وظائف إدارية بشركة ماستركارد الدولية-17 يونيو2021

وظائف إدارية بشركة ماستركارد الدولية-17 يونيو2021

نبذة عن الشركة :

ماستركارد الدولية (بالإنجليزية: MasterCard Worldwide)‏ هي شركة أمريكية خاصة بنظام الدفع عن طريق بطاقة الائتمان. لديها حوالي 5000 موظف. تمنح ماستركارد الدولية تراخيص للبنوك في كل أنحاء العالم لإصدار بطاقات لهم.

ماستركارد إنكوربوريتد (منمقة إلى الكتابة التالية MasterCard من 1979 إلى 2016 ثم إلى الكتابة التالية mastercard منذ 2016) هي شركة خدمات مالية أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها في المقر الرئيسي العالمي لماستركارد في المشتريات، نيويورك، الولايات المتحدة. يقع مقر العمليات العالمية في أوفالون، ميسوري، الولايات المتحدة، إحدى بلدية مقاطعة سانت تشارلز بولاية ميسوري . في جميع أنحاء العالم، يتمثل نشاطها الأساسي في معالجة المدفوعات بين بنوك التجار والمصارف المصدرة للبطاقات أو الاتحادات الائتمانية للمشترين الذين يستخدمون بطاقات الخصم والائتمان والبطاقات المدفوعة مسبقًا التي تحمل علامة “ماستركارد” لإجراء عمليات الشراء. ماستركارد العالمية هي شركة مساهمة عامة منذ عام 2006. قبل طرحها العام الأولي، كانت ماستر كارد ورلدوايد عبارة عن تعاونية مملوكة لأكثر من 25000 مؤسسة مالية تصدر بطاقاتها ذات العلامات التجارية.

تم إنشاء ماستر كارد، المعروفة أصلاً باسم “Interbank” من عام 1966 إلى عام 1969 و “Master Charge” من عام 1969 إلى 1979، بواسطة تحالف من عدة جمعيات بطاقات مصرفية إقليمية ردًا على BankAmericard الصادر عن Bank of America، والذي أصبح فيما بعد بطاقة ائتمان Visa صادرة عن شركة Visa Inc.

لمحة تاريخية
هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في بورشس بولاية نيويورك، ونشاطها هو إجراء عمليات الشراء بين البنك المصدر للبطاقة والمشتري والبائع بالبطاقة الذكية على نطاق عالمي.

في عام 1966، شكلت مجموعة من المصارف في ولاية كاليفورنيا الأمريكية رابطة لتداول البطاقات بين المصارف (ICA). مع مساعدة من بنك نيويورك البحرية ميدلاند (يسمى الآن بنك HSBC في الولايات الأمريكية)، ولقد انضمت هذه المصارف مع ICA لخلق “المسؤول الرئيسي عن تداول البطاقات بين البنوك”. وقد أعطيت وصدرت هذه البطاقات كدفعة كبيرة في السوق عام 1969، عندما انضم مصرف المدينة الوطني الأول، ودمج الملكية لكل بطاقة مع المسؤول الرئيسي.

وفي عام 1968، بدأت الرابطة الأوروبية للبطاقات (اليوروكارد) تحالفا استراتيجيا يسمح بالوصول إلى السوق الأوروبية المشتركة بشكل فعال، ولكي تقبل تداول اليوروكارد على شبكة ica. وانضم نظام بطاقات الدخول من المملكة المتحدة إلى تحالف البطاقات الأوروبية/الايكا في عام 1972.

وفي عام 1979، سمي “المسؤول الرئيسي لتداول البطاقات بين البنوك ” باسم “ماستر كارد “.

وفي عام 2002، اندمجت ماستر كارد الدولية مع europay الدولية، وهي رابطة أخرى من الجهات المصدرة لبطاقات الائتمان، والتي أصبحت europay جزءا منها في عام 1992.

وفي منتصف عام 2006، غيرت ماستركارد الدولية اسمها إلى ماستركارد العالمية. من أجل اقتراح نطاق أكثر عالمية للعمليات المالية. ثم قدمت الشركة شعارها الجديد باضافة دائرة ثالثة للاثنين التي كانت قد استخدمت في الشعار السابق (شعار البطاقة المالوف، يشبه الرسم البياني، ولقد بقيت دون تغيير)، وقدم الشعار الشركات الجديدة في نفس الوقت.

في أغسطس 2010، وسّعت شركة ماستركارد عروض التجارة الإلكترونية الخاصة بها مع الاستحواذ على شركة datacash، وهي شركة لمعالجة المدفوعات والاحتيال (إدارة المخاطر في المملكة المتحدة البريطانية).

المميزات
يوجد نوعين من بطاقات ماستر كارد:

1- Credit Card وهي بطاقة يحدد حدها الائتماني البنك المصدر للبطاقة ويقرض العميل مبلغ يحدده البنك مسبقاً على أن يسدده العميل بعد مدة معينة.

2- Debit card وهي بطاقة مسبقة الدفع يضيف فيها العميل المبلغ المراد استخدامه للشراء، ولا يوجد فيها مبلغ ائتماني مضاف من البنك المصدر للبطاقة.

تاريخ
على الرغم من أن ظهور BankAmericard لأول مرة في عام 1958 كان كارثة سيئة السمعة، إلا أنه بدأ في جني الأرباح بحلول مايو 1961. تعمد بنك أوف أمريكا إبقاء هذه المعلومات سرية وسمح للانطباعات السلبية التي كانت منتشرة على نطاق واسع بالبقاء من أجل درء المنافسة. كانت هذه الاستراتيجية ناجحة حتى عام 1966، عندما أصبحت ربحية BankAmericard أكبر من أن تخفيها. من عام 1960 إلى عام 1966، تم تقديم 10 بطاقات ائتمان جديدة فقط في الولايات المتحدة، ولكن من عام 1966 إلى عام 1968، تم تقديم ما يقرب من 440 بطاقة ائتمان من قبل البنوك الكبيرة والصغيرة في جميع أنحاء البلاد. انضم هؤلاء الوافدون الجدد على الفور إلى جمعيات بطاقات مصرفية إقليمية.

كان أحد أسباب اختيار معظم البنوك توحيد قواها هو أنه في ذلك الوقت، حظرت 15 ولاية الخدمات المصرفية عبر الفروع وكانت تتطلب وحدة مصرفية. بنك الوحدة هو الذي يمكن أن يعمل بشكل قانوني فقط في موقع واحد، وبالتالي يضطر إلى البقاء صغيرًا. من خلال الانضمام إلى اتحاد بطاقات مصرفية إقليمية، يمكن لبنك الوحدة أن يضيف بسرعة بطاقة ائتمان إلى مجموعة المنتجات المالية الخاصة به، ويحقق وفورات الحجم من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لمهام المكتب الخلفي الشاقة مثل خدمة البطاقات للجمعية. كما مكنت هذه الجمعيات بنوك الوحدات من تجميع قواعد عملائها وشبكاتها التجارية من أجل جعل بطاقة الائتمان مفيدة لكل من العملاء والتجار ؛ فشلت بطاقات الائتمان المبكرة لأنه كان من الممكن استخدامها فقط ضمن دائرة نصف قطرها صغيرة حول البنوك المصدرة لها.

في عام 1966، انضمت العديد من جمعيات البطاقات المصرفية الإقليمية معًا لتشكيل اتحاد البطاقات المصرفية (ICA). بين البنوك العلامات التجارية في عام 1966 تألفت في البداية فقط من أحرف صغيرة غير مزعجة صغير انا داخل دائرة في الزاوية السفلى اليمنى من واجهة كل بطاقة بين المصارف. كان باقي تصميم البطاقة من اختصاص كل بنك مُصدر. أثبت هذا الشعار الصغير أنه غير مرضٍ تمامًا لخلق وعي بالعلامة التجارية على الصعيد الوطني من أجل التنافس ضد القائد الراسخ، BankAmericard. في عام 1969، طور Interbank علامة تجارية وطنية جديدة، “Master Charge: The Interbank Card” من خلال الجمع بين دائرتين متداخلتين باللونين الأصفر والبرتقالي لجمعية Western States Bankcard مع اسم “Master Charge” الذي صاغه First National Bank of Louisville، كنتاكي .

في نفس العام، انضم بنك First National City Bank إلى Interbank وقام بدمج بطاقة Everything الخاصة به مع Master Charge.

في عام 1968، بدأت ICA و Eurocard تحالفًا استراتيجيًا، والذي سمح بشكل فعال لـ ICA بالوصول إلى السوق الأوروبية، وقبول Eurocard على شبكة ICA. انضم نظام بطاقة الوصول من المملكة المتحدة إلى تحالف ICA / Eurocard في عام 1972.

وظائف نرشحها لك :

تعلن أكاديمية مصر للطيران عن فتح باب التسجيل لتدريب الطلبة لموسم يونيو2021 و ذلك لبعض التخصصات المتاحة و لمدة 4 أيام فقط

وظائف حديثة في بنك مصر بتاريخ 3-6-2021

في عام 1979، تمت إعادة تسمية “Master Charge: The Interbank Card” باسم ماستر كارد. في عام 1997، استحوذت ماستركارد على بطاقة الوصول ؛ تم بعد ذلك تقاعد العلامة التجارية Access.

في عام 1983، أصبحت شركة ماستر كارد International Inc. أول بنك يستخدم الصور المجسمة كجزء من أمان بطاقته.

في عام 2002، اندمجت ماستر كارد International مع Europay International، وهي جمعية أخرى كبيرة لإصدار بطاقات الائتمان، والتي أصبحت Eurocard جزءًا منها في عام 1992.

في منتصف عام 2006، غيرت ماستر كارد International اسمها إلى ماستر كارد ورلدوايد. كان هذا يشير إلى نطاق عالمي أكبر. بالإضافة إلى ذلك، قدمت الشركة شعارًا جديدًا للشركة مضيفًا دائرة ثالثة إلى الدائرتين اللتين تم استخدامهما في الماضي (ظل شعار البطاقة المألوف، الذي يشبه مخطط Venn، دون تغيير). تم تقديم شعار الشركة الجديد في نفس الوقت: “قلب التجارة”.

في أغسطس 2010، وسعت ماستر كارد عروض التجارة الإلكترونية الخاصة بها من خلال الاستحواذ على DataCash، وهي شركة متخصصة في معالجة المدفوعات وإدارة الاحتيال / إدارة المخاطر ومقرها المملكة المتحدة.

في مارس 2012، أعلنت ماستركارد عن توسيع برنامجها للمدفوعات اللاتلامسية للهاتف المحمول، بما في ذلك الأسواق في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

في ربيع 2014، استحوذت ماستر كارد على شركة مدير برنامج المكافآت الرائدة في أستراليا Pinpoint مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

تعاونت ماستر كارد مع Apple في سبتمبر 2014، لدمج ميزة محفظة الهاتف المحمول الجديدة في طرازات iPhone الجديدة من Apple، مما يتيح للمستخدمين استخدام بطاقات ماستر كارد الخاصة بهم وبطاقات الائتمان الأخرى بسهولة أكبر.

في يوليو 2016، قدمت ماستر كارد تغيير علامتها التجارية الجديدة، إلى جانب شعار الشركة الجديد. بالإضافة إلى ذلك، قاموا بتغيير اسم خدمتهم من “ماستر كارد” إلى “ماستر كارد”.

في أغسطس 2017، استحوذت ماستر كارد على Brighterion، شركة Delaware Corporation ومقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا والتي توفر مجموعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. يحمل Brighterion العديد من براءات الاختراع .

في يناير 2019، أزالت ماستر كارد اسمها من شعارها، باستخدام الأقراص فقط.

لتفاصيل الشواغر وكيفية التقديم أضغط هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف الهيئة القومية للأنفاق 2021

اعلان وظائف البنك المركزي المصري للمؤهلات العليا 

وظائف حكومية في وزارة الموارد المائية والري-يونيو2021

وظائف شاغرة في CNBC عربية 14 يونيو 2021

وظائف وزارة الصحة والسكان للمؤهلات العليا بتاريخ 3-6-2021 .. التقديم الكتروني

قد يعجبك ايضا