وظائف شركة Coca Cola بتاريخ 20 فبراير 2021

وظائف شركة Coca Cola بتاريخ 20 فبراير 2021

نبذة عن الشركة :

كوكا كولا (بالإنجليزية: Coca-Cola)‏ مشروب مرطب يعرف في أمريكا بالـ”كوك” (بالإنجليزية: Coke)‏. وهو ماء مكربن أي مضاف له غاز ثاني أكسيد الكربون مع محليات (سكر أو أسبرتيم) ومادة أو نكهة الكولا وكافايين ومواد مضافة أخرى. اخترعه جون ستيث بمبرتون (بالإنجليزية: John Stith Pemberton)‏ في عام 1886. وهناك مشروب آخر مشابه ومنافس يعرف باسم بيبسي كولا (بالإنجليزية: Pepsi-Cola)‏.

في 8 مايو 1886 تمكن صيدلي أمريكي يدعى جون ستيث بمبرتون الذي كان يملك صيدلية “جاكوبس” في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية من تركيب منتج بديل للكحول من خلال إضافة ثاني أكسيد الكربون إلى المياه مع محليات (سكر أو أسبارتام) ومادة “الكوك” المستخرجة من ورق الكوكايين ونكهة “الكولا” المشتقة من بذور نبتة الكولا التي تحتوي على مادة الكافيين، وتوصل إلى إنتاج الشراب المعروف اليوم باسم “كوكاكولا”، كان الشراب يباع في سنته الأولى في الصيدلية تحت اسم “نافورة شراب الصودا” بأعتباره نوع من الدواء الذي يقوي الأعصاب ويخفف من آلام الرأس كما يساعد على عملية الهضم حيث كان هناك اعتقاداً شائعاً في تلك الفترة في الولايات المتحدة أن المياه الفوارة مفيدة للصحة، إضافة إلى اعتباره مشروبا منعشا ولذيذا.

وظائف نرشحها لك :

وظائف سلسلة مطاعم بافلو برجر بتاريخ 10 فبراير2021

وظائف شركة مجموعة الفطيم بتاريخ 9 فبراير 2021

أصبحت كوكا كولا متاحة بصورة رسمية في جميع أنحاء العالم باستثناء بلدين هما كوبا وكوريا الشمالية، وذلك بعد إعلان كوكا كولا عن نيتها البدء بتوزيع منتجاتها في ميانمار خلال شهر يونيو من عام 2012. ولكن تشير تقارير صحفية إلى أنها متاحة في هذين البلدين عبر طرق الأسواق الموازية التي تلجأ إلى استخدام العلامة التجارية للشركة بصورة غير مشروعة دون الحصول على إذنها المسبق.

في عام 1900، جرى تسويق كوكولا لأول مرة خارج أمريكا بعد زيارة تشارلز كاندلر إلى بريطانيا، وتمت أول عملية بيع للمشروب في لندن بتاريخ 31 أغسطس 1909، ثم وصلت كوكاكولا إلى كندا وهونولولو والمكسيك ولم ينقض العام 1916 حتي كانت تباع في كوبا وجمايكا وألمانيا وبورتوريكو وفرنسا.

لقد كانت كوكا كولا موضعاً للجدال والنقاش الديني الإسلامي في منطقة الشرق الأوسط؛ فصدرت فتوة دينية خلال مطلع القرن العشرين بمصر للتداول في أمر حكم شرب المسلمين للكوكا كولا والبيبسي.

أول مصنع لتعبئة الكوكا كولا في الوطن العربي كان في مصر وقد أنشئ في عام 1944 بحي الدقي بمدينة الجيزة. انتشرت في مصر خلال أوائل القرن الواحد والعشرين شائعات حول ارتباط الشعار الإنجليزي للشركة بمعادة الإسلام وكانت الشائعات قد أفادت بأن عكس الشعار الإنجليزي بالمرأة يظهر عبارة “لا محمد، لا مكة” بالعربية، ما دفع مفتي مصر آنذاك نصر فريد واصل إلى إدانتها. وأعلن عن دحض ما تداولته هذه الشائعات وذكر أن الشعار خضع للفحص على يد لجنة من رجال دين وقال: “الإسلام لا يسمح بنشر الشائعات الفارغة أو الأكاذيب التي تهدف للإضرار بمصالح القطاعين العام والخاص”.

منذ خمسنيات القرن العشرين كان في الرياض معمل ينتج مشروب كوكا كولا بامتياز، كما أنتجت كوكا كولا لفترة طويلة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية تحت اسم «كوكا كولا».

وكان معمل كوكا كولا في العراق انشئ في 1950 من قبل المؤسس نعيم دنكور ويقع المعمل في العاصمة بغداد في بداية شارع شيخ عمر (المنسوب إلى عمر السهروردي) وكان يتميز بواجهته الزجاجية الواسعة التي تكشف على المعمل ومكائنه. وأعلنت كوكا كولا يوم 5 يوليو عام 2005 عن استئنافها لعمليات الإنتاج في العراق للمرة الأولى منذ مقاطعة منظمة الجامعة العربية للشركة عام 1968.

وتم افتتاح مصنع كوكاكولا لاول مرة في ليبيا في العاصمة طرابلس ومصنع آخر بمدينة تونس حيث تستقر الشركات الكبرى في تونس.

تُستخدم كوكا كولا أحياناً في علاج البازهرات النباتية المعدية. ووجِد أن كوكا كولا وحدها كانت فعالة في حوالي 50% من الحالات المدروسة لإذابة البازهر النباتي المعدي. ولكن قد يؤدي هذا النوع من العلاج انسداد صغير بالأمعاء في حالات قليلة ما يترتب عليه مداخلة جراحية.

للوظائف الشاغرة والتفاصيل والتقديم | من هنا

وظائف اخري قد تهمك ،

برواتب تصل لـ 8000 ج تعلن وزارة القوى العاملة والهجرة عن توفير 4219 فرصة عمل

مطلوب موظفي مبيعات داخل فروع ڤودافون براتب يبدء من 3300جنية

برواتب تصل ل8000 جنيه وظائف خالية بشركة LG إل جي للالكترونيات

وظائف بنك الإسكندرية بتاريخ 10 فبراير2021

وظائف شركة Etisalat Misr بتاريخ 7 فبراير 2021

وظائف بنك المشرق بتاريخ 10 فبراير 2021

 

 

قد يعجبك ايضا