وظائف مدرسين برواتب تصل الي 8 ألاف جنيه

وظائف مدرسين برواتب تصل الي 8 ألاف جنيه

نبذة عن التدريس:
التدريس هي كلمة مشتقة من الفعل الثلاثي درسَ، ويعتمد على نقل المعلومات الثقافية، والعلمية للطلاب من قبل شخصٍ يسمى المُدرس، ويعد التدريس من المهن القديمة، والتي عرفها البشر منذ وجودهم على الأرض، فحرصوا على أن يدرسوا كافة الأشياء المحيطة بهم لاكتشافها، والتعرف عليها، وهذا ما ساهم في جعل التدريس أداةً من أدوات نهوض المجتمعات الإنسانية.
مفاهيم التدريس
يعتمد التدريس على مفهومين، وهما: المفهوم التقليدي هو مجموعةُ النشاطات الكلامية، والكتابية التي يقوم بها المُدرس من أجل توصيل المادة الدراسية للطلاب، ويرتبط هذا المفهوم بفكرة أن المُدرس هو المصدر الوحيد للمعلومات الدراسية، وهو الذي يمتلك كافة الإجابات حول أسئلة الطلاب.

المفهوم المعاصر
هو مجموعة من النشاطات المشتركة بين الطلاب، والمُدرسين، والتي تعتمد على تبادل الأفكار، والمعلومات حول المادة الدراسية، فيتحول دور المُدرس من المصدر الوحيد للمعلومات إلى موجه، ومشاركٍ للطلاب في موضوع الدرس، والذي يعتمد على النقاش، والحوار، والبحث حتى يتمكن الطلاب من فهم المادة الدراسية بوضوح.

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات


مميزات التدريس
توجد مجموعة من المميزات التي يتميز فيها التدريس، ومنها: يعتبر التفاعل بين المدرس، والطلاب أساساً من أساسات التدريس، فيتم الاعتماد على المشاركة بين كافة العناصر المكونة للتدريس من أجل استخدامها في تزويد الطلاب بالمادة الدراسية. يعد التدريس فعالاً عندما يكون شاملاً، ومعتمداً على تحقيق التوازن بين دور المدرس، والطالب، والمنهاج الدراسي، وبيئة المدرسة، حتى يتم تحقيق كافة الأهداف الخاصة بالتدريس. يعتمد التدريس على فكرة الاختيار، بمعنى أن يختار الطلاب الطريقة التي تناسبهم في دراسة موادهم، مثل: الاعتماد على دراسة المراجع، والمصادر الخارجية، أو البحث في شبكة الإنترنت. يشجع التدريس الفعال على فكرة التعاون، بمعنى تبادل الأدوار بين المدرسين، والطلاب، فيقوم كل طالب بشرح جزءٍ من الدرس، ويعمل المعلم على توجيهه للسير في المسار الدراسي الصحيح. أهمية التدريس
للتدريس أهمية كبيرة في الحياة التعليمية، والتربوية، والتي تعتمد على النقاط التالية: ينتج عن التدريس العديد من النتائج الإيجابية في المجتمع. يساعد في تنمية مهارات الطلاب. يساهم في دعم مواهب، وهوايات الطلاب في النشاطات اللامنهجية. يوفر تدريباً للطلاب لجعلهم أكثر تفاعلاً مع زملائهم. يعد التدريس عنصراً أساسياً من عناصر العملية التربوية، والذي يؤثر في شخصيات الطلاب تأثيراً إيجابياً.


مبادئ التدريس
يرتبط التدريس بعدة مبادئ مهمة، ومن أهمها: الاعتماد على قدرات الطلاب الإدراكية على فهم، واستيعاب المواد الدراسية. تقدير الاختلافات الفردية بين الطلاب، حيث إن لكل طالباً مميزات تميزه عن زملائه الآخرين. يهدف إلى تطوير التعليم، من خلال وضع خطط تدريسية تتميز بالكفاءة، والفاعلية. يبتعد التدريس عن معاقبة الطلاب، وإيذائهم لفظياً، أو جسدياً.
شروط المُدرس المتميز يجب أن يتميز المدرس بمجموعة من الشروط المهمة، حتى يطلق عليهِ مدرساً متميزاً، وهي: أن يلتزم بالقواعد المدرسية، ويحترم كافة الطلاب في المدرسة. أن يتميز بالهدوء، وضبط الأعصاب، والابتعاد عن الغضب. أن يمتلك شخصية مسؤولة، وذكية تهتم بكافة الأمور المتعلقة بالصف، والمدرسة. أن يكون مثقفاً في مجال تخصصه الدراسي. أن يتمكن من ضبط الصف، وتوجيه الطلاب بأسلوب ممتاز.
للتفاصيل والتقديم في وظائف مدرسين برواتب تصل الي 8 ألاف جنيه من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا