان وظائف للمدرسة المصرية الدولية الحكومية
تدريب محاسبين فى شركة Henkel العالمية
وظائف شركه مرسيدس لحديث التخرج والخبرات

أهم المراحل التي مر بها منذ تأسيسه وحتى الآن:
قامت مجموعة من المستثمرين تضم نخبة من رجال الأعمال والاقتصاد والقانون بتأسيس بنك القاهرة في 8 مايو 1952 كشركة مساهمة مصرية، بموجب المرسوم الملكي الصادر في التاريخ نفسه والمنشور بملحق الوقائع المصرية في العدد رقم 82 الصادر في يوم الخميس 15 مايو 1952، وتم قيد البنك في السجل التجاري بالقاهرة تحت رقم 80058.
بلغ رأس مال البنك عند تأسيسه 500 ألف جنيه مصري، مقسمة إلى 125 ألف سهم (31250 سهم اسمي و93750 سهم لحامله) بقيمة 4 جنيهات للسهم الواحد. تم تشكيل أول مجلس إدارة للبنك، وضم 12 عضواً. وعيّن المؤسسون حضرة صاحب السعادة عبد الشافي عبد المتعال باشا رئيساً لأول مجلس إدارة للبنك. تم افتتاح المركز الرئيسي للبنك في 47 شارع قصر النيل بالقاهرة في 15 مايو 1952.

وقد بدأ البنك بعدد 3 فروع بالجمهورية العربية المتحدة. وفي عام 1954، تم افتتاح أول فرع للبنك خارج مصر بالمملكة العربية السعودية. وخلال الخمسينات، تم افتتاح فرعين في لبنان أُدمجا في بنك مصر لبنان بناءً علي تعليمات المؤسسة المصرية العامة للبنوك. وفي الفترة من 1955 إلي 1959 تم افتتاح 7 فروع خارجية بالجمهورية العربية السورية (دمشق – حلب – اللاذقية)، ثم صدر قانون بتأميم البنوك في سوريا، فآلت ملكية هذه الشركة إلى الدولة. وفى عام 1956 وبعد تأميم قناة السويس, شارك بنك القاهرة في توفير التمويل اللازم لمحصول القطن المصرى وذلك بعد رفض البنوك الأجنبية لتمويله.

لتفاصيل تدريبات فى بنك القاهرة والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف فى شركة Eva Pharma
وظائف Moderator فى شركة Nagwa
وظائف فى بنك CIB لحديثى التخرج والخبرات
وظائف فى المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
وظائف إستقبال فى الشركة الوطنية للغاز NatGas

قد يعجبك ايضا