وظائف بفنادق هيلتونHilton

وظائف بفنادق هيلتونHilton

شركة هيلتون العالمية القابضة بالإنكليزية Hilton Worldwide Holdings, Inc. (سابقا هيلتون العالمية وشركة فنادق هيلتون) هي شركة ضيافة أمريكية عالمية تدير وتملك حق الامتياز لمحفظة واسعة من الفنادق والمنتجعات. تأسست من قبل كونراد هيلتون عام 1919، الشركة حاليا بقيادة (كريستوفر جيه ناسيتا).

اعتبارا من شهر آذار 2016، ضمت محفظة هيلتون العالمية أكثر من 4,660 منشأة بأكثر من 765,000 غرفة في أكثر من 100 بلد في العالم، مكونة بذلك أكبر سلسلة فنادق في العالم من حيث عدد الغرف والحضور العالمي، وذلك قبل أن تقوم شركة ماريوت الدولية بالاستحواذ على شركة الفنادق والمنتجعات ستاروود في منتصف عام 2016 لتصبح أكبر شركة للفنادق في العالم . قبل اكتتاب الشركة في شهر كانون الأول عام 2013، صنفت شركة هيلتون في المرتبة 36 كأكبر شركة خاصة في أمريكا من قبل مجلة فوربس.

هيلتون العالمية تمتلك 17علامة تجارية عبر قطاعات السوق المختلفة بما في ذلك فنادق ومنتجعات كونراد هيلتون، فنادق كانوبي من هيلتون، فنادق كوريون – أ كوليكشن من هيلتون، فنادق ومنتجعات هيلتون،، فنادق دبل تري من هيلتون، فنادق وأجنحة إمباسي، هيلتون جاردن إن، هامبتون إن، أجنحة هوم وود من هيلتون، أجنحة هوم 2 من هيلتون، إجازات هيلتون جراند وفنادق ومنتجعات والدورف أستوريا. في شهر كانون الثاني عام 2016 كشفت هيلتون عن علامتها التجارية الجديدة في السوق، ترو من هيلتون. في 12 كانون الأول 2013، أصبحت هيلتون مرة أخرى شركة مساهمة عامة في الاكتتاب الثاني لها لجمع ما يقدر ب 2.35$ مليار. مجموعة بلاكستون تمتلك حصة 45.8٪ في الشركة . أسس كونراد هيلتون الشركة في مدينة سيسكو، تكساس في عام 1919 وأنشأ المقر الرئيسي في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا من 1969 حتى 2009. انتقل المقر الرئيسي إلى منطقة تايسون، مقاطعة فيرفاكس، فرجينيا قرب منطقة ماكلين في شهر آب من عام 2009.

في عام 1919، اشترى كونراد هيلتون أول فندق له، فندق موبلي من 40 غرفة في سيسكو، تكساس، كما اشترى فنادق اضافية في تكساس مع مرور السنين. في عام 1925 أصبح فندق دالاس أول فندق يحمل اسم هيلتون. في عام 1927، توسع هيلتون إلى واكو، تكساس حيث افتتح أول فندق مع تكييف هوائي في الأماكن العامة ومياه باردة.

وظائف نرشحها لك :

فرصة عمل هايلة في بنك المشرق لحديثي التخرج من الشباب والبنات

وظائف البنك التِجاري الدولي CIB

في عام 1943 اشترى هيلتون فندق روزفلت وفندق البلازا في نيويورك، منشأ أول شركة للضيافة لتمتد إلى الولايات المجاورة . أدرجت الشركة في عام 1946 تحت اسم شركة هيلتون للفنادق، وبدأت التداول العام للأسهم لاحقا في سوق نيويورك للأوراق المالية.

فصلت الشركة عملياتها الدولية إلى شركة تجارية مستقلة في الأول من كانون الأول عام 1964 تحت اسم (شركة هيلتون الدولية – Hilton International Co). استحوذ عليها عام 1967 من قبل (شركة عبر العالم)، وهي الشركة القابضة لشركة (عبر العالم للخطوط الجوية). في عام 1986 بيعت الشركة إلى (شركة UAL)، وهي الشركة القابضة ل (الخطوط الجوية المتحدة)، والتي أصبحت فيما بعد (Allegis Corp). في مبادرة منها لإعادة تشكيل نفسها كشركة سفريات متكاملة الخدمات، شاملة (فنادق ويستين – Westin Hotels) وشركة (Hertz) لتأجير السيارات إلى لشركة هيلتون الدولية وشركة (الخطوط الجوية المتحدة). في عام 1987 باعت شركة (UAL Corp) هيلتون الدولية إلى (مجموعة لادبروك – Ladbroke Group plc) وهي شركة ترفيه ومقامرة بريطانية، والتي تبنت الاسم (مجموعة هيلتون – Hilton Group plc) في شهر أيار عام 1999.

لتفاصيل الوظائف والتقديم  | من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف شاغرة بفنادق فور سيزونز بدون خبرة

إتصالات مصر تطلب خدمة عملاء براتب 3500 جنية

فرصة عمل خدمة عملاء لبنك التعمير والإسكان برواتب تبدء من 3000 جنية

فرص عمل في شركة BOGO PLUS براتب 3000 ج طلاب وخريجين

 

قد يعجبك ايضا