وظائف السكه الحديد 2022

وظائف السكه الحديد 2022

نبذه عن الشركة
لهيئة القومية لسكك حديد مصر تعرف اختصارًا باسم س ح م هي شركة قطاع عام تمتلكها الحكومة المصرية بالكامل، و تشغّل خطوط السكك الحديدية المصرية، والتي هي الثانية في العالم حيث تأسست بعد تأسيس السكك الحديد البريطانية بفترة وجيزة. تعاني اليوم من خلل في منظومة الصيانة و تداعيات إهمال أصابها على مدى عقود فاتت، مما يجعل معدل الحوادث عليها أعلى بكثير من نسب باقي دول العالم. و بعد حادث قطار منفلوط في أواخر سنة 2012 وضعت الحكومة المصرية (وزارة هشام قنديل) خطة لتطوير المزلقانات و التي مخطط تطوير جميعها قبل نهاية سنة 2013. و تحد المزلقانات الجديدة و التي افتتح أولها في بداية 2013 على العامل البشري الذي كان حاضرا في السابق. و تعتمد بوابات صلبة بدلا من السلاسل الحديدية.

تعد سكك حديد مصر هي أول خطوط سكك حديد يتم إنشاؤها في أفريقيا والشرق الأوسط، والثانية على مستوى العالم بعد المملكة المتحدة، حيث بدأ إنشاؤها في 1834 إذ مدت قضبان خطوط السكة الحديد فعلا وقتها في خط السويس الإسكندرية إلا أن العمل ما لبث أن توقف بسبب اعتراض فرنسا لأسباب سياسية ثم أحييت الفكرة مرة أخرى بعد 17 عاما في 1851 في خمسينيات القرن التاسع عشر حيث تمتد عبر محافظات مصر من شمالها إلى جنوبها.

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

بدأ إنشاء أول خط حديدي في مصر يوم 12 يوليو عام 1851، و بدأ التشغيل في 1854 و مما يذكر أن المشرف على مشروع بناء السكك الحديدية المصرية آنذاك كان المهندس الإنجليزي روبرت ستيفنسون وهو ابن مخترع القاطرة الشهير جورج ستيفنسون.

في عام 1833 ، فكر محمد علي باشا في بناء خط سكة حديد بين السويس والقاهرة لتحسين العبور بين أوروبا والهند. كان محمد علي قد باشر في شراء السكة عندما تم التخلي عن المشروع بسبب ضغط الفرنسيين الذين كانوا مهتمين ببناء قناة تصل البحر الأحمر بالمتوسط بدلاً من ذلك.
تفاصيل وظائف السكة الحديد 2022 والتقديم | من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا