شركة ڤودافون مصر تطلب خدمة عملاء Customer Care للعمل بالشركة مباشرةً- 17يونيو 2021

شركة ڤودافون مصر تطلب خدمة عملاء Customer Care للعمل بالشركة مباشرةً- 17يونيو 2021

نبذة عن ڤودافون مصر
فى عام 1998، بدأت ڤودافون مصر التي عرفت باسم مصر فون للاتصالات/ كليك جي إس إم سابقًا عملها بالسوق المصرية بوصفها المشغل الثاني للمحمول. وجاء ذلك من خلال ائتلاف بين ڤودافون العالمية، وشركة إير تاتش، وبعض الشركاء المحليين والدوليين. وفي عام 1999، استحوذت مجموعة ڤودافون على حصة إير تاتش، كما استطاعت في عام 2002، أن تستحوذ على حصة الشريك الفرنسي الدولي فيفاندي. وفي يناير عام 2002، تغيرت العلامة التجارية للشركة من كليك جي إس إم إلى ڤودافون مصر. ومنذ عام 2007، أصبحت بنية المساهمين في ڤودافون مصر تتكون من: مجموعة ڤودافون بنسبة 54.93٪، الشركة المصرية للاتصالات بنسبة 44،94٪، ونسبة ضئيلة تقدر ب0.13٪ للتداول الحر

شهد عام 2006 خطوة مهمة وهي إطلاق شركة ڤودافون مصر للخدمات الدولية والتي تعمل على تقديم خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات سواء لمجموعة شركات ڤودافون أو غيرها. وشهدت كلتا الوحدتين، التعهيد الخارجي للعمليات التجارية وخدمات تكنولوجيا المعلومات، نجاحًا مستمرًا وازدهارًا متناميًا عامًا تلو الآخر. وتقدم الشركة خدماتهما من خلال أكثر من 2200 موظفًا، يتحدثون عشر لغات مختلفة، وذلك لتوفير خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء على أعلى المستويات العالمية للعملاء في 80 بلدًا.

وفي إطار سعيها للتوسع في خدماتها المتكاملة من الخدمات الصوتية وخدمات الإنترنت عبر المحمول، استحوذت شركة ڤودافون مصر بالكامل على شركة راية للاتصالات (Raya Telecom) في يونيو 2007 في خطوة مكملة تندمج من خلالها قدرات شركة ڤودافون في مجال الاتصالات المتنقلة وخبرة شركة راية للاتصالات في مجال نقل البيانات للهاتف الثابت وحلول الشركات. وللاستمرار في توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها، استحوذت ڤودافون على سرمدي (Sarmady) عام 2008؛ وهي شركة تأسست عام 2001، ونمت منذ ذلك الحين لتسيطر على أشهر مواقع وخدمات الإنترنت، سواء الثابت أوالمتنقل، في مصر. وأصبحت سرمدي الذراع الرقمية التي تقدم خدمات الانترنت لڤودافون في مصر، مما دفع بڤودافون مصر إلى طليعة مجال التسويق والمحتوى الالكتروني في السوق المصرية.

وقد نمت شركة ڤودافون مصر على مر السنين لتصبح شركة المحمول الرائدة في مصر، ليس فقط من حيث حصة الإيرادات بالسوق المصرية، ولكن أيضا لتصبح شبكة المحمول الأولى في مصر بأكبر قاعدة عملاء. تفخر ڤودافون بخدمة أكثر من 36،3 مليون عميل (ديسمبر 2011) حيث تقدم أحدث تكنولوجيا لعملائها، وأفضل بيئة عمل ل6500 موظف ، وأقوى مبادرات المسئولية المجتمعية.

رتكزت سمعة ڤودافون مصر وقيمة علامتها التجارية إلى التزام شركة ڤودافون العالمية بمبادئ المسئولية وأخلاقيات العمل التجاري في المجتمعات التي تعمل فيها. ومنذ تأسيسها، كانت المسؤولية المجتمعية جزءًا لا يتجزأ من عمل ڤودافون مصر. في ضوء ذلك تأسست مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع عام 2003، وهي مؤسسة مانحة، تدعم المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من أجل تنفيذ المشروعات التنموية في مجالات الصحة وتعليم الأطفال، وتنمية المجتمع، واستخدام تكنولوجيا المحمول من أجل التنمية، وتيسير الوصول لوسائل الاتصال. ويأتي تأسيس هذه المؤسسة في إطار السعي لتعزيز فاعلية مبادرات المسئولية المجتمعية لڤودافون مصر. تفخر ڤودافون مصر بأن تحتل مركزاً متقدماً بين مجموعة شركات ڤودافون العالمية من حيث مشاركة موظفيها في العمل التطوعي وخدمة المجتمع لتقديم أكثر مبادرات المسئولية المجتمعية تأثيراً.

فودافون (بالإنجليزية: Vodafone)‏ هي شركة بريطانية متعددة الجنسيات متخصصة في تقديم خدمات شبكات الهواتف المحمولة يقع مقرها في نيوبري بيركشاير بالمملكة المتحدة. استنادا إلى الإيرادات والقيمة السوقية للشركة التي تصل إلى 71.2£ مليار فإن شركة فودافون تعد أكبر شركة اتصالات في العالم. فودافون تقدم خدماتها إلى 30 دولة بالإضافة إلى شراكتها في شبكات في 40 دولة أخرى. تقدم فودافون خدمة وايرلس إلى 18 مليون عميل داخل المملكة المتحدة وهى بذلك ثالث أكبر موفر لهذه الخدمة في المملكة. وتقدم الشركة هذه الخدمة إلى أكثر من 430 مليون عميل اعتبارا من 2014. وذلك من خلال 31 موزع عبر 5 دول. كما بلغ عدد الموظفين بالشركة أكثر من 79.000 موظف في مختلف دول العالم.

اسم الشركة(فودافون)مشتق من voice data fone بمعنى البيانات الصوتية الهاتفية، ليعكس اسم الشركة طبيعة عملها وما الخدمة التي تقدمها.

فودافون لديها قائمة رئيسية في بورصة لندن وهي أحد مكونات مؤشر FTSE 100 . الشركة لديها إدراج ثانوي في ناسداك، لذلك فإن فودافون مصنفة على انها واحدة من أهم الشركات البريطانية ومن أعلى المؤشرات بـبورصة لندن للاوراق المالية.

تمتلك مجموعة شركات فودافون العالمية حوالي 45% من أسهم شركة فيريزون وايرلس التي هي أكبر مزود للخدمات السلكية والاسلكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ابتداء من نوفمبر 2020، تمتلك فودافون شبكات تديرها وتديرها في 22 دولة، ولديها شبكات شريكة في 48 دولة أخرى. يوفر قسم المؤسسات العالمية في فودافون خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعملاء الشركات في 150 دولة.

التسمية
يأتي اسم فودافون من vo ice da ta fone (هذا الأخير هو تهجئة مثيرة لكلمة ” هاتف “)، اختارته الشركة “لتعكس توفير خدمات الصوت والبيانات عبر الهواتف المحمولة”.

التاريخ
بدأ تطور شركة فودافون في عام 1981 بتأسيس شركة راديو راكال الاستراتيجي التابعة لشركة راكال للإلكترونيات، أكبر شركة لتصنيع تكنولوجيا الراديو العسكرية في المملكة المتحدة، والتي شكلت مشروعًا مشتركًا مع ميليكوم يُدعى “راكال”، والذي تطور إلى شركة فودافون الحالية.

وظائف نرشحها لك :

تعلن أكاديمية مصر للطيران عن فتح باب التسجيل لتدريب الطلبة لموسم يونيو2021 و ذلك لبعض التخصصات المتاحة و لمدة 4 أيام فقط

وظائف حديثة في بنك مصر بتاريخ 3-6-2021

1980 – 1991
في عام 1980، وافق إرنست هاريسون، رئيس مجلس إدارة شركة راكال للإلكترونيات، على صفقة مع اللورد وينستوك من شركة جينيرال إلكتريك- جي إيه سي للسماح لراكال بالوصول إلى بعض تقنيات الراديو التكتيكية الخاصة بميدان المعركة. أطلع إرنست هاريسون رئيس قسم الإذاعة العسكرية في راكال، جيري وينت، على توجيه الشركة إلى الراديو المحمول التجاري. عندما زار مصنعًا للراديو المحمول تديره شركة جنرال إلكتريك (لا علاقة لها بـ GEC) في فرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية، في نفس العام لفهم الاستخدام التجاري لتكنولوجيا الراديو العسكرية.

جان ستينبيك، رئيس مجموعة سويدية متنامية، أسس شركة أمريكية، ميليكوم Inc، وتواصل مع جيري وينت في يوليو 1982 بشأن تقديم عطاء مشترك للحصول على ترخيص الراديو الخلوي الثاني في المملكة المتحدة. أبرم الاثنان صفقة تمنح راكال 60٪ من الشركة الجديدة راكال-ميليكوم إل تي دي وميليكوم 40٪. بسبب مخاوف الحكومة البريطانية بشأن الملكية الأجنبية، تمت مراجعة الشروط، وفي ديسمبر 1982، مُنحت شراكة راكال-ميليكوم ثاني رخصة لشبكة الهاتف المحمول في المملكة المتحدة. بلغت الملكية النهائية لشركة راكال-ميليكوم Ltd 80٪ راكال، مع امتلاك ميليكوم 15٪ بالإضافة إلى الإتاوات، وشركة صندوق هامبروس للتكنولوجيا تمتلك 5٪. وفقًا لوزير الدولة البريطاني للصناعة، “قدم العطاء المقدم من راكال-ميليكوم Ltd … أفضل احتمال للتغطية الوطنية المبكرة عن طريق الراديو الخلوي.”

تم إطلاق شركة فودافون في 1 يناير 1985 تحت الاسم الجديد، راكال-فودافون إل تي دي القابضة، مع أول مكتب لها يقع في كورتيارد في نيوبري، بيركشاير، وبعد ذلك بوقت قصير تم تغيير اسم راديو راكال الاستراتيجي إلى مجموعة راكال للاتصالات محدودة. في 29 ديسمبر 1986، أصدرت شركة راكال للإلكترونيات أسهمًا لمساهمي الأقلية في شركة فودافون بقيمة 110 جنيهات إسترلينية مليون، وأصبحت فودافون علامة تجارية مملوكة بالكامل لشركة راكال.

في 26 أكتوبر 1988، تم طرح شركة راكال تيليكوم، التي تمتلك شركة راكال للإلكترونيات أغلبيتها، للاكتتاب العام في بورصة لندن مع تداول 20 ٪ من أسهمها. أدى التعويم الناجح إلى وضع حيث تم تقييم حصة راكال في راكال تيليكوم أكثر من شركة راكال للإلكترونيات بأكملها. تحت ضغط سوق الأوراق المالية لتحقيق القيمة الكاملة للمساهمين، قام راكال بفصل راكال تيليكوم في عام 1991.

1991 – 2000
في 16 سبتمبر 1991، تم فصل راكال تيليكوم من راكال للإلكترونيات باسم مجموعة فودافون، مع جيري وينت كرئيس تنفيذي لها.

في يوليو 1996، استحوذت شركة فودافون على ثلثي توكلاند التي لم تكن تمتلكها بالفعل مقابل 30.6 جنيه إسترليني مليون. في 19 نوفمبر 1996، في خطوة دفاعية، اشترت فودافون شركة بيبولزفون مقابل 77 مليون جنيهًا إسترلينيًا، 181 متجرًا كان عملائها يستخدمون شبكة فودافون بشكل ساحق. في خطوة مماثلة، استحوذت الشركة على 80٪ من شركة أستك للاتصالات التي لا تملكها، وهي مزود خدمة يضم 21 متجرًا.

في يناير 1997، تقاعد جيرالد وين وتولى كريستوفر جينت منصب الرئيس التنفيذي. في نفس العام، قدمت فودافون شعارها “علامة الكلام”، المكون من علامة اقتباس (علامتا تنصيص).

في 29 يونيو 1999، أكملت فودافون شرائها لشركة آيرتاتش للإتصالات. وغيرت اسمها إلى فودافون آير تاتش. بدأت الشركة المندمجة التداول في 30 يونيو 1999. منحت عملية الاستحواذ فودافون حصة 35٪ من مانسمان، مالك أكبر شبكة للهاتف المحمول في ألمانيا. للحصول على موافقة مكافحة الاحتكار على الاندماج، باعت فودافون حصتها البالغة 17.2٪ في منافس مانسمان الألماني، إي بلس موبيلفانك.

في 21 سبتمبر 1999، وافقت فودافون على دمج أصولها اللاسلكية في الولايات المتحدة مع أصول شركة فيرايزون للاتصالات لتشكيل فيرايزون وايرلس. اكتمل الاندماج في 4 أبريل 2000، قبل بضعة أشهر فقط من اندماج شركة بيل أتلانتيك مع جي تي إي لتشكيل شركة فيريزون للاتصالات.

في نوفمبر 1999، قدمت شركة فودافون عرضًا غير مرغوب فيه لشراء مانسمان، والذي تم رفضه. زاد اهتمام فودافون بمانسمان من خلال شراء الأخيرة لشركة Orange، مشغل الهاتف المحمول في المملكة المتحدة. قال كريس جنت في وقت لاحق إن انتقال مانسمان إلى المملكة المتحدة كسر “اتفاق الرجل المحترم” بعدم التنافس في أرض الوطن للآخر. أثار الاستيلاء العدائي احتجاجًا شديدًا في ألمانيا، و “صراع عملاق” شهد مقاومة مانسمان لجهود فودافون. ومع ذلك، في 3 فبراير 2000، وافق مجلس إدارة مانسمان على زيادة عرض بقيمة 112 جنيهًا إسترلينيًا مليار، ثم أكبر اندماج للشركات على الإطلاق. وافق الاتحاد الأوروبي على الاندماج في أبريل 2000 عندما وافقت فودافون على بيع العلامة التجارية “أورانج”، التي استحوذت عليها فرانس تيليكوم في مايو 2000.

2000 – حتى الآن

في 28 يوليو 2000، عادت الشركة إلى اسمها السابق، مجموعة فودافون بي إل سي.

في 17 ديسمبر 2001، قدمت شركة فودافون مفهوم “الشبكات الشريكة” بتوقيعها مع شركة تي دي سي موبايل الدنماركية. تضمن المفهوم الجديد إدخال خدمات فودافون الدولية إلى السوق المحلي، دون الحاجة إلى الاستثمار من قبل فودافون. سيتم استخدام المفهوم لتوسيع علامة فودافون التجارية وخدماتها إلى الأسواق التي لا تمتلك فيها حصصًا في المشغلين المحليين. سيتم تسويق خدمات فودافون في إطار مخطط العلامة التجارية المزدوجة، حيث يتم إضافة علامة فودافون التجارية في نهاية العلامة التجارية المحلية. (على سبيل المثال، تي دي سي موبايل-فودافون إلخ. )

في عام 2007، دخلت شركة فودافون في صفقة رعاية لقب مع فريق ماكلارين للفورمولا 1، والتي تم تداولها باسم “فودافون ماكلارين مرسيدس” حتى انتهاء الرعاية في نهاية موسم 2013.

في 1 ديسمبر عام 2011، حصلت على قراءة تستند سمك شره الاتصالات المحدودة، وهي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات شركة استشارية. شكلت العمليات المكتسبة نواة لممارسة موحدة للاتصالات والتعاون داخل شركة فودافون العالمية التابعة لها، والتي ستركز على تنفيذ الاستراتيجيات في الحوسبة السحابية، وتعزيز عروض خدماتها المهنية .

في أبريل 2012، أعلنت شركة فودافون عن اتفاقية للاستحواذ على شركة الكابلات واللاسلكي العالمية (CWW) مقابل 1.04 مليار جنيه إسترليني. أتاح الاستحواذ لشركة فودافون الوصول إلى شبكة الألياف الضوئية لشركة الكابلات واللاسلكي العالمية (CWW)، مما مكنها من اتخاذ اتصالات موحدة لتوسيع عروض خدمات المؤسسات الخاصة بها. في 18 يونيو 2012، صوت مساهمو شركة الكابلات واللاسلكي العالمية لصالح عرض فودافون.

في 2 سبتمبر 2013، أعلنت شركة فودافون أنها ستبيع حصتها البالغة 45٪ في الكابلات واللاسلكي العالمية إلى فيرايزون للاتصالات مقابل 130 مليار دولار أمريكي. مع عائدات الصفقة، أعلنت عن مبادرة بروجكت سبرينج بقيمة 19 مليار جنيه إسترليني لتحسين جودة الشبكة في أوروبا والأسواق الناشئة، مثل الهند.

في يونيو 2017، اتخذت الشركة إجراءات لمنع ظهور إعلاناتها داخل منافذ بيع تركز على إنشاء ومشاركة خطاب الكراهية والأخبار المزيفة.

في يناير 2020، أكدت شركة فودافون أنها انسحبت من جمعية ليبرا، المجلس الحاكم لمبادرة العملة الرقمية العالمية التي أنشأها فيس بوك.

لتفاصيل الإعلان والتقديم | من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف الهيئة القومية للأنفاق 2021

اعلان وظائف البنك المركزي المصري للمؤهلات العليا 

وظائف حكومية في وزارة الموارد المائية والري-يونيو2021

وظائف شاغرة في CNBC عربية 14 يونيو 2021

وظائف وزارة الصحة والسكان للمؤهلات العليا بتاريخ 3-6-2021 .. التقديم الكتروني

قد يعجبك ايضا