وظائف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية

وظائف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية

عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية (MCIT)

هي الهيئة الحكومية المسؤولة عن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (ICT) داخل جمهورية مصر العربية. ومنذ استحداثها في عام 1999، أخذت الوزارة على عاتقها مسئولية إعداد الخطط والإستراتيجيات الحكومية المتعلقة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات داخل جمهورية مصر العربية، وتنفيذ تلك الخطط وتفعيلها. يرأس هذه الوزارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وطبقا للدستور المصري، يقوم بتعيينه رئيس الوزراء، وهو بذلك أحد أعضاء مجلس الوزراء. ويشغل المنصب الآن عمرو سميح طلعت.

ويقع مقر الوزارة الرئيسي في القرية الذكية، البناية رقم 1، الكيلو 28، طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي. والقرية الذكية عبارة عن تجمع من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما توجد بها أيضا عددًا من الهيئات الحكومية الأخرى وشركات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات القومية ومتعددة الجنسيات والمؤسسات والهيئات المالية والمؤسسات التعليمية ومراكز البحوث والتنمية.

وظائف نرشحها لك :

وظائف وزارة القوي العاملة والهجرة برواتب 6 آلاف جنيه

إعلان وظائف وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية

نبذة عامة
جاء إنشاء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عام 1999 بعد أن أعلن السيد محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق تدشين برنامج قومي لتنمية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مصر. وتمثلت أهداف هذا البرنامج في تعزيز الجهود الرامية إلى تنمية المجتمع المعلوماتي في مصر، فضلاً عن تشجيع نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحيث يتسم بالقوة والقدرة على المنافسة، والانتقال من بؤرة الخدمات المحلية إلى دائرة التصدير، وكان أساس هذا البرنامج هو إنشاء وزارة جديدة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في أكتوبر 1999. وبعد مرحلة الإنشاء أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي كان يرأسها في ذاك الوقت الدكتور أحمد نظيف مخططًا قوميًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نُفذت على إثره مشاريع ومبادرات من بينها مبادرة مجتمع المعلومات المصري (EISI)، بهدف دعم وتمكين الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز البنية التحتية للاتصالات وتوسعتها، وإتاحة استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لكل المواطنين، وتوفير محتوى عربي قوي على الشبكة الدولة للمعلومات، وبناء جيل من محترفي تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات المتمرسين من أجل الابتكار والتجديد، ووضع إطار للسياسة المنتهجة ودعم البنية التحتية لتعزيز صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات استنادًا إلى أسس متينة تؤهلها للمنافسة، وتحقيق الاستفادة المثلى من هذه الصناعة لخدمة مجالات الصحة والتجارة والثقافة والقطاعات الحكومية وغيرها.

لتفاصيل وظائف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية | من هنا

وظائف حكومية قد تهمك ،

وظائف الهيئة القومية للأنفاق 2021

اعلان وظائف البنك المركزي المصري للمؤهلات العليا 

نشرة وظائف لكافة التخصصات والمؤهلات بوزارة الزراعة

وظائف حديثة في بنك مصر بتاريخ 3-6-2021

وظائف وزارة الصحة والسكان للمؤهلات العليا بتاريخ 3-6-2021 .. التقديم الكتروني

قد يعجبك ايضا