وظائف مطار القاهرة الدولي

وظائف مطار القاهرة الدولي

معلومات عن المطار :
الرؤية
وضع مطار القاهرة ضمن تصنيف عالمي يلائم الدولة المصرية وتوزيعها الجغرافي ومكانتها في العالم وتطوير منظومته حتى يُصبح من أكبر مراكز الحركة الجوية بالشرق الأوسط وأفريقيا، متميزاً بكونه الأكثر أماناً والأسهل استخداماً والأعلى رفاهية في عام 2030.

الرسالة
مطار القاهرة يحظى بأهمية بالغة دولياً كونه محطة عاصمة الدولة المصرية ووجهتها لاستقبال كافة أنشطة النقل والحركة الجوية من وإلى مختلف أنحاء العالم مما يؤثر في الإقتصاد القومي للبلاد، ويشاركه جهات متعددة حكومية وأمنية وشركات طيران وقطاعات أعمال لتحقيق أداء متكامل يُسهم في اكتساب ثقة عملاء منظومة الطيران المدني المصري والتي تحكمها مجموعة من القوانين والتشريعات والمعايير الدولية والمحلية، ونسعى إلى الإستغلال الأمثل لجميع الموارد المتاحة على النحو الذي يحافظ على أداء تلك المنظومة تجاه عملائها ويحقق التنمية المستدامة.

عن المطار
يبدأ تاريخ مطار القاهرة الدولي في الأربعينات من القرن الماضي عندما تم تأسيس قاعدة القوات الجوية الأمريكية في باين فيلد على بعد خمسة كيلومترات من مطار الماظة لخدمة التحالف خلال الحرب العالمية الثانية. غادرت القوات الأمريكية القاعدة بنهاية الحرب.

في عام 1945 ، استحوذت هيئة الطيران المدني على القاعدة وخصصتها للطيران المدني الدولي. المطار كان يسمى “مطار الملك فاروق الأول”. في غضون ذلك ، تم تخصيص مطار ألماظة للرحلات الداخلية.

جدير بالذكر أن حركة الملاحة الجوية خلال تلك الفترة ، وخاصة في عام 1946 ، كانت 200.000 راكب سنوياً. وبلغت قدرة المطار ساعة الذروة 200 راكب في الساعة.

في عام 1955 ، أجريت بعض الدراسات لبناء محطة جديدة ذات قدرة أعلى ؛ تم اختيار موقع المبنى الجديد بين المدرجين ، شرق القاهرة. بدأت أعمال البناء في عام 1957 وتم افتتاحها في 18 مارس 1963.

في عام 1963 ، استبدل مطار القاهرة الدولي مطار هليوبوليس القديم الواقع في منطقة الهايكستب في شرق القاهرة. وتتكون من قاعات الوصول والمغادرة وقاعة للعبور ومدرّجين بسعة خمسة ملايين مسافر سنوياً.

مع ارتفاع معدلات النقل الجوي إلى 55٪ في السبعينيات ، تم بناء قاعة ثانية في 1977-1979 وثالثة أضيفت في عام 1980.

في الثمانينيات ، ارتفعت معدلات النقل الجوي مرة أخرى وأصبح المبنى الثاني ضرورة. تم بناء مبنى الركاب رقم 2 مع قاعتي الوصول والمغادرة وقاعة عبور ومدرج لخدمة 3.5 مليون مسافر في السنة ..

مع زيادة حركة النقل الجوي والطلب على معايير الخدمة الدولية ، كانت هناك حاجة لتطوير مرافق المطار. ونتيجة لذلك ، بدأت شركة مطار القاهرة في تنفيذ خطة رئيسية للتجديد والتطوير في قاعة الترانزيت في المبنى رقم 1. وقد تم الانتهاء منها بحلول نهاية عام 2003 بتكلفة بلغت 12 مليون دولار أمريكي. الشركة الاستشارية المتخصصة في المشروع هي ECG “مجموعات الاستشاريين الهندسية” القاهرة ، مصر

يتكون المبنى من الطابق الأرضي والطابق الأول وطابق نصفي. تم تقسيم نطاق العمل إلى ثلاث مراحل. كانت المرحلة الأولى هي تجديد الطابق الأرضي وتم الانتهاء منه في مارس 2002 وخلال تنفيذ هذا العمل قام المطار بتجهيز العمليات العادية. يحتوي الطابق الأرضي على أبواب الوصول الرئيسية ، وبار ، والكافتيريا ، والمحلات التجارية الرئيسية الحرة ، والبوتيكات ، ومرافق الترانزيت / النقل .

المرحلة الثانية ، بدأت خلال شهر يونيو 2003 ، كتطوير للطابق العلوي ، والذي يتضمن صالات ومقاهي ومواقف للسيارات. تقع ردهة الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال في طابق الميزانين. بالنسبة للطبقة الاقتصادية ، يقوم المسافرون بدفع مقابل خدمة الصالونات ، كل صالة تكشف عن موضوع مختلف. الايطالية والبريطانية والأمريكية والفرنسية والعربية. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون هناك صالة VIP فاخرة تناسب جميع الأذواق.

أما المرحلة الثالثة ، التي اكتملت بنهاية عام 2003 ، فتشمل الانتهاء من مقهى يعود إلى الستينيات يطل على المدرج بالإضافة إلى المحلات التجارية الحرة.

هناك مرافق أخرى في المطار مثل: خدمات الهاتف الدولية والوطنية ، شاشات وشاشات مع معلومات مفصلة عن الرحلة ، هواتف لاستفسارات المسافرين باستخدام IVR ، تسهيلات مصرفية ، شركات تأجير السيارات ، مكاتب المعلومات ، مكتب بريد ، صيدلية ، عيادة ، مسافر معاق المرافق ، عربات الأمتعة ، ومتوفر أيضا الحمالين.

وظائف نرشحها لك :

وظائف بنك ABC بتاريخ 2 ديسمبر 

خدمة عملاء البنك الأهلي المصري براتب 5000 ج 

تأخذ خطة التطوير في الاعتبار الفرص التجارية الضخمة التي تخدم المطارات اليوم. بما أن المطارات هي مشاريع تجارية يجب أن يكون أداءها دائمًا موجهًا نحو زيادة العائدات ، فإن الدراسات الدولية تشير إلى أن رسوم النقل الجوي تمثل 40٪ فقط من إيرادات المطارات ، وهي النسبة التي من المتوقع أن تنكمش إلى 20٪ في 10 سنوات. في الوقت نفسه ستوفر العمليات التجارية 80٪ من عائدات المطار. إحدى الطرق لزيادة عوائد المطار هي زراعة الزهور على مائة فدان من أراضيه ، حيث قام المطار بترتيبات لتصدير هذه الزهور إلى مختلف الدول الأوروبية.

ويواجه المطار تطورات مستمرة لتوسيع سعة قاعة الترانزيت من 1200 إلى 4500 راكب في الساعة ، وتم بناء منطقة جديدة لوقوف السيارات بسعة 800 سيارة بتكلفة 25 مليون جنيه.

ومن بين الخدمات الجديدة ، تم إنشاء صالة وصول ومغادرة جديدة لكبار الشخصيات خارج المطار بسعة 180-200 مسافر في الساعة. تخدم القاعة الجديدة في المقام الأول المسافرين ورجال الأعمال الذين يرغبون في دفع المزيد ولكنهم يستريحون في الصالات الفاخرة بينما يتم التحقق من أوراقهم والأمتعة.

تم ترميم مبنى 3 ، المخصص للرحلات الداخلية ، إلى مبنى دولي. كما تم إنشاء جراج متعدد الطوابق تحت الأرض لخدمة أولئك الذين يحتاجون إلى موقف سيارات لفترة طويلة.

لتجنب الاختناقات المرورية في شارع العروبة ، وهو الطريق الرئيسي الذي يربط المطار بوسط المدينة ، هناك طريق جديد يوفر طريق بديل خلال أوقات الذروة. ويعمل هذا المسار الجديد على تحسين الازدحام المروري على طول الطرق الرئيسية للوصول إلى المطارات.

هناك توقعات كبيرة بأن التجديدات ستساعد المحور الذي يعود تاريخه إلى 40 عامًا لمواكبة الزيادة في الحركة الجوية القادمة إلى مصر ، وكذلك التغييرات في الطيران الحديث التي حدثت منذ إنشاء المطار لأول مرة.

للوظائف الشاغرة والتفاصيل والتقدم | من هنا

وظائف اخري قد تهمك ،

خدمة عملاء شركة We براتب 4000 ج

وظائف شركة النساجون الشرقيون

وظائف بنك بلوم مصر

وظائف شركة أوراسكوم للإنشاءات

وظائف منظمة الصحة العالمية

فرصة عمل Hr Screener لشركة بيبسيكو براتب 6000 ج

قد يعجبك ايضا