أسباب تدفعك للحصول على شهادة PMP

أسباب تدفعك للحصول على شهادة PMP

ما هي شهادة PMP وأهمية الحصول على شهادة إدارة مشاريع؟
شهادة PMP هي اختصار للكلمة الإنجليزية Project Management Professional والتي تعني محترف إدارة المشاريع وهي من أهم المهارات المطلوبة لتصبح مدير مشروع معتمد ومتمير.
وتعتبر شهادة إدارة المشاريع PMP واحدة من أكثر الأهداف التي يسعى مديرو المشاريع لتحقيقها. تُمنح هذه الشهادة من قبل معهد إدارة المشاريع (PMI) لمديري المشاريع الذين يتوافقون مع المعايير المحددة من قبل المعهد. من فوائد دورة PMP أنها تمنح مديري المشاريع القدرة على أن يصبحوا قادة فاعلين في مؤسساتهم في مجموعة واسعة من الصناعات والمجالات.

أسباب تدفعك للحصول على شهادة PMP
تساعدك دورات PMP في الاستفادة من المزايا العديدة لكونك مدير مشروع معتمد. ولكن إذا كنت لا تزال تحاول تحديد ما إذا كان السعي لأن تصبح مدير مشروع هي أفضل خطوة بالنسبة لك، فإليك 10 أسباب تدفعك للحصول على شهادة PMP.

  1. الحصول على فرصة أفضل
  2. بناء مصداقيتك
  3. فتح فرص عمل جديدة
  4. الحصول على المزيد من المشاريع الكبيرة
  5. أمان وظيفي أفضل
  6. مدير مشروع معترف به عالميًا
  7. إضافة قيمة استثنائية لأي منظمة
  8. تحسين شبكة العلاقات المهنية الخاصة بك
  9. ضمان جهوزية منظمتك لأي تغيير
  10. إدارة المشاريع الاحترافية PMP

ما هي أهمية شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP؟
يمكن الاستفادة من دورات PMP في كل الدول تقريبًا، حيث تتمثل فائدة شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP في أنها معترف بها عالمياً. فمع شهادة PMP، يمكنك العمل في أي صناعة تقريبًا وفي أي مكان.
تقدم شهادة PMP العديد من الفوائد لكل من الموظفين وأرباب عملهم. حيث يمكن المنظمات التي لديها مدراء مشاريع معتمدون لدى PMP ضمان تسليم المشاريع في الوقت المحدد ووفقًا للميزانية المحددة بالإضافة إلى تلبية جميع أهداف المشروع. من ناحية أخرى، يمكن للموظفين الاستمتاع بمرتبات أعلى وبالمزيد من فرص العمل.
تشير شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP إلى أنك عضو معترف به عالميًا في مجموعة مميزة من مديري المشاريع. كما أنها تشير إلى امتلاكك المهارات والمعرفة اللازمة لتلبية متطلبات أي مشروع.

فوائد شهادة PMP:
يمكن أن يفيد الحصول على شهادة PMP حياتك المهنية بعدة طرق. يمكن:
زيادة فرصك في الكسب: وفقًا لاستبيان رواتب PMI’s Earning Power، يحصل المحترفون الحاصلون على شهادة PMP على راتب أعلى من المحترفين غير المعتمدين.
عزز مصداقيتك: شهادة PMP معترف بها ومحترمة عالميًا، وهي توضح التزامك بمهنة إدارة المشروع.
فتح فرص وظيفية: تتطلب العديد من المؤسسات شهادة PMP أو تفضلها لشغل مناصب إدارة المشاريع، ويمكن أن يساعدك الحصول على الشهادة في التميز في سوق عمل تنافسي.
تحسين مهاراتك في إدارة المشاريع: يتطلب التحضير لامتحان PMP فهماً عميقاً لمبادئ إدارة المشاريع وأفضل الممارسات، والتي يمكن أن تحسن قدرتك على إدارة المشاريع بفعالية.

6 دورات لتعلم إدارة المشروعات من الصفر حتى الاحتراف هنا
أفضل 10 كتب لتعلم إدارة المشروعات PMP هنا

اقرا ايضاً : لبدء تعلم اللغة الألمانية من الصفر مجاناً | من هنا

اخواتي لا تنسو الانضمام الي قناتنا علي تليجرام ليصل إليكم احدث
دورات التدريب و فرص العمل عن بُعد أولآ بأول من هنا.

قد يعجبك ايضا