وظائف شركة ماستركارد الدولية بتاريخ 15-4-2021

وظائف شركة ماستركارد الدولية بتاريخ 15-4-2021

نبذة عن الشركة :

ماستركارد الدولية (بالإنجليزية: MasterCard Worldwide)‏ هي شركة أمريكية خاصة بنظام الدفع عن طريق بطاقة الائتمان. لديها حوالي 5000 موظف. تمنح ماستركارد الدولية تراخيص للبنوك في كل أنحاء العالم لإصدار بطاقات لهم.

لمحة تاريخية
هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في بورشس بولاية نيويورك، ونشاطها هو إجراء عمليات الشراء بين البنك المصدر للبطاقة والمشتري والبائع بالبطاقة الذكية على نطاق عالمي.

تاريخ
في عام 1966، شكلت مجموعة من المصارف في ولاية كاليفورنيا الأمريكية رابطة لتداول البطاقات بين المصارف (ICA). مع مساعدة من بنك نيويورك البحرية ميدلاند (يسمى الآن بنك HSBC في الولايات الأمريكية)، ولقد انضمت هذه المصارف مع ICA لخلق “المسؤول الرئيسي عن تداول البطاقات بين البنوك”. وقد أعطيت وصدرت هذه البطاقات كدفعة كبيرة في السوق عام 1969، عندما انضم مصرف المدينة الوطني الأول، ودمج الملكية لكل بطاقة مع المسؤول الرئيسي.

وفي عام 1968، بدأت الرابطة الأوروبية للبطاقات (اليوروكارد) تحالفا استراتيجيا يسمح بالوصول إلى السوق الأوروبية المشتركة بشكل فعال، ولكي تقبل تداول اليوروكارد على شبكة ica. وانضم نظام بطاقات الدخول من المملكة المتحدة إلى تحالف البطاقات الأوروبية/الايكا في عام 1972.

وفي عام 1979، سمي “المسؤول الرئيسي لتداول البطاقات بين البنوك ” باسم “ماستر كارد “.

وظائف نرشحها لك :

فرصة عمل سيلز بشركة Memaar Al Morshedy براتب يبدء من 5 الآف جنية

اعلان وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي تطلب خريجي جامعات 11 / 4 / 2021

وفي عام 2002، اندمجت ماستر كارد الدولية مع europay الدولية، وهي رابطة أخرى من الجهات المصدرة لبطاقات الائتمان، والتي أصبحت europay جزءا منها في عام 1992.

وفي منتصف عام 2006، غيرت ماستركارد الدولية اسمها إلى ماستركارد العالمية. من أجل اقتراح نطاق أكثر عالمية للعمليات المالية. ثم قدمت الشركة شعارها الجديد باضافة دائرة ثالثة للاثنين التي كانت قد استخدمت في الشعار السابق (شعار البطاقة المالوف، يشبه الرسم البياني، ولقد بقيت دون تغيير)، وقدم الشعار الشركات الجديدة في نفس الوقت.

في أغسطس 2010، وسّعت شركة ماستركارد عروض التجارة الإلكترونية الخاصة بها مع الاستحواذ على شركة datacash، وهي شركة لمعالجة المدفوعات والاحتيال (إدارة المخاطر في المملكة المتحدة البريطانية).

المميزات
يوجد نوعين من بطاقات ماستر كارد:

بطاقة Credit Card وهي بطاقة يحدد حدها الائتماني البنك المصدر للبطاقة ويقرض العميل مبلغ يحدده البنك مسبقاً على أن يسدده العميل بعد مدة معينة.

بطاقة Debit card وهي بطاقة مسبقة الدفع يضيف فيها العميل المبلغ المراد استخدامه للشراء، ولا يوجد فيها مبلغ ائتماني مضاف من البنك المصدر للبطاقة.

لتفاصيل الوظيفة و الشروط | من هنا

وظائف اخري قد تهمك ،

اعلان وظائف السفارة الأمريكية بالقاهرة للمؤهلات العليا والدبلومات 

شركة اورنچ مصر تطلب للتعيين موظفي خدمة عملاء بتاريخ 28-3-2021

اعلان وظائف شركات الطيران شركة طيران العربية تعلن عن حاجتها الي موظفي مركز اتصال بتاريخ 25-3-2021

الشركة المصرية للاتصالات تعلن عن فتح باب التقديم لخريجي كلية تجارة للعمل بقسم الحسابات ولا يشترط خبرة

وظائف بنك الإسكندرية بتاريخ 22 مارس 2021

 

قد يعجبك ايضا