وظائف بنوك في بنك HSBC

وظائف بنوك في بنك HSBC

عن البنك : حول HSBC

بنوك HSBC هي واحدة من أكبر مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية في العالم. نحن نخدم أكثر من 40 مليون عميل من خلال أعمالنا العالمية: الثروة والخدمات المصرفية الشخصية ، والخدمات المصرفية التجارية ، والخدمات المصرفية والأسواق العالمية. تغطي شبكتنا 64 دولة ومنطقة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية.

نهدف إلى أن نكون حيث النمو ، وربط العملاء بالفرص ، وتمكين الأعمال التجارية من الازدهار والاقتصادات من الازدهار ، وفي النهاية مساعدة الناس على تحقيق آمالهم وتحقيق طموحاتهم.

المدرجة في بورصة لندن وهونج كونج ونيويورك وباريس وبرمودا ، يمتلك حوالي 197،000 مساهم في 130 دولة وإقليم أسهم HSBC Holdings plc.

بنك HSBC في مصر

تأسس بنك HSBC مصر في عام 1982 كبنك هونج كونج المصري. تم تغيير اسم البنك إلى HSBC مصر في أبريل 2001 بعد زيادة مساهمة مجموعة HSBC من 40 في المائة إلى أكثر من 90 في المائة من رأس مالها المصدر.

بنك HSBC مصر هو أحد أكبر البنوك متعددة الجنسيات في مصر ، حيث يقدم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية والمالية. تعمل مع جمعيات خيرية رائدة لدعم المشاريع المجتمعية ، مع التركيز على التعليم والبيئة.

وظائف نرشحها لك :

وظائف حديثة في البنك التجاري الدولي CIB

فرصة عمل هايلة في بنك المشرق لحديثي التخرج من الشباب والبنات

تاريخ HSBC في الشرق الأوسط الأصول :

يعود تواجد HSBC في الشرق الأوسط إلى عام 1889 عندما كان يُعرف باسم البنك الإمبراطوري في بلاد فارس. غير البنك اسمه إلى إمبريال بنك أوف إيران في عام 1935 ؛ البنك البريطاني لإيران والشرق الأوسط في عام 1949 وبعد ذلك البنك البريطاني للشرق الأوسط في عام 1952 عندما انتهت العمليات في إيران. استحوذت شركة هونغ كونغ وشنغهاي المصرفية المحدودة على بنك الشرق الأوسط البريطاني في عام 1959.كانت الأربعينيات فترة تغير كبير مع تراجع العمليات في إيران (التي أغلقت عام 1952) والتوسع في شبه الجزيرة العربية والشام

كان البنك رائداً في الخدمات المالية في الدول التي يشار إليها الآن باسم مجلس التعاون الخليجي ، وافتتح فروعًا في الكويت (1942) ، البحرين (1944) ، المنطقة المعروفة الآن باسم الإمارات العربية المتحدة (1946) ، عمان (مسقط 1948) ) والمملكة العربية السعودية (الخبر وجدة 1950)

الهيكل الحديث
في عام 1994 ، تم نقل المكتب الرئيسي للبنك إلى جيرسي وفي عام 1999 أعيدت تسميته بنك HSBC الشرق الأوسط (HBME). في عام 2001 ، زادت مساهمة المجموعة في مصر إلى 94.5 في المائة. في يونيو 2016 ، أكد البنك أنه نقل مكان التأسيس والمكتب الرئيسي من جيرسي إلى مركز دبي المالي العالمي. نتيجة لعملية التحويل ، أصبح بنك HBME الآن منظمًا من قبل سلطة دبي للخدمات المالية ، ولكنه يظل منظمًا محليًا في كل من البلدان التي يعمل فيها من قبل البنك المركزي للدولة والجهات التنظيمية الأخرى.

لوظائف البنك الشاغرة : من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف حديثة في البنك العربي 17-6-2021

وظائف البنك المصري الخليجي EG BANK لحديثي التخرج

وظائف حديثة في بنك مصر بتاريخ 16-6-2021

وظائف إدارية خالية في Cilantro Cafe

قد يعجبك ايضا