تفاصيل إعلان وظائف وزارة الطيران المدني

تفاصيل إعلان وظائف وزارة الطيران المدني

رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات

بيانات الوظيفة

الجهة طالبة الإعلان:الهيئة العامة للأرصاد الجوية

المجموعة الوظيفية:الوظائف التخصصية

المجموعة النوعية:للوظائف القيادية

الجهه التابع لها:وزارة الطيران المدني

وصف الوظيفة:ـ تقع هذه الوظيفة على قمة الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات

  • تختص هذه الوظيفة بالتوجيه العام ورسم السياسة العامة والتخطيط للإدارة العامة للتحاليل والإدارة العامة لتنبؤات الطيران والإدارة العامة للحاسب الالكتروني والتنسيق الكامل بينهم والعمل على إزالة اى تدخل أو تضارب في الاختصاصات والعمل على رفع الكفاءة العلمية والعملية لجميع العاملين بالإدارة المركزية والإشراف على مجموعات من الأعمال المتكاملة في مجالات التنبؤات لخدمة قطاعات الدولة المختلفة والوفاء بالالتزامات الدولية المطلوبة في هذا المجال.
  • يخضع شاغل هذه الوظيفة للتوجيه الادارى العام من رئيس مجلس الإدارة .
  • يشرف على تنظيم عمليات إصدار التنبؤات التي تهدف إلى تزويد قطاعات الدولة المختلفة بما هي في حاجة إليه من معرفة التغيرات المقبلة في حالات الطقس .
  • الاشتراك فى وضع السياسة العامة للهيئة والتخطيط العام لبرامج العمل ومتابعة تطبيق هذه البرامج والتوجيه العام والتنسيق بين الإدارات العامة التابعة له .
  • الإشراف على إذاعة تقارير الأرصاد الجوية والتنبؤات وخرائط الطقس للعالم الخارجي في إطار الالتزامات الدولية والإقليمية والمحلية .
  • يوصى بإنشاء محطات للأرصاد الجوية الجديدة التي يرى أن الحاجة تدعو إليها لاستكمال المعلومات الأساسية التي تعتمد عليها الإدارات العامة التابعة له .
  • يعمل على تطوير أساليب التنبؤات الجديدة المستخدمة بالهيئة وفقا للاحتياجات الدولية والإقليمية وتقديم المقترحات في هذا الشأن .

المهارات المطلوبة

المهارات الأساسية:قدرة فائقة على القيادة والتوجيه واتخاذ القرارات والإبداع.
القدرة على حل المشكلات وإدارة الأزمات وإمتلاك مهارات الإتصال والإقناع والعرض
القدرة على التجديد والابتكار
اجتياز البرامج التدريبية اللازمة لشغل الوظيفة طبقا لأحكام القانون

المهارات الفنية:ـ الحصول على مؤهلات أعلى
ـ المعرفةالكافية إحدى اللغات الاجنبية .
ـ القدرة على التعامل مع الحاسب الآلى
ـ الاشتراك في المؤتمرات واعداد البحوث والمذكرات الفنية.
ـ سابقة العمل بالمنظمات الدولية والاقليمية

سنوات الخبرة:قضاء مدة بينية قدرها عام على الأقل في وظيفة قيادية من المستوى الإدنى مباشرة.
أو قضاء مدة كلية مقدارها ثمانية عشر عاما على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

شروط المتقدمين

شروط المؤهل:بكالوريوس علوم فيزياء أو رياضة أو كليهما أو حاسب وفيزياء أو حاسب ورياضة أو فلك وأرصاد جوية مع دبلوم التخصص والدراسات العليا في علم الأرصاد الجوية

المستندات المطلوبة:أ – عدد ( 7 ) ملفات كل ملف يحتوى على الاتى:
1 ) بيان الحالة الوظيفية معتمد موضحا به التأهيل العلمى ـ المؤهلات الأعلى ـ تقارير كفاية الأداء عن أخر ثلاث سنوات سابقة ـ الخبرة النوعية والزمنية ـ الوظائف الإشرافية والقيادية التى شغلها المتقدم ـ الشهادات والدورات التدريبية الحاصل عليها فى مجال الحاسب الآلى واللغات الأجنبية وغيرها ـ مايفيد الاشتراك فى المؤتمرات وإعداد البحوث والدراسات وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية إن وجدت ـ أوجه التميز ( الحصول على المدير المتميز ـ خطابات الشكر والتقدير أو أية بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها ) مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك 0
2 ) بيان عن أبرز انجازات وإسهامات المتقدم وأوجه التطوير التى قام بها خلال شغله للوظائف الإشرافية والقيادية السابقة على الوظيفة المتقدم لها مدعما بالمستندات المؤيدة لذلك0
3 ) أن يقدم مقترحا وافيا لتطوير الوحدة أو احد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته ، ويراعى في المقترح التطويري أن يتضمن أهدافا محددة زمنيا وقابلة للقياس والتطبيق ومشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة .
ب_ عدد 6 صور شخصية مقاس 4 × 6 حديثة ترفق بالطلب المقدم لشغل الوظيفة
ج – صورة من بطاقة الرقم القومى سارية.
جميع الشروط الواردة بهذا الإعلان على مسئولية الجهة.

بيانات الإعلان

حالة الوظيفة:وظيفة خالية

بداية الإعلان:2021/09/01

نهاية الإعلان:2021/09/30

العدد المطلوب:1

بيانات الإتصال:على راغبى التقدم لشغل هذه الوظيفة استيفاء نموذج طلب شغل الوظيفة المعد لذلك والذي يمكن الحصول عليه من الإدارة العامة لشئون العاملين (إدارة شئون الأفراد) الهيئة العامة للأرصاد الجوية شارع الخليفة المأمون ـ كوبري القبة ـ القاهرة
تقدم الطلبات والمستندات سالفة الذكر وتسلم باليد للامانة الفنية للجنة القيادات بإدارة شئون الأفراد في موعد غايته شهر من تاريخ النشر المحدد على بوابة الحكومة الالكترونية المصرية باسم لواء جوى / رئيس مجلس الإدارة ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد قبل أو بعد الموعد المحدد أو غير كاملة المستندات .

المصدر | بوابة الوظائف الحكومية

وظائف نرشحها لك :

براتب 7 آلاف جنيه وظائف جديدة في مترو الأنفاق والتقديم الكتروني

وزارة القوى العاملة توفر ٢٣٠٠ فرصة عمل برواتب تصل إلي ١٥ ألف جنيه

قد يعجبك ايضا