الوظائف المتاحة في بنك فيصل الإسلامي المصري رائد العمل المصرفي الاسلامي 2021

الوظائف المتاحة في بنك فيصل الإسلامي المصري رائد العمل المصرفي الاسلامي 2021

نبذة عن بنك فيصل الإسلامى المصرى

بنك فيصل الإسلامى المصرى هو أول بنك إسلامى مصرى حيث افتتح أبوابه للعمل رسمياً واستقبل عملاؤه فى 1979/7/5م ، وبالرغم من أن هذا التاريخ يُمثل استهلال النشاط الفعلى للبنك إلا أن البداية الحقيقية كانت قبل ذلك بأكثر من خمسة أعوام، عندما تشاور المؤسسون واتفقوا فيما بينهم على إنشاء مصرف فى مصر يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية يكون نموذجاً يحتذى به فى كافة أنحاء العالم … وقام صاحب السمو الملكى الأمير محمد الفيصل آل سعود – رئيس مجلس الإدارة – بعرض الفكرة على كثير من الشخصيات والمسئولين المصريين، حيث لاقت الفكرة ترحيباً واسعاً على المستويين الشعبى والرسمى، وتمت الموافقة على تأسيس البنك بالقانون الخاص رقم 48 لسنة 1977 الذى أقره مجلس الشعب المصرى فى حينه – كمؤسسة اقتصادية واجتماعية تأخذ شكل شركة مساهمة مصرية وتعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وبناء على القانون رقم 142 لسنة 1981 تم تعديل نظام الإنشاء , ثم تعديله مرة ثانية بالقانون رقم 97 لسنة 1996م. وقد لاقت أسهم البنك إقبالاً كبيراً حيث تجاوزت المبالغ المكتتب فيها عند التأسيس خمسة أمثال الأسهم المطروحة للاكتتاب، لذا تم تعديل رأس المال أكثر من مرة حتى وصل الآن إلى مليار دولار كرأس مال مرخص به مقابل506.2 مليون دولار كرأس مال مصدر ومدفوع بالكامل، كما يدير البنك حوالي 1.7 مليون حساب لصالح عملائه وقد بلغ إجمالي حجم الاصول حوالي 107.8 مليار جنيه في نهاية عام 2020م .
— يتولى حاليا الامير/ عمرو الفيصل اَل سعود رئاسة مجلس الادارة خلفاً للمغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الامير/ محمد الفيصل اَل سعود

“ريادة أنشطة الصيرفة الإسلامية في مصر لنكون الخيار الاول لعملائنا ولنحقق المنافع التي يطمح إليها كافة الأطراف ذات العلاقة… وذلك في إطار من الالتزام الكامل بأحكام الشريعة الإسلامية الغراء وبقواعد العمل المصرفى”.

“أن نكون البنك الأفضل فى تطوير وتقديم مجموعة خدمات ومنتجات الصيرفة الإسلامية لعملائنا ومراسلينا فى الداخل والخارج مع إحداث تطور إيجابى ومستمر لمكانة البنك على المستويين الإقليمى والدولى”.

وظائف نرشحها لك :

وظائف بنك الإمارات دبي الوطني بتاريخ 16-4-2021

وظائف شركة Qatar Airways للطيران بتاريخ 14 ابريل 2021

القيم

العميل أولاً : العملاء أولويتنا الأولى ورفع مستوى رضاهم هدفنا ، وسبيلنا إلى ذلك فهم وتحقيق توقعاتهم ورغباتهم كاملةً.
الصيرفة الإسلامية : الالتزام الكامل بممارسة أنشطة الصيرفة الإسلامية وفقاً لمبادئ الشريعة الغراء.
التفوق و الامتياز : التفوق في كافة الأعمال هو المقياس لتميزنا ، ونحن معنيون تماماً بتطوير خدماتنا المصرفية و تقديم خدمة مميزة للعملاء تتسم بالجودة و الكفاءة والإلتزام..
تحقيق غاية المساهمين : تحقيق أرباح منافسة ومستقرة ومتنامية على أموال المساهمين بما يحقق الاستقرار و النمو علي المدى البعيد وبما يرفع من القيمة الاقتصادية للبنك .
الرضا الوظيفي للعاملين : تحقيق أكبر قدر من الانسجام فيما بينهم على اختلاف المستويات الإدارية وأن نوفر لهم كافة السبل التي تزيد من كفاءتهم وقدرتهم على مواجهة متطلبات العمل وأن نتيح لهم نظم فعالة وعادلة للمرتبات والمزايا العينية والحوافز وفرص الترقي والنمو من أجل تحقيق مستوى متميز من الرضا الوظيفي.
المسئولية الإجتماعية : المساهمة في دفع عجلة التنمية من خلال الاستثمار في المشروعات الحيوية في مختلف القطاعات والتي تسهم في تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للدولة وتخفيض معدلات البطالة وتحسين دخول الأفراد و الالتزام بمتطلبات المسئولية الاجتماعية للبنك بما فى ذلك تقديم العون للفئات الأولى بالرعايه.

الابتكار والنزاهة : تقديم كافة الحلول المالية الاسلامية لعملاء القطاع المصرفى بما يتوافق مع اعلى المعايير الاخلاقية والمهنية..

تفاصيل الوظائف | من هنا 

وظائف اخري قد تهمك ،

اعلان وظائف بوزارة التعليم العالي بعدد من التخصصات لحملة الماجستر والدكتوراه بتاريخ 17-4-2021

شركة اورنچ مصر تطلب للتعيين موظفي خدمة عملاء بتاريخ 28-3-2021

وظائف شركة الأهلي للخدمات الطبية المملوكه بالكامل للبنك الأهلي المصري بتاريخ 15 ابريل 2021

الشركة المصرية للاتصالات تعلن عن فتح باب التقديم لخريجي كلية تجارة للعمل بقسم الحسابات ولا يشترط خبرة

وظائف موظفي إستقبال بفنادق كمبينسكي الفاخرة بتاريخ 17-4-2021

 

قد يعجبك ايضا