وظائف البنك التجاري الدولي بتاريخ 18-6-2021

وظائف البنك التجاري الدولي بتاريخ 18-6-2021

البنك التجاري الدولي (CIB) هو بنك مصري، يعد من أكبر بنوك القطاع الخاص المصري، يعمل على تقديم مجموعة واسعة ومتميزة من المنتجات والخدمات البنكية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات والشركات بمختلف أنواعها، يدبر البنك التجارى الدولى حلول مناسبة ونزيهة لكافة الاحتياجات المالية لعملائه وبرؤية خبيرة في سوق المال والاستثمار. ونجح البنك التجاري الدولي أن يكون الاختيار الأول لأكثر من 500 شركة عاملة في مصر مقدما لهم أفضل الحلول المالية. يحافظ البنك على بقائه كأكثر البنوك التجارية تحقيقاً للأرباح في مصر لأكثر من 35 عاما، وذلك بفضل إدارته التي تتبنى أعلى معايير الشفافية والحوكمة بالإضافة إلى برامج التدريب المتميزة المقدمة للعاملين به، ويبلغ عدد العاملين فيه حوالي 6000 موظف.

التاريخ
تأسس البنك التجاري الدولي عام 1975 بملكية مشتركة بين كل من البنك الأهلي المصري (51%) وبنك تشيس مانهاتن (49%) تحت اسم “بنك تشيس الأهلى المصرى”، وفي عام 1987 وبعد قرار بنك تشيس بيع حصته من الأسهم، قام البنك الأهلى المصرى بزيادة حصته إلى 99.9%، وتغير اسم البنك إلى “البنك التجارى الدولى – مصر”، وظلت حصة البنك الأهلى المصرى تنخفض عبر عدة عروض عامة لتصل إلى 18.7%، في عام 2006 قام كونسورتيوم بقيادة ريبلوود القابضة بالاستحواذ على حصة البنك الأهلي المصري، وفي يوليو 2009 قامت أكتيس بشراء حصة من أسهم البنك التجاري الدولي بلغت 9.1% لتصبح بذلك أكبر مساهم منفرد في رأسمال البنك.

في مارس 2014 قامت أكتيس ببيع جزء من حصتها في البنك بلغت 2.6% وقد تمت عملية البيع من خلال البورصة المصرية لمجموعة متعددة من مديري المحافظ وصناديق الاستثمار الدولية، وفي مايو من نفس العام قامت أكتيس ببيع حصتها المتبقية في رأس مال البنك والتي تبلغ 6.5% إلي شركة فيرفاكس القابضة للخدمات المالية، وفي أواخر عام 2015 قام البنك التجاري الدولي بالاستحواذ على أسهم سيتي بنك – مصر من خلال البورصة المصرية وضم كل فروعi إلى إدراته.

البنك التِجاري الدولي (CIB) هو أكبر بنك قطاع خاص في مِصر، حيث يقوم بتقديم مجموعة واسعة ومُتميزة من المُنتجات والخدمات البنكية لعُملائه، ويتضمن ذلك أكثر من 500 شركة من كُبرى المؤسسات والشركات التي تعمل في مِصر بمُختلف أنواعها. وبفضل علامته التِجارية الرائدة، نجح البنك التِجاري الدولي في تقديم أفضل الحلول المالية لعُملائه من الأفراد والشركات الصغيرة والمُتوسطة، وهو ما مَكّنه من جذب المزيد من العُملاء الجُدُد، ليُحافِظ بذلك على مركزه كأكثر البنوك التِجارية تحقيقًا للأرباح في مصر لأكثر من 40 عامًا.

تأسس البنك التجاري الدولي (CIB) عام 1975 تحت اسم بنك تشيس الأهلي المصري، وذلك بملكية مُشتَرَكة بين كل من بنك (تشيس مانهاتن) والبنك الأهلي المصري. وفي عام 1987، قَرَر بنك (تشيس مانهاتن) بيع حصته من الأسهم للبنك الأهلي المصري الذي قام بتغير اسم البنك إلى البنك التِجاري الدولي – مصر.

وبمرور الوقت، واصلت حصة البنك الأهلي المِصري في البنك التِجاري الدولي في الانخفاض، وفي عام 2006، قامت مجموعة من الشركات (كونسورتيوم) بقيادة شركة (ريبلوود) القابضة بالاستحواذ على حصة البنك الأهلي المِصري البالغة 19%، وفي يوليو 2009، قامت شركة ( أكتيس)، وهي شركة استثمار مُباشر مُتَخَصصة في الأسواق الناشئة، بشراء حصة من أسهم البنك التِجاري الدولي بلغت 50% لتصبح بذلك المُساهِم الاستراتيجي الوحيد و أكبر مُساهم مُنفرد في رأس مال البنك بإجمالي حصة بَلَغَت 9.09%.

وقد أثّر وجود شركة ( أكتيس) كالمُساهِم الرئيسي بالبنك التِجاري الدولي على العلاقات الاستراتيجية للبنك، ففي مارس 2014، قامت شركة ( أكتيس) ببيع جُزء من حصتها في البنك بَلَغَت 2.6% من خلال البورصة المصرية مع احتفاظها بمقعد في مجلِس الإدارة. وفى مايو من نفس العام قامت شركة (أكتيس) ببيع حصتها المُتَبقية إلي شركة (فيرفاكس القابضة للخدمات المالية). تمتلك Fairfax Financial Holdings من خلال شركاتها التابعة المملوكة بالكامل ما مجموعه 6.55٪ من أسهم CIB ، مما يجعلها المساهم الاستراتيجي الوحيد في CIB. يتم تمثيل مصالحهم في البنك التجاري الدولي بمقعد واحد في مجلس إدارة البنك

الرؤية
أن نكون دائمًا في طليعة التغيير، نبني للمُستقبل وتُصبح طموحاتنا حقيقة واقعة

الرسالة
منح عُملائنا رفاهية الخدمات المصرفية المُبتكرة من خلال منصة مالية مُتكاملة تُحَول خدماتنا المصرفية التقليدية إلى حُلول مالية تواكب التطور التكنولوجي وتتسم بالبساطة وشمولية الانتشار وسهولة التواصُل مع العُملاء، وذلك من خلال الاستثمار في مواردنا البشرية والبنية التكنولوجية الرقمية

قيم البنك
يُعَد فريق العمل أهم الركائز الأساسية لنجاح البنك، حيث يدخل كل فَرد منهم في جميع المعُاملات والعمليات اليومية لمُساعدة جميع العُملاء على رسم مستقبلهم المالي، بدايةً من موظَفي خدمة العُملاء داخل الفروع ومرورًا بموظَفي قطاع الشركات ممن يقومون بالتعامُل مع كبُرى المؤسسات وحتى الموظفين الجُدُد. ويتميز كل فرد من أفراد البنك بدوره الحيوي في تعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة، سواء العُملاء أو المُساهمين أو المُجتمعات التي يعمل بها البنك.

ففريق العمل هو الأساس الداعم لنجاحنا، لأن الأعمال المصرفية هي في الأساس عمل يقوم على العُنصر البشري، ولدينا من الكفاءات القادرة على تطوير قُدرات البنك ليعمل اليوم بتكنولوجيا المُستقبل والتأكيد على دور القطاع المصرفي في الارتقاء باقتصاد الدول.

وظائف نرشحها لك :

تعلن أكاديمية مصر للطيران عن فتح باب التسجيل لتدريب الطلبة لموسم يونيو2021 و ذلك لبعض التخصصات المتاحة و لمدة 4 أيام فقط

وظائف حديثة في بنك مصر بتاريخ 3-6-2021

ويدرك فريق عمل البنك، الذي يضم أكثر من 6،900 موظفًا، بأن الإدارة التنفيذية ومجلِس الإدارة يقوم بدعمهم، حيث تقدم إدارة البنك وجميع العاملين نموذجًا يُحتذى به من خلال العمل وفقًا للقيم الأساسية للبنك، والتي تؤكد على تضافر جميع الموظفين لتقديم النتائج المرجوة للعُملاء والمُجتمع بوجهٍ عام.

النزاهة
تحقيق أعلى المعايير الأخلاقية على المُستوى الشخصي والمهني في جميع جوانب أعمالنا.
أن نكون صادقين ومُتاحين في جميع الأوقات.
الدفاع عن القناعات الخاصة بكل شخص، وكذلك تَحَمُل المسؤوليات.
الامتثال كُليًا إلى روح ونص القانون والقواعد والمُمارسات التي تحكم عمل البنك التِجاري الدولي في مِصر والخارج.
نقول ما نفعل ونفعل ما نقول.
التركيز على العميل
العمُلاء لدينا هم أساس أنشطتنا ورضاهم هو هدفنا النهائي.
نجاحنا يعتمد على قدرتنا على توفير أفضل المُنتجات والخدمات لعُملائنا، لمُساعدتهم في تحقيق أهدافهم.
نقوم بعقد الشراكات مع عُملائنا ونعمل معهم بروح الفريق الواحد وهدفنا الرئيسي تحقيق التَمَيُز والنجاح.

لتفاصيل الوظائف | من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف الهيئة القومية للأنفاق 2021

اعلان وظائف البنك المركزي المصري للمؤهلات العليا 

وظائف حكومية في وزارة الموارد المائية والري-يونيو2021

وظائف شاغرة في CNBC عربية 14 يونيو 2021

وظائف وزارة الصحة والسكان للمؤهلات العليا بتاريخ 3-6-2021 .. التقديم الكتروني

قد يعجبك ايضا