وظائف فندق ماريوت

وظائف فندق ماريوت

عن فندق ماريوت القاهرة أحد الفنادق التاريخية في القاهرة ، وهو فندق كبير ذو خمسة نجوم يقع في منطقة الزمالك في أرض الجزيرة الواقعة على نهر النيل بالقاهرة في مصر ، وكان هذا الفندق يعرف أصلاً بقصر الجزيرة الذي بناه الخديوي إسماعيل لاستقبال ضيوف احتفالات افتتاح قناة السويس.

التاريخ

صورة تاريخية لفندق قصر الجزيرة في عام 1906
بنى الخديوي إسماعيل قصر الجزيرة عام 1869 ليكون المقر الرسمي لضيوف احتفالات افتتاح قناة السويس وخاصة ضيفة الشرف الامبراطورة أوجيني زوجة الإمبراطور نابليون الثالث ، وقد صمم القصر المهندس المعماري الألماني جوليوس فرانز وقام بأعمال الديكور المهندس “كارل فون ديتش” الذي جلب أفخم ما يمكن الحصول عليه من ديكورات وإكسسوارات من باريس و برلين في ذلك الوقت. وقد كلف ذلك ثلاثة أرباع المليون جنيه.

وفي عام 1879 بيع القصر لشركة الفنادق المصرية لسداد جزء من ديون الخديوي إسماعيل وتم تحويله إلى فندق قصر الجزيرة ، وبعد انهيار الحركة السياحية في مصر أثناء الحرب العالمية الأولى قررت الشركة المالكة بيع القصر في عام 1919 إلى أحد الأمراء اللبنانيين وهو الأمير حبيب لطف الله الذي حوّله إلى سكن خاص ، وفي عام 1962 تم تأميم القصر وتحويله مرة أخرى إلى فندق باسم فندق عمر الخيام ثم في بداية السبعينيات تولّت شركة ماريوت العالمية إدارة الفندق.

وظائف نرشحها لك :

وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes

إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

التجديد والتوسع

المدخل الأمامي لفندق ماريوت القاهرة
مع بداية السبعينيات شهد القصر تحوّلاً أساسيّاً في تاريخه بتولّي شركة “ماريوت العالمية” إدارته، فتم ترميم القصر والحدائق مع بناء برجين على جانبيه ليضما 1250 غرفة وجناح فاخر مع الاحتفاظ بالقصر الأصلي مقراً للإستقبال والمطاعم وقاعات الاجتماعات وصالات الاحتفالات، وقد افتتح الفندق في عام 1982. ويتكون الفندق من ثلاثة مباني وهو المبنى الأول مبنى القصر وهو مكون من 5 طوابق بها قاعات الفندق والمطاعم ومحلات التسوق والقاعة الرئيسة والاستقبال، والمبنى الثاني مبنى برج الزمالك ، والثالث برج الجزيرة وبين هذه المباني يوجد حمام السباحة والمطاعم والنادي، أما الحدائق فتقع على مساحة ستة أفدنة وترتفع أبنية أبراج الفندق 20 طابقاً.

لتفاصيل وظائف فندق ماريوت والتقديم | من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف شركة النساجون الشرقيون

فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية

إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية

وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

 

قد يعجبك ايضا