وظائف نادي الجزيرة الرياضي بجريدة الإهرام بتاريخ 2 مارس 2021

وظائف نادي الجزيرة الرياضي بجريدة الإهرام بتاريخ 2 مارس 2021

تاريخ نادي الجزيرة

أنشئ نادي الخديوي الرياضي عام 1882 علي حدائق سراي الخديوي إسماعيل التي أستضاف فيها الإمبراطورة أوجيني عام 1869 بمناسبة أفتتاح قنال السويس.
وجري أول سباق للخيل عام 1883 علي أرض النادي معلنا بدء رياضة سباق الخيل في مصر لأول مرة علي غرار أندية السباق العريقة في بريطانيا.
وفي 4 نوفمبر 1886 رخصت الحكومة لنادي الخديوي الرياضي الانتفاع بمساحة من الأرض بلغت في جملتها 146 فدانا و 22 قيراطا و 12 سهما.
تم الانتهاء من مدرجات السباق الخشبية عام 1889 وظلت تستقبل محبي رياضة سباق الخيل طوال 60 عاما انتهت بنهاية أخر أشواط موسم سباق 48 – 1949 في يوم 8 أبريل 1949 ، ليبدأ تنفيذ المدرجات الخرسانية الحالية التي افتتحت في بداية موسم 1949 – 1950 في يوم 4 نوفمبر 1949.
وقد تغير أسم نادي الخديوي الرياضي الي نادي الجزيرة الرياضي في عام 1914 ، ثم تغير أسمه إلي نادي أمير الصعيد نسبة الي الملك فاروق لنحو عام أو أكثر بقليل ، ليعود الي أسمه العريق.
وقد أرتبط أسمه برياضة سباق الخيل ارتباطا وثيقا حيث كان نادي الجزيرة الرياضي ونادي الإسكندرية الرياضي – سبورتنج الذي أنشئ في عام 1890 ، علي علاقة وطيدة إلي حد أنه كانت لجنتا سباق الناديين تقوم بصياغة قوانين ولوائح السباق في مصر والتي كانت مستوحاة علي نحو كبير من النظم المعمول بها في أندية سباق الخيل في بريطانيا.
ولم يقتصر النادي فيما بعد علي رياضة سباق الخيل وحدها وأنما أدخل أغلب رياضات الأطلنطي مثل الجولف والكريكيت والتنس والبولو والكروكية والسباحة والبريدج.
وكان مجلس الاداره يضم الصفوة من المصريين والأجانب ، أبرزهم اللورد كرومر قنصل بريطانيا العام منذ عام 1883 حتي عام 1907 كذلك ضم النادي الكثير من الامراء والنبلاء والباشوات والبكوات والارستقراطين والاعيان وقائد القوات البريطانية في مصر وقائد القوات الجوية البريطانية في مصر وكبار ضباط الجيش البريطاني ونخبه مختارة من الأجانب المقيمين وغيرهم من المصريين ممن كان لهم تأثير في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر.

وظائف نرشحها لك :

اعلانات وظائف جريدة الاهرام الأسبوعية لمختلف المؤهلات بتاريخ 27-2-2021

وزارة الشباب والرياضة تعلن عن فرص عمل لكافة المؤهلات وبالمحافظات برواتب مجزية 


وتعد هذه المدرجات من أروع التصميمات المعمارية للمنشأت الرياضية وقد قام بتصميمها المهندس المعماري كاتارينشيك وهو يوغسلافي الأصل
ومقيم بالإسكندرية واستخدمت مواسير المدافع المضادة للطائرات أثناء الحرب العالمية الأولي في حمل السقف الخرساني.
وبتغيير ظروف مصر السياسية صدر قرار الرئيس جمال عبد الناصر الذي كان رئيسا لمجلس الوزراء حينئذ في 18 أبريل سنة 1956 بتخصيص مساحة من أرض نادي الجزيرة الرياضي للمنفعة العامة لتكون مركزا للنشاط الرياضي لجمهور الشعب ولتوسيع معهد التربية البدنية للبنات وتم بالفعل الاستيلاء عليها .
وفي 6 يونيو 1956 وافق عبد الناصر علي المذكرة المقدمة من السيد / محمد حسن جميعي رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الجزيرة الرياضي بشأن أحتفاظ النادي بمساحة إضافية من الأرض لتيسير قبول أكبر عدد من الأعضاء مع تحري الدقة في اختيار الأعضاء الجدد علي أسس قومية سليمة مع تخفيض رسوم الدخول حتي لا تكون الناحية المادية عقبة في سبيل الالتحاق بالنادي واتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسهيل اشتراك الرياضيين الممتازين أو الذين ينتظر منهم الوصول الي درجات رياضية عالية.

للوظائف الشاغرة والتفاصيل | من هنا

وظائف اخري قد تهمك ،

اليوم التوظيفي بشركة الفرجاني هايبر ماركت الموافق يوم الاحد القادم 7 مارس 2021

اعلان وظائف شركة اسمنت المصرية بتخصصات مختلفة 3-3-2021

وظائف شركة المنصور للسيارات ” سيلز ” بتاريخ 3 مارس 2021 

وظائف مستشفى السلام الدولي بتاريخ 2مارس 2021

وظائف بنك CIB بتاريخ 1 مارس 2021

وظائف شركة اتصال للتجارة الموزع و الوكيل لشركة هونر بتاريخ 2 مارس

 

 

قد يعجبك ايضا