إعلان وظائف شركة برتش بتروليم في مصر عملاق الطاقة والبترول بالعالم

إعلان وظائف شركة برتش بتروليم في مصر عملاق الطاقة والبترول بالعالم

عن الشركة :
بي بي مصر، وتُعرف في السابق باسمِ “بريتيش بتروليوم هي إحدى شركات النفط والغاز في مصر، وهي إحدى فروع شركة بي بي البريطانية. توجد في (14ش 252 ميدان فيكتوريا، المعادي، القاهرة). وتعتبر من أكبر الشركات العاملة في مجال الطاقة. تقدم الشركة الوقود اللازم لوسائل المواصلات، الطاقة اللازمة للإنارة والتدفئة والمنتجات البتروكيماوية.

التاريخ
تأسَّست عام 1908 للتنقيب عن النفط في إيران ومن ثمَّ ليبيا وكان اسمها آنذاك شركة النفط الأنجلو-إيرانية حتَّى عام 1945 حيثُ حملت اسم بريتش بتروليوم. وفي عام 1978 تحولت الشركة إلى الطابع الأمريكيّ بعدما أستحوذت على حصّة الأغلبيَّة في شركة (ستاندرد أويل وف أوهايو) أو سوهيو. قامت في التسعينات بالاستحواذ على أموكو وأركو الأمريكيتين.

بدأت شركة بريتش بتروليوم العمل في مصر عام 1898 بإسم شركة أبار الزيوت (بي بي). وقد أممت مصر الشركة بعد العدوان الثلاثي ليديرها سمير فهمي مع محمود يونس وعبد الحميد أبو بكر (غريمه) لتصبح شركة مصر للبترول.
حسب موقعها الرسمي، تأسست الشركة عام 1972، ويقع المقر الرئيسي للشركة في منطقة المعادي، القاهرة، مصر. ومنذ تأسيسها، استثمرت الشركة أكثر من 17 مليار دولار أمريكي في مصر، حيث تضخ استثمارات سنوية قدرها مليار دولار أمريكي، بحسب وكالة رويترز في أوائل عام 2011. لذا تعد بي بي أكبر مستثمر أجنبي في مصر.

التاريخ العملياتي
بين عامي 2001 و2010، قامت بي بي مصر بتنفيذ برنامجًا للاستكشاف والتقييم في غرب دلتا النيل، وهو البرنامج الذي نتج عنه 11 اكتشافًا هامًا سواء في النفط أو الغاز: ثمانية منها تكوينات جيولوجية من العصر الحديث (حقول الجيزة، الفيوم، توراس، ليبرا، روبي، المعادى، ڤايبر، بولاريس)، واثنين من تكوينات الميوسين (ريفين، توراس العميق) واكتشاف اوليجوسيني (هودوا). خمسة من تلك الحقول بالمرحلة الأولى من التطوير في مشروع دلتا النيل الغربي.
تتركز أنشطة بي بي مصر على التنقيب والإنتاج. وتسهم بي بي مع شركائها بنحو 15٪ من إجمالي إنتاج النفط في مصر ونحو 30٪ من إنتاج الغاز.

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

اندماجات واستحواذات
أموكو مصر: عام 1965 استحوذت بي بي العالمية على شركة أموكو مصر لتصبح أكبر منتج نفط في في مصر.
جاپكو
أنشئت شركة بترول خليج السويس (جابكو) كمشروع مشترك بين الهيئة المصرية العامة للبترول المملوكة للدولة وشركة أموكو. وتقوم جابكو بتشغيل المشروع المشترك المسئول عن إنتاج النفط والغاز في خليج السويس والصحراء الغربية ودلتا النيل. في عام 2000، حصلت بي بي على غالبية أسهم شركة أموكو في مشروع جابكو المشترك، وأدت التغييرات اللاحقة في مجالات الاستكشاف الجغرافي إلى اكتشافات الغاز الكبرى في حقول جديدة.
ينتج المشروع ما يقرب من 115 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا. تغطي مشاريع الغاز الخاصة بجابكو حقلين لهما طاقة إنتاجية تبلغ 80 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا و5.200 برميل من المكثفات. كما تمتلك جابكو أيضاً حقل في خليج السويس له طاقة إنتاجية تتراوح بين 20.000-25.000 برميل يوميًا، مع احتياطي يبلغ 30 مليون برميل من النفط.
الشركة الفرعونية للبترول
في عام 2008، أنشأت بي بي مصر وشركائها في منطقة امتياز رأس البر، الشركة الفرعونية للبترول، ثاني مشروع مشترك يجمع بي بي مصر مع الحكومة المصرية، لتشغيل مشاريع الغاز في رأس البر.
شركة كارجاس
تأسست عام 1995 بين بي بي والحكومة المصرية كأول شركة لمحطات تموين الغاز الطبيعي للسيارات في مصر
تفاصيل وظائف شركة برتش بتروليم في مصر والتقديم | من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا