وظائف شركة سنتامين مصر لتنقيب الذهب

وظائف شركة سنتامين مصر لتنقيب الذهب

سنتامين مصر بالإنجليزية: Centamin Egypt Limited هي شركة تنقيب ذهب مركزها في بيرث بغرب أستراليا، وهي مدرجة في بورصة لندن وبورصة تورونتو كما أنّها أحد شركات الفوتسي 250. وتدير عمليّات استغلال منجم السكري قرابة مرسى علم بالتعاون مع الحكومة المصرية.

أدرجت لأوّل مرّة في بورصة أستراليا عام 1970 وفي عام 1999 استحوذت على شركة «Pharaoh Gold Mines» الّتي كانت تستكشف عن الذهب في مصر منذ عام 1995. ومُنِحَت الشركة في عام 2005 تصريحاً للاستكشاف في منطقة مساحتها 160 كم مربّع ضمن مشروع منجم السكري. وأُدْرِجَت في بورصة تورونتو في عام 2007 من أجل جلب المال اللازم لبدأ الإنتاج، وقد بدأ بالفعل في عام 2009. وأُدْرِجَت الشركة كـ(full listing) في بورصة لندن عام 2009. وأُزيْلَت من قائمة بورصة أستراليا عام 2010. و في 23 ديسمبر 2011 صدر حكم محكمة بتحويل الشركة من مُستكشف عن الدهب الي مستكشف ومورد Corporation و عليه تم ادراج الشركة في بورصة نيويورك وتحول الرمز من CEE الي CEY بنسبة 1:1 في تحويل الاسهم

وظائف نرشحها لك :

وظائف البنك الأهلي المصري عبر موقعة الرسمي لحديثي التخرج

وظائف شركة FlyEgypt للطيران

منجم السُكَّرِيْ هو منجم ذهب ضخم يقع في منطقة جبل السكري الواقعة في صحراء النوبة (جزء من الصحراء الشرقية)، 30 كم جنوبي مرسى علم في محافظة البحر الأحمر المصرية. وهو مرشح لأن يحتل مرتبة بين أكبر 10 مناجم ذهب على مستوى العالم. تستغلّه «شركة السكري» وهي شركة مشتركة ما بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية (وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية) وشركة «سنتامين مصر» الّتي يملكها رجل أعمال مصري (ومركز الشركة أستراليا)، بعدما استحوذت على الشركة المستغلّة سابقاً «الشركة الفرعونية لمناجم الذهب». ويعتبر منجم مصر الأوّل للذهب في العصر الحديث، ولهذه الصناعة مجال للتوسّع في مصر. فقد عُرفَت مصر قديماً بأنها مصدر هام للذهب، وتُظْهِر أحد أقدم الخرائط المتوفّرة منجماً في ذات الموقع.

تكلفة المشروع اختلفت المصادر على تحديده وقد بلغت ما بين 265 و430 مليون دولار أمريكي حتى يناير 2010.

يعمل بالمصنع نحو 850 خبيرا وعاملا معظمهم من المصريين، وبنائه اقترب من الاكتمال، ليجلب تقنيّات التنقيب الحديثة إلى منطقة نقّب فيها الفراعنة والرومان والإنجليز لمدّة 4000 سنة. قامت ثلاثة شركات متخصصة في الإنشاءات ببناء خط أنابيب طوله 30 كم يُزود الموقع بالمياه من البحر الأحمر، إضافة إلى مساكن للعاملين. غالبية الإنتاج حالياً بأسلوب المنجم المفتوحOpen-Cast Mining لكن العروق الغنيّة من المخطّط تنقيبها بأسلوب الأنفاقStopingـ

بدأ إنتاج الذهب متأخرّاً بسبب مشكلة في مواد المفرقعات، فأنتجت أوّل سبيكة تجريبيّة في عام 2009، وبدأ الإنتاج في ذلك العام بمعدّل 30 ألف أونصة في السنة، وكان حينها قد تمّ حفر 1,600 حفرة إلى قلب التراكم البالغة كمّيّته 12 مليون أونصة. وازداد الإنتاج خلال عام 2010 إلى 200 ألف أونصة في السنة بصورة منتظمة. ومن المتوقّع أن يكون محتوى الذهب 2 غرام في كلّ طن مستخرج . كما تمّ العثور على تراكم آخر من المتوقّع إستغلاله، ومأمول أن يكون حصاده ما بين 5 و10 غرام في كلّ طن مستخرج. ومن المتوقّع أن تتزايد حتى تصل إلى 500 ألف أوقية في السنوات القادمة.

للوظائف الشاغرة والتفاصيل والتقديم | من هنا

وظائف اخري قد تهمك ،

وظائف شاغرة بوزارة التموين بتاريخ 17-12-2020

إداري في المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة براتب 7700 ج بتاريخ 10 ديسمبر

فرصة عمل للمحاسبين براتب 7000 ج بشركة AtHome للأثاث والديكور المنزلي

وظائف توفرها وزارة الشباب و الرياضه للطلبة والخريجين بـ250 جنيها يوميا

وظائف وزارة القوى العاملة المصرية العدد أربعمائه وستة وعشرون بتاريخ 16 ديسمبر

وظائف بنك المصرف المتحد بشهر ديسمبر2020

قد يعجبك ايضا