جميع كورسات الساب للمبتدئين

جميع كورسات الساب للمبتدئين

تعريف بنظام SAP
يمثّل نظام إس إيه بي (بالإنجليزيّة: SAP) في الأصل اسماً لشركة تحمل هذا الاسم، هو اختصار للأنظمة والتّطبيقات والمُنتجات في مُعالجة البيانات (بالإنجليزيّة: Systems, Applications and Products in Data Processing)، وقد أنشِئت هذه الشركة عام 1972م في ألمانيا من قِبل بعض المُهندسين الذين كانوا يعملون في الشّركة الأميركيّة المعروفة بآي بي إم (بالإنجليزيّة: IBM).

والهدف من إنشاء هذه الشركة كان إيجاد إصدارات برمجيّة خاصّة بالإدارة، وذلك من أجل ربطها ببعضها البعض وفق نظامٍ واحدٍ من أجل الارتقاء في أعمالها وكفاءتها في أدائها، وذلك للاستغناء عن أنظمة وبرمجيّات عديدة تكون مختلفةً في خصائصها.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
وظيفة فى بنك القاهرة
فرص خدمة عملاء وداتا انتري
فرصة فى شركة تسلا العالمية
فرص فى برنامج الأغذية العالمى
فرصة سكرتارية فى شركة DEALS HR

قام هذا النّظام بمُساعدة العديد من الشّركات؛ حيثُ سهّل أعمالها وفق برنامج تطبيقيّ واحد لجميع الشّركات بمختلف أنواعها، ويُذكَر بأنَّّ هنالك العديد من الشّركات والمُؤسّسات عبر العالم التي تستخدم هذا النظام؛ منها شركات صناعة السيّارات، وصناعة الحواسيب، إضافةً إلى العديد من شركات صناعة الأجهزة الإلكترونيّة وشركات استثماريّة، ومن الجدير ذكر أنَّ شركة IBM نفسها تستخدم مُنتجات SAP؛ حيث وَفَّر هذا النّظام لجميع الشّركات العاملة وفق تطبيقات هذا النّظام العمل بسهولة، خاصّةً في مجال الإدارة لمواردهم؛ إذ إنّه يُعتبر نظاماً قويّاً ومُتماسكاً أيضاً، لذلك يزداد الاهتمام والطّلب على هذا النّظام.

التّأسيس
قام خمسة أشخاص من العاملين السّابقين في شركة IBM بتأسيس شركة SAP عام 1972م، وذلك بعد أن كانوا يعملون على مشروع تمّ إلغاؤه بعد ذلك من قِبَل شركة IBM، فقام هؤلاء الخمسة بإنشاء شركة جديدة لإكمال هذا المشروع، وهؤلاء الأشخاص جميعهم من مدينة مانهايم (بالإنجليزيّة: Mannheim) في ألمانيا، وهم

ديتمار هوب (بالإنجليزيّة: Dietmar Hopp). هانس فيرنر هيكتور (بالإنجليزيّة: Hans-Werner Hector). هاسو بلاتنر (بالإنجليزيّة: Hasso Plattner). كلاوس تشيرا (بالإنجليزيّة: Klaus Tschira). كلاوس فيلينروثر (بالإنجليزيّة: Claus Wellenreuther).

لتفاصيل جميع كورسات الساب للمبتدئين والحصول عليه | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
فرص فى وزارة النقل
وظيفة فى بنك مصر
فرصة في مجموعة هيلتون
وظيفة محاسب فى شركة بيبسيكو
فرصة خدمة عملاء فى مجموعة الفطيم

قد يعجبك ايضا