وظائف بنك حكومي ( مساعد إداري Admin Assistant – داتا انتري – أستعلامات )

وظائف بنك حكومي ( مساعد إداري Admin Assistant – داتا انتري – أستعلامات )

وصف وظيفة
مدخل بيانات تُعتبر وظيفة مدخل البيانات من الوظائف الإدارية المهمة؛ إذ ترتبط بكافّة أنواع الوظائف في المؤسّسات، والشركات بمختلف نشاطاتها أو طبيعة عملها؛ إذ تعتمد كلّ منشأة على مجموعةٍ من قواعد البيانات المرتبطة بالعديد من الأمور؛ كشؤون الموظفين، والرواتب، والمصروفات الإدارية، والفواتير، والعقود، والرسائل، وغيرها من البيانات الأخرى التي تحتاج إلى تنظيمها في سجلاتٍ موثقةٍ بناءً على تسلسلٍ دقيقٍ، ومفهومٍ من قبل موظفي الشركة، لذلك تكون من مسؤوليات مدخل البيانات الرئيسيّة أن يكتب هذه البيانات، والتي يستخدم في إدخالها مجموعةً من الأدوات، والأجهزة الإلكترونيّة، والتي من أهمّها جهاز الحاسوب

المؤهلات الدراسية لوظيفة مدخل بيانات غالباً لا توجد مؤهلاتٌ دراسيّةٌ محدّدة لوظيفة مدخل البيانات، ولكن تطلب بعض المؤسسات من موظفي إدخال البيانات أن يكونوا حاصلين على الشهادة الجامعية الأولى في مجال العمل الخاصّ بالمؤسسة، مثل: المستشفيات، والمؤسّسات الطبية التي تشترط حصول مدخل البيانات على شهادةٍ جامعيةٍ في السجلات الطبية، أو إدارة المستشفيات، أو أيّ تخصّصٍ قريبٍ من مجال العمل الطبيّ، وقد تقدّم بعض المؤسسات لموظفي إدخال البيانات دوراتٍ تدريبية من أجل تأهيليهم للتعامل مع الأنظمة الإلكترونيّة الخاصّة بها.

وظائف نرشحها لك :

وظائف حديثة في البنك التجاري الدولي CIB

فرصة عمل هايلة في بنك المشرق لحديثي التخرج من الشباب والبنات

مهارات مدخل البيانات يجب أن يتمّيزَ مدخل البيانات بمجموعةٍ من المهارات، وهي:
السرعة في الكتابة على لوحةِ المفاتيح، والتي تعتبر من أهمّ المهارات التي يجب أن يتميّزَ بها مدخل البيانات، فكلّما كان سريعاً في الكتابة، تمكن من إدخال كميّاتٍ كبيرةٍ من البيانات في فترةٍ زمنيّة قصيرة، ممّا يُساهم في إنجاز العمل بشكلٍ أفضل.
الاهتمام بالدقة في العمل، والتي تعدّ من المهارات الأساسيّة في شخصيّة مدخل البيانات، فمن الواجب عليه أن يكونَ دقيقاً، وواثقاً من أنّه قد أدخال البيانات الصحيحة إلى النظام الإلكترونيّ، فمن الواجب على مدخل البيانات أن لا يقعَ في أيّ خطأ أثناء عمله.
الإصغاء الجّيد، وتعتمد هذه المهارة على قدرة مدخل البيانات في التركيز على كتابة البيانات المسموعة، والتي يُطلق عليها مسمى التفريغ الكتابيّ الصوتيّ، وتُستخدم في بعض المؤسسات كالتي تعمل في مجال الإذاعة، والتسجيلات الصوتيّة.

المساعد الإداري هي فئة وظيفية واسعة تستدعي تعيين شخص يقدم مختلف أنواع الدعم الإداري للأفراد والجماعات في الشركات التجارية.

أنواع المساعدين الإداريين
من الممكن أن يكون مصطلح “مساعد إداري” مسمى رسميًا، أو يكون وصفًا عامًا لوظيفة موظف في أحد المكاتب. واعتمادًا على نوع العمل الذي يؤديه الشخص، هناك العديد من الاختلافات للتوصيفات الوظيفية التي تندرج تحت هذا الدور:

يقدم الموظفون بمسمى مساعد إداري عمومًا الدعم لأقسام أو فرق معينة في شركة (مثل الموارد البشرية أو المحاسبة أو التطوير أو المبيعات والتسويق أو تقنية المعلومات). في الشركات الصغيرة، يمكن لـ “مدير” واحد تقديم الدعم لجميع من في المكتب.
السكرتير أو المساعد التنفيذي يقدم الدعم للأفراد التنفيذيين بالشركة (رفيعي المستوى عادة) أو للمجموعات التنفيذية الصغيرة. وتشمل مسؤوليته عادة التعامل مع المعلومات الخاصة بالشركة والبيانات الشخصية الأكثر خصوصية أو حساسية أكثر من غيره من الموظفين.
المهمة الرئيسية لموظف الاستقبال هي الرد على الهاتف وأخذ رسائل لمكتب أو قسم، وأيضا استقبال زوار المكتب.
مساعد المشروعات يقدم الدعم الخاص بمشروعات معينة في شركة (على سبيل المثال، الأنشطة التي لها هدف محدد ونقطة نهاية).
المساعد الشخصي يقدم الدعم لشخص معين، وغالبًا ما تشمل مسؤولياته الاهتمام بالمهام غير المتعلقة بالعمل، مثل إدارة المسؤوليات الشخصية.

لشروط الوظائف والتقديم : من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف حديثة في البنك العربي 17-6-2021

وظائف البنك المصري الخليجي EG BANK لحديثي التخرج

وظائف حديثة في بنك مصر بتاريخ 16-6-2021

وظائف إدارية خالية في Cilantro Cafe

قد يعجبك ايضا