وظائف EG Bank

وظائف EG Bank

البنك المصري الخليجي يعمل ضمن قطاع البنوك مع التركيز على البنوك الإقليمية ويقع مقر البنك المصري الخليجي في الجيزة ، مصر ، وقد تم تأسيسه في أكتوبر 1981.

التأسيس
تأسس البنك المصري الخليجي في عام 1981 بموجب قانون الاستثمار رقم 43/1974 وتعديلاته. أسس البنك كل من صلاح محمود وجواد بو خمسين وفهد الشبكشي وعبد الرحمن الشربتلي إضافة لشراكة من مصر للتأمين.

النمو والتطور
لقد نما البنك المصرى الخليجي بشكل تلقائي وحقق نسبة كبيرة من الاستقرار على مر السنين. واتبع البنك استراتيجية التوسع عن طريق التعاون في المشاريع مع قادة السوق في مختلف القطاعات. وكل ذلك انعكس على إضافة قيمة للسوق المصري.و يتعامل البنك المصري الخليجي في المعاملات الخارجيه بعملة الدولار

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

نبذة عن المجال المصرفي
المصرف:
هو مؤسسة مالية تقدم مجموعة متنوعة وواسعة من الخدمات المالية، وخاصة الإقراض، والتوفير، والمدفوعات، كما توفر لأي منشأة أعمال مجموعة واسعة من الخدمات المالية اللازمة لها ، كما تعرف المصارف بأنها “منشآت تقبل النقود كودائع وتحترم طلبات مودعيها في سحبها وتمنح القروض أو تستثمر الودائع الزائدة” .
والمصرف هو الموقع الآمن لادخار المال الفائض عن الحاجة فيه وعادة يدفع المصرف فوائد سنوية على أصل المال المدخر وفي حالة عدم تحريك المال المدخر لفترة حيث يتفق عليها ويمكن عندئذ أن تكون الفائدة مركبة.

وتقوم المصارف عادة بإقراض الناس المبالغ التي يحتاجون لها لقاء فائدة للمصرف، وهذا الأسلوب محرم في الإسلام، ويستعاض عنه في المصارف الإسلامية بالمشاركة ربحا وخسارة في المشاريع مع الناس وتسمى هذه العملية بالمرابحة، وكذلك يمنح المصرف الإسلامي قروضا بلا فائدة تعاونية مع ضمان رهن سند أرض أو دار لحين سدادها.

وكذلك تقوم المصارف بأعمال مصرفية أخرى كثيرة مثل خصم السندات و وصولات القبض (الكمبيالات) لقاء عمولة معينة يتفق عليها، ومن الأعمال الأخرى تحويل وتصريف العملات من عملة إلى أخرى.

تكسب البنوك أرباحها من الفرق بين التكاليف والدخل الذي تحصل عليه من خلال الفوائد التي يدفعها المقترضين، أو المكتسبة من خلال الأوراق المالية.

تاريخ المصرف
أصل كلمة مصرف باللغة العربية مأخوذ من الصرف بمعنى (بيع النقد بالنقد) ويقصد بها المكان الذي يتم فيه الصرف، ويقابلها في اللغة الانكليزية كلمة بنك (Bank) المشتقة من كلمة بانكو (Banko)، فقد أنشئت المصارف الحديثة خلال النهضة الأوروبية في مدينة البندقية في إيطاليا في عام 1397 تحت عنوان بانكو ريالتو وهي كلمة يقصد بها المائدة أو الطاولة التي كان يجلس عليها الصيارفة، والذين كانوا يقبلون إيداعات كبار الأثرياء والتجار ليحتفظوا بها على سبيل الأمانة على أن يقوموا بردها لهم عند طلبها، وكانوا يحصلون مقابل ذلك على عمولات وذلك بغرض وقاية هذه الأموال من السرقة.
للتفاصيل والتقديم في وظائف EG Bank من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا