تدريب في شركة شنايدر إلكتريك العالمية 2021

تدريب في شركة شنايدر إلكتريك العالمية 2021

عن الشركة :

شنايدر إليكتريك (بالإنجليزية: Schneider Electric S.A)‏، شركة فرنسية عالمية تأسست عام 1836 من قبل الأخوين أوجین وأدولف شنايدر. تعني كلمة شنايدر (Schneider) باللغة الألمانية: خيّاط. توفر الشركة حلولًا رقمية للطاقة وأنظمة التشغيل الآلي. تغطي منتجات الشركة المنازل، المباني، مراكز البيانات، البنية التحتية والصناعات، من خلال الجمع بين تقنيات الطاقة، التشغيل الآلي، البرمجيات والخدمات. للشركة فروع في أكثر من 100 دولة وتوظف أكثر من 135,000 شخص.

ذكرت شنايدر إلكتريك في ترتيب فورتشن جلوبال 500 لأكثر من مرة، ترتيب سنوي لأكثر 500 شركة تحقيقا للإيرادات ينشر من قبل مجلة فورتشن. تتداول الشركة علنا في بورصة يورونكست، أحد مكونات مؤشر بورصة يورو ستوكس 50. سجلت الشركة في السنة المالية لعام 2019، إيرادات تجاوزت 27.2 مليار يورو.

تعتبر مجموعة شنايدر إلكتريك هي الشركة الأم لشركات مثل سكوير دي وأيه بى سى وغيرها. هي أيضا شركة أبحاث، تستثمر 5% من إيراداتها السنوية في البحث والتطوير. كما أعلنت استثمار ما يقرب من 10 مليارات يورو في الابتكار والبحث والتطوير في مجال التنمية المستدامة في الفترة بين عام 2015 وعام 2025. تمتلك الشركة 20,000 براءة اختراع نشيط أو قيد التطبيق في جميع أنحاء العالم.

بدأت الشركة في عام 1836 باسم شنايدر وسي. في مايو 1999، تم تغيير اسمها إلى اسمها الحالي شنايدر الكتريك.

المكتب الرئيسي
يقع المكتب الرئيسي لمجموعة شنايدر إلكتريك في روي-مالميزون، فرنسا منذ عام 2000. كان المبنى قبل ذلك فرع شنايدر تيليميكانيك، أحد المكاتب الفرعية للمجموعة. أما مقر الشركة الأم فيقع في بلدية بولون-بيانكور، لإقليم أوت دو سين في إيل دو فرانس.

في يونيو عام 2011، تم اعتماد المقر الرئيسي لشركة شنايدر إلكتريك في روي-مالميزون على أنه متوافق مع معيار المنظمة الدولية للمعايير رقم 50001 الجديد لأنظمة إدارة الطاقة. أصبح بذلك أول مبنى في العالم يحصل على هذا الاعتماد.

التاريخ
في عام 1836 تملّك الاخوة أوجين وأدولف شنايدر على مسبك مهجور في مدينة لو كريسوت، مما سمح لهم بالمشاركة في الثورة الصناعية. كان تركيز الشركة الرئيسي على صناعة الصلب، والعمل على مسارات القطارات وبناء السفن. أخذ أوجين نجل هنري شنايدر الشركة إلى المستوى التالي حينما دفع بها إلى الإنتاج باأساليب الجديدة التي ظهرت خلال العقيدن 1860 و 1870، مما يجعل من الممكن إنتاج صلب أرخص قيمة وأقوى. مع أساليب الشركة المبتكرة، سرعان ما أصبح شنايدر واحدا من أبرز الأوروبيين في صناعات التسلح والآلات الثقيلة.

وظائف نرشحها لك :

تجميعة لنشرة وظائف طلاب خلال شهر إبريل 2021

خدمة عملاء البنوك الحكومية براتب 5000 ج

 

كان معظم دخل الشركة يأتي من قطاع التسلح، ولكن بعد الحرب العالمية الأولى بدأت الشركة تركز على تطوير المزيد من الطاقة الكهربائية والصلب والمنتجات اليومية كما أعتمدت شركة شنايدر خلال تلك الفترة استراتيجية التوسع، ونقل العمل إلى ألمانيا وأوروبا الشرقية. توقفت تلك الاستراتيجية بعد بدء الحرب العالمية الثانية.

بعد تحرير فرنسا من الاحتلال الألماني، واجهت شركة شنايدر أزمة جديدة. حيث قرر قائد المجموعة الجديد وتشارلز شنايدر، التخلي تدريجيا عن صناعة التسلح لصالح القطاعات المدنية مما أدى إلى تغيير تام للشركة في عام 1949، كان الدافع لذلك هو تكييف الشركة لتحديات الناجمة عن عالم ما بعد الحرب. بعد وفاة تشارلز شنايدر في أغسطس 1960 طُرحت مشكلة الخلافة. كما كانت الشركة تعاني أيضا في القطاعات الرئيسية. تولى البارون ادوارد إمبان جان إدارة المجموعة في عام 1969، حاول في فترة ولايته تنويع الفئات التقليدية للقطاعات الرئيسية والتحالف مع شركات أخرى.

البدايات
تعود جذور هذه الشركة إلى مصانع الحديد والصلب والأسلحة في شنايدر كريوسوت ومجالات صناعية أخرى.

القرن العشرين
في الفترة ما بين عام 1981 وعام 1997، تركت الشركة صناعة الصلب وبناء السفن وركزت بشكل أساسي على الكهرباء بعد العديد من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية.

تركيز جديد
أعادت شنايدر إلكتريك تركيزها في عام 2010 لتشمل تصميم البرامج، الطاقة الحيوية وتطبيقات الشبكة الذكية من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية. في عام 2015، أطلقت الشركة علامتها التجارية “الحياة مستمرة” Life Is On والتي تهدف إلى إظهار الأعمال والقيمة المجتمعية للاستدامة والكفاءة.

فتح الاقتصاد الرقمي مجالات وفرص جديده للمنصات التي تدعم برتوكول إنترنت الأشياء، وصفت شنايدر تلك الفرص بأنها فرص للنمو والتطوير. في عام 2016، أطلقت الشركة بنية ومنصة إيكو ستراكشر مفتوحة المصدر EcoStruxure وهيكلتها التي تدعم إنترنت الأشياء.

في عام 2019، أطلقت منصة رقمية مفتوحة المصدر بإسم شنايدر إلكتريك للتبادل.

الجدول الزمني
في عام 1836، استولى الأخين أوجين وأدولف شنايدر على مسبك مهجور في بلدية لي كروزو، إقليم سون ولوار في فرنسا. بعد ذلك بعامين (في عام 1838)، قاموا بإنشاء شركة شنايدر وسي، مع التركيز بشكل أساسي على صناعة الصلب. نمت الشركة سريعا وبشكل ملحوظ، بعد تخصصها في إنتاج الآلات الثقيلة ومعدات النقل. أصبحت الشركة بعد ذلك تعرف بإسم مجموعة شنايدر.
في عام 1975، استحوذت مجموعة شنايدر على حصة في ميرلين جيرين، إحدى أكبر الشركات المصنعة لمعدات التوزيع الكهربائية في فرنسا.
في الفترة ما بين عام 1981 وعام 1997، أعادت مجموعة شنايدر التركيز على صناعة المعدات الكهربائية من خلال تصفيه أصولها غير الاستراتيجية وإجراء سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية. على سبيل المثال:
استحوذت في عام 1988، على شركة تيليميكانيك.
استحوذت في عام 1991، على شركة سكوير دي.
استحوذت في عام 1992، على شركة ميرلين جيرين.
في عام 1999، استحوذت شركة شنايدر على شركة ليكسل وهي إحدى أكبر موردي أنظمة التركيب وحلول التحكم في أوروبا.
في مايو عام 1999، تم تغيير اسم مجموعة شنايدر إلي شنايدر الكتريك لتحديد خبرتها في مجال منتجات التحكم الكهربي والآلي بوضوح.
في عام 2010

لتفاصيل التدريب | من هنا

وظائف اخري قد تهمك ،

اعلان وظائف الجامعة الألمانية بالقاهرة ” وظائف ادارية واكاديمية ” لحديثي التخرج بدون خبرة برواتب مجزية بشهر مايو 2021

اعلان وظائف البنك المركزي المصري للمؤهلات العليا بتاريخ 17 مايو2021 .. والتقديم الكتروني

فرصة هايلة في الشركة الوطنية للسيارات وكيل مرسيدس بنز في مصر

وظائف ادارية ومحاسبية لحديثى التخرج والخبرة بشركة IBM

لخريجي تجارة .. وظائف شركة اوراسكوم بتاريخ 17-5-2021

 

قد يعجبك ايضا