وظائف المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة بتاريخ 11-6-2021

وظائف المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة بتاريخ 11-6-2021

عن المجلس الثقافي البريطاني
يبني المجلس الثقافي البريطاني العلاقات والتفاهم والثقة بين الناس في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى من خلال الفنون والثقافة والتعليم واللغة الإنجليزية.

نحن نساعد الأجيال الشابة على اكتساب المهارات والثقة والروابط التي يبحثون عنها لتحقيق إمكاناتهم والمشاركة في مجتمعات قوية وشاملة. نحن ندعمهم لتعلم اللغة الإنجليزية والحصول على تعليم عالي الجودة واكتساب مؤهلات معترف بها دوليًا. يحفّز عملنا في الفنون والثقافة على التعبير الإبداعي والتبادل ويغذي المشاريع الإبداعية.

نحن نعمل في مصر منذ عام 1938. كل عام نتواصل مع الآلاف من الطلاب والمعلمين وصانعي السياسات والعلماء والأكاديميين والمبدعين وأصحاب المشاريع في مصر. ينصبّ عملنا على توفير الفرص للشباب من خلال:

دعمهم لتحقيق التعليم والمؤهلات والمهارات اللازمة للوصول إلى إمكاناتهم في وظائفهم المستقبلية.
إنشاء وتطوير شبكات ومنصات جديدة لمنح الشباب صوتًا في المجتمع

أنشئ المجلس الثقافي البريطاني في عام 1934 في المملكة المتحدة، وذلك بهدف “خلق قاعدة من المعرفة والتفاهم على أساس من الصداقة والمودة في بلد أجنبي ” وفي عام 1940 حددنا هدفنا بأنه “تعزيز التعريف بـ[المملكة المتحدة] واللغة الإنجليزية على نطاق أوسع في الخارج، وتطوير علاقات ثقافية أوثق بين [المملكة المتحدة] ودول أخرى “. ولم يتغير هذا الهدف على مر السنين، وهو أساس عملنا في مصر كما هو الحال في أماكن أخرى.

منذ نشأة المجلس الثقافي البريطاني في مصر وهو يتخذ من القاهرة مقرًا له، ولكن منذ أوائل الأربعينيات أنشأنا عددًا من المراكز في جميع أنحاء البلاد حيث تم تنفيذ الكثير من أنشطتنا بها. وقد إتخذت هذه المراكز من عدة محافظات مقرًا لها في أوقات مختلفة، ومن بين تلك المحافظات الإسكندرية وبورسعيد والزقازيق وطنطا وأسيوط والمنيا والمحلة الكبرى والمنصورة.

غير أنه خلال الخمسينات من القرن الماضي، اضطررنا إلى إغلاق تلك المراكز في مصر تدريجيًا، وكان تغيير أنماط العمل أحد الأسباب لذلك الغلق إلى جانب التقلبات التي شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين. واستمر العمل في مكاتبنا في الإسكندرية والقاهرة منذ السبعينات. ومنذ ذلك الحين، سمح لنا تحسن نظم النقل والمواصلات وتطور تكنولوجيا الاتصالات بتوسيع نطاق عملنا في جميع أنحاء مصر.

وظائف نرشحها لك :

وظائف شركة Apple بتاريخ 5-6-2021

وظائف حديثة في بنك مصر بتاريخ 3-6-2021

ومن أبرز الأمور التي لاحظتها في تقاريرنا السنوية التي تعود إلى الأربعينيات، الاستمرارية في مجالات العمل التي كنا ننفذها على مر العقود. وتشمل هذه الأنشطة: تعليم اللغة الإنجليزية وتعلمها؛ وتدريب المعلمين وتطويرمهاراتهم؛ وتقديم الاختبارات؛ وعدة مجالات أخرى مثل التبادل الأكاديمي / الجامعي؛ والعلوم؛ والفنون وصناعة الأفلام والمعارض والدراما والموسيقى والفنون الاستعراضية.

ويعد التركيز على الاتصال بين الناس وتبادل المعرفة والخبرات من العناصر الهامة التي تربط كل هذا. وليس من قبيل المصادفة أن نطلق على عملنا مسمى “العلاقات الثقافية”؛ فإن بناء العلاقات الفردية والمؤسسية من أجل تحقيق الفائدة لجميع الأطراف على المدى الطويل كان دائمًا، ولا يزال، محور إهتمام رئيسي بالنسبة لنا.

كان من أهم التغيرات في عملنا على مر السنين هو نمو حجم أعمالنا وإتساع نطاقها. في الأربعينيات والخمسينات، كان يدرس في معاهدنا مئات الأشخاص سنويًا. أما الآن فيقدر عدد طلاب اللغة الإنجليزية بعشرات الآلاف في فروعنا الستة. وبينما كنا نعمل فقط مع البالغين، فقد أصبح الآن نصف عدد طلابنا من بين من هم دون سن الـ 18 عامًا.

وينطبق نفس الاتجاه على عملنا في مجال تقديم الامتحانات. فقبل 50 عامًا كنا نمتحن مئات من المتقدمين للامتحان في السنة. أما الآن فنحن نقدم الامتحانات لأكثر من 100 ألف طالب في السنة، وكثير منهم من طلاب شبكة المدارس الشريكة لامتحانات شهادة الثانوية البريطانية الدولية ((IGCSE، والتي تضم أكثر من 120 مدرسة.

وفي مجال عمل أساسي آخر هو تدريب المعلمين، انتقلنا من عدد من البرامج الفردية مع المؤسسات الشريكة في جميع أنحاء مصر إلى مشروع قومي واسع النطاق مع وزارة التربية والتعليم.

بالإضافة إلى هذه المجالات، فنحن حاليًا نتولى إدارة جزء كبير من صندوق نيوتن – مشرفة، وهو صندوق مشترك لدعم البحث العلمي وتنمية قدرات الباحثين. وبلغت القيمة الإجمالية لهذ الصندوق 50 مليون جنيه استرليني على مدى أكثر من 7 سنوات. وبالمثل، فإن برنامج تنمية المهارات الأساسية (Premier Skills ) الخاص بنا، والذي يستخدم الرياضة لتطوير المهارات الحياتية في جميع أنحاء مصر وخاصة بين النساء والفتيات، قد شمل حوالي 65 ألف متدرب على مدى عشر سنوات، في 27 محافظة وساعد على تقديم الدعم لـ 50 مشروعًا مجتمعيًا منفصلًا. وقد تمكنا من تحقيق ذلك من خلال شراكتنا مع الدوري الإنجليزي الممتاز ووزارة الشباب والرياضة في مصر.

كلمة اليزابيث وايت
مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر.

من دواعي فخري أن أصبح مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر تزامناَ مع احتفالنا بمرور 80 عاماَ على وجودنا في مصر. أي عيد ميلاد هام هو وقت للتفكير في ما قد أنجزناه ، وما بقي ثابتًا ، وما الذي تغير.

بصفتي أول سيدة تتولي منصب مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر ، أود أن أعتبرهذا يمثل شيئًا من “ما الذي تغير” ، و أتمنى أن أحقق قيادة ثابتة وملتزمة بناء على خبرة من سبقوني في هذا المنصب.

كانت أول رحاتي لمصر منذ 15 عاماً، و من ومنذ ذلك الحين كنت آمل في العودة كمدير. يعد مكتب مصر التابع للمجلس الثقافي البريطاني أحد أهم مراكزنا في شبكة تمتد عبر العالم.

من ثمانون عاماً، عرف المجلس الثقافي البريطاني أن مصر كانت دولة مهمة عندما أنشأنا أحد مكاتبنا الأولى هنا ، وما زلنا نعتقد ذلك حتى اليوم.

أولئك الذين عملوا هنا قبل 80 عاما ما زالوا مقدرين للكثير مما نفعله ، والطاقة والالتزام فيما نقوم به.

لا نزال ملتزمين بقوة بتعزيز تبادل المعرفة والأفكار من أجل المنفعة المتبادلة بين المملكة المتحدة ومصر – من خلال برامج رائدة مثل صندوق منح نيوتن – مشرفة ، برنامج مواطنون فاعلون، برنامج المهارات الأساسية ، وصندوق دعم الاقتصاد الشامل والإبداعي.

توفر جميع مشاريعنا فرصًا مغيرة لحياة الشباب في مصر ، وتساعد على غرس الشعور بالمجتمع ،الوعي الدولي، والمسؤولية الشخصية.

سنواصل عملنا معاً لبناء علاقات طويلة الأمد ، وثقة وتفاهم والاحترام بين شعوب المملكة المتحدة ومصر.

للتفاصيل والتقديم .. من هنا

وظائف قد تهمك ،

وظائف الهيئة القومية للأنفاق 2021

اعلان وظائف البنك المركزي المصري للمؤهلات العليا 

تدريب في شركة شنايدر إلكتريك العالمية 2021

وظائف ادارية ومحاسبية لحديثى التخرج والخبرة بشركة IBM

وظائف وزارة الصحة والسكان للمؤهلات العليا بتاريخ 3-6-2021 .. التقديم الكتروني

قد يعجبك ايضا