اعلن البنك المركزى المصرى بشكل رسمى شروط مبادرة التمويل العقاري

اعلن البنك المركزى المصرى بشكل رسمى شروط مبادرة التمويل العقاري

النهارده اعلن البنك المركزى المصرى بشكل رسمى شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% ولأطول فترة سداد تصل لأول مرة إلى 30سنة.
وطبعا من خلال البيان اللى نشرة البنك المركزى من شوية فى بيان صحفى
” إن المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات زمنية طويلة الأجل.
كما ان البنك اوضح ان المبادرة الهدف الرئيسى منها تحقيق العدالة المجتمعية، وإتاحة الفرصةأمام جميع المواطنين للاستفادة من مبادرات التمويل العقاري التي تطرحها الدولة وذلك لاستفادةأكبر عدد ممكن منها.

وظائف نرشحها لك :

إعلان وظائف وزارة الشباب والرياضة في العديد من التخصصات

وظائف شركة Memaar Al Morshedy براتب يبدء من 5 الآف جنية


تشترط المبادرة الجديدة عدم استفادة العميل أو الأسرة من مبادرات التمويل العقاري السابقة، مع إتاحة التمويل لوحدة واحدة فقط في إطار المبادرة الجديدة وأن المبادرة تأتي دعما لتوجه الدولة لتوفير سكن مناسب واعمالا لمبادرة حياة كريمة التى عزز وجودها القيادة السياسية موجة للمواطنين البسطاء ممن يرغبون في تملك وحدات سكنية وذلك من خلال تخفيف الأعباء عليهم، وذلك استكمالاً لما تم إصداره من مبادرات للتمويل العقاري من قبل البنك المركزي خلال الأعوام السابقة.

طيب الية التنفيذ الى هيتبعها البنك المركزى فى تنفيذ المبادرة ؟
هيتم تنفيذها من خلال اطلاق البنك المركزى نفسة تيسيرات تتضمن تخصيص 100 مليار جنية يا من خلال البنوك الى هتساهم فى المبادرة او خلال شركات التمويل العقارى بحيث
تقوم الجهتين بعملية التمويل اللازم لشراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.
لذا كثر البحث خلال الآونة الأخيرة عن البنوك المشاركة في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقار ي 2021 للاختيار من بينهم .
كانت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماع ي ودعم التمويل العقاري، أشارت إلى أ ن عدد البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري ارتفع إلى 22 بنكًا، وذلك بعد انضمام بنكي الزراعي المصري، وقناة السويس العام الماضي، إلى جانب 8 شركات للتمويل العقاري.

كيفية الاستفادة من المبادرة وباقي التفاصيل | من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف شركة حديد العشرى لعدة تخصصات ومؤهلات

وظائف فروع شركة بى تك للعديد من التخصصات

نشرة وظائف لكافة التخصصات والمؤهلات بوزارة الزراعة

وظائف مؤسسة سنتر شاهين في العديد من التخصصات

قد يعجبك ايضا