وظائف مجموعة فنادق ماريوت الدولية بالقاهرة

وظائف مجموعة فنادق ماريوت الدولية

عن الشركة :
ماريوت الدولية هي شركة ضيافة متنوعة أمريكية تدير مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات والامتيازات وما يتصل بها من مرافق السكن. أسسها جون ويلارد ماريوت، وتقاد الشركة الآن من قبل ابنه، الرئيس التنفيذي بيل ماريوت والرئيس والمدير التنفيذي آرني سورنسون.

يقع مقرها الرئيسي فيبيثيسدا، في الولايات المتحدة الأمريكيةماريلاند، وتمتلك الشركة أكثر من 4087 فندق ومنشأة في أكثر من 80 دولة حول العالم، أكثر من 697000 غرفة (حتى تموز 2014) بالإضافة ل 195000 غرفة تحت الإنشاء والتجهيز.

في شهر حزيران عام 2014، ماريوت الدولية افتتحت الفندق رقم 4000، فندق ماريوت ماركيز في واشنطن العاصمة.

تأسست شركة ماريوت من قبل جون ويلارد ماريوت في عام 1927 عندما أفتتح هو وزوجته أليس شييتس ماريوت منضدة أو كشك لبيع المشاريب في مدينة واشنطن، ومع وجود المبشرين في فصول الصيف الرطبة في واشنطن العاصمة، ماريوت كان على قناعة بأن ما يحتاجه النزلاء هو لمكان للحصول على المشروبات الباردة. توسعت عائلة ماريوت لاحقا في سلسلة من المطاعم والفنادق.

افتتحت عائلة ماريوت فندقها الأول (Twin Bridges Marriott Motor Hotel) في أرلينغتون بولاية فيرجينيا عام 1957. الفندق الثاني كان (Key Bridge Marriott) في حي روسلين وهي حي في نفس المدينة. شركة ماريوت الدولية هي أطول شركة مستمرة في تشغيل الفنادق واحتفلت الشركة بعيدها ال 50 في 2009. ابنهم بيل ماريوت (J.W. Bill Marriott Jr) قاد الشركة إلى نجاح عالمي مذهل خلال أكثر من 50 عام. في عام 2012 وعندما بلغ بيل ماريوت عامه ال 80 أوكل منصب المدير التنفيذي إلى آرني سورنسون (Arne Sorenson) بينما هو استلم منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وظائف نرشحها لك :

وظائف فروع ڤودافون مصر والتقديم الكتروني

وظائف فروع شركة بى تك للعديد من التخصصات

ماريوت الدولية تشكلت في عام 1993 عندما انقسمت شركة ماريوت (Marriott Corporation) إلى شركتين: ماريوت الدولية وشركة هوست ماريوت (Host Marriott Corporation). عام 1995 ماريوت الدولية كانت أول شركة حول العالم تقدم للزبائن خيار الحجز على الانترنت، من خلال النظام الذي أنشأته الشركة مارشا (نظام الحجز الآلي ماريوت للغرف الفندقية) باللغة الإنجليزية MARSHA (Marriott’s Automatic Reservation System for Hotel Accommodations).

في نيسان عام 1995 استحوذت ماريوت الدولية على حصة 49% في شركة ريتز كارلتون (Ritz-Carlton) للفنادق. ماريوت الدولية كانت على قناعة بأنه باستطاعتها زيادة مبيعات وأرباح ريتز كارلتون، لكنها واجهت سلسلة من العقبات مع عدد كبير من المنشآت إما أنها كانت تخسر أو بالكاد كانت تحقق الربح المطلوب. التكلفة المبدئية التي استثمرتها ماريوت كانت تقدر ب 200 مليون دولار نقدا وديون مقدرة. في السنة اللاحقة ماريوت أنفقت 331 مليون دولار لتستولي على فندق ريتز كارلتون أتلانتا ولشراء حصة الأغلبية في عقارين مملوكين من قبل ويليام جونسون، وهو رجل تطوير عقارات كان قد اشترى فندق ريتز كارلتون بوسطن عام 1983 وتوسع في فنادق ريتز كارلتون خلال العشرين سنة اللاحقة. ريتز كارلتون بدأت في التوسع بشكل ناجح من خلال عدة مبادرات مالية من قبل ماريوت كما استفادت أيضا من خبرة ماريوت في عدة نواحي. كان هناك مزايا أخرى لريتز كارلتون من خلال علاقتها ب ماريوت مثل القدرة على الاستفادة من الشركة الأم في نظام الحجز والقوة الشرائية. توطدت الشراكة عام 1998 عندما قامت ماريوت بالاستحواذ على غالبية ملكية ريتز كارلتون. حاليا يوجد 81 فندق ريتز كارلتون حول العالم . مركز ماريوت العالمي للتجارة (Marriott World Trade Center) دمر خلال هجمات 11 أيلول 2001.

في عام 2002 بدأت ماريوت الدولية عميلة إعادة هيكلة جذرية من خلال فصل العديد من خدمات السكن والمعيشة القديمة عن الشركة الأم، هذه الخدمات حاليا جزء من شركة (Sunrise Senior Living) وماريوت لخدمات التوزيع، قامت ماريوت الدولية بهذه الخطوة لكي تستطيع التركيز على امتلاك وإدارة الفنادق. عميلة إعادة الهيكلة اكتملت في عام 2003 .
ماريوت الدولية امتلكت شركة رامادا للفنادق والمنتجعات حتى بيعها في 15 أيلول 2004 لشركة (سيندانت).

في عام 2005 شركة ماريوت الدولية وشركة نادي ماريوت للاجازات الدولي كانتا اثنان من 52 شركة وكيان ساهمتا بمعظم المبلغ البالغ 250000 دولار للحملة الانتخابية الثانية لجورج دبليو بوش.

في شهر حزيران عام 2006 أعلنت شركة ماريوت الدولية بأن كل المباني السكنية التي تديرها في أمريكا وكندا ستكون أبنية ممنوع التدخين فيها اعتبارا من شهر أيلول 2006. وتتضمن السياسية الجديدة كل غرف الضيوف، المطاعم، صالات الاستقبال، غرف الاجتماعات، الأماكن العامة وأماكن عمل الموظفين.”

لتفاصيل الوظائف الشاغرة ف ماريوت أضغط هنا

وظائف قد تهمك ،

فرصة عمل خدمة عملاء لبنك التعمير والإسكان برواتب تبدء من 3000 جنية

فرص عمل في شركة BOGO PLUS براتب 3000 ج طلاب وخريجين

إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية

وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا