فرص تدريب شركة حسن علام القابضة

فرص تدريب شركة حسن علام القابضة

عن الشركة والمؤسس :

التاريخ
ولد حسن علام في بورسعيد وانتقل بعد ذلك إلى مدينة المنيا بصعيد مصر مع عائلته. كان والده يمتلك متجراً صغيراً يبيع مواد البناء بما في ذلك البلاط والسيراميك المستورد من بريطانيا العظمى. التحق علام بالمدرسة الابتدائية لكنه لم يكمل تعليمه ، وانضم إلى أعمال والده بدلاً من ذلك.

في عام 1923 ، عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا ، هاجر إلى القاهرة حيث شكل مجموعة مقاولات غير رسمية صغيرة. في عام 1936 أسس شركة حسن محمد علام وشركاه للمقاولات العامة – وهي شركة شراكة محدودة. على الرغم من عدم تلقيه أي تعليم رسمي في مجال البناء ، إلا أن خبرته الإدارية والفنية كانت كبيرة. كما كان يتمتع بشعبية كبيرة بين عمال البناء والمهندسين.

أول العقود الكبرى
في عام 1938 ، كان الملك فاروق في طريقه إلى الإسماعيلية عندما أصيب في حادث سيارة وتم نقله إلى قرية قساسين المجاورة لتلقي العلاج في منشأة طبية صغيرة. ونتيجة للحادث ، أمر الملك ببناء مستشفى في المنطقة. وهكذا حصل حسن علام على أول عقد رئيسي له وتم بناء مستشفى الكساسين على الطريق الزراعي من القاهرة إلى الإسماعيلية. وشملت العقود المبكرة الأخرى مستشفى مبارا في بورسعيد ، ومحطة كهرباء في دمنهور ، وأول مصفاة نفط مصرية في السويس. بدأت شركته في التنافس بجدية مع العبد باشا وأحمد بكير (مقاول طرق) وعلي إبراهيم باشا (الذي يشمل عمله مبنى التلفزيون ومجمع مكاتب التحرير في القاهرة). في نهاية المطاف أصبحت الشركة واحدة من أكبر الشركات في مجال البناء في البلاد مع شركة المقاولون العرب عثمان أحمد عثمان.

من أوائل المؤيدين غير المعروفين لأنور السادات
قام علام بحماية أنور السادات دون علمه في سنواته الأولى. في الأربعينيات من القرن الماضي ، في محاولة منه للتهرب من الاضطهاد السياسي ، تنكر السادات كسائق شاحنة وعمل في شركة حسن علام. السادات أصبح فيما بعد الرئيس الثالث لمصر.

التكيف مع التغيير السياسي على مر السنين
بعد ثورة 1952 ، استمرت الشركة في الازدهار ونفذت عددًا من الطرق الرئيسية مثل طريق الإسماعيلية – العريش ، والسويس – مرسى علم ، والإسكندرية – مرسى مطروح. كما تم الانتهاء من العديد من المشاريع في بورسعيد منها كاتدرائية كبيرة ومسجد. قبل إنشاء السد العالي في أسوان ، كانت الشركة مسؤولة عن بناء مجتمع جديد للشعب النوبي الذي تقع قراه في المنطقة التي أصبحت فيما بعد بحيرة ناصر.

في عام 1961 ، تم تأميم الشركة بموجب السياسات الاشتراكية الجديدة للرئيس جمال عبد الناصر لتصبح شركة النصر العامة للمقاولات – حسن محمد علام وفقد حسن علام ملكيتها وأصبح مديرًا عامًا لها.

تدريبات نرشحها لك :

التدريب الصيفي في شركة نستلة 2021

التدريب الصيفي في البنك الأهلي الكويتي ABK لعــام 2021

في عام 1975 ، مستفيدًا من سياسة الانفتاح التي انتهجتها حكومة الرئيس أنور السادات ، أسس شركته الثانية – أبناء حسن علام. بعد فترة وجيزة ، قدمت الشركة الجديدة عرضًا لبناء شبكة صرف صحي كبيرة في مكة المكرمة ، المملكة العربية السعودية.

لكن حسن علام لم يعش ليرى نتيجة العرض. وشيعت جنازته بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير وحضرها آلاف المعزين. وامتد الحشد من المسجد تقريبا حتى فندق رمسيس هيلتون.

يوجد حاليا شارعان سميا على اسم حسن علام. واحد في حي مصر الجديدة والآخر في وسط القاهرة.

عن فرصة التدريب وكيفية التقديم : من هنا

وظائف قد تهمك ،

إتصالات مصر تطلب خدمة عملاء براتب 3500 جنية

التدريب الصيفي بشركة Orange للطلاب

نشرة وظائف لكافة التخصصات والمؤهلات بوزارة الزراعة

وظائف حديثة في بنك مصر بتاريخ 3-6-2021

وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا