تعلم كتابة المحتوي من الصفر

تعلم كتابة المحتوي من الصفر

ما هي كتابة المحتوى؟
لا بد أنه العديد من المرات مر بذهننا عن ماهي كتابة المحتوى أو ما هو مفهومه.
كتابة المحتوى هي من أهم أنواع التسويق الرقمي، والتي تركز على كتابة موضوعات التي تستهدف فئة معينة من الجمهور بالاعتماد على أكثر من قناة تسويقية مثل محركات البحث أو مواقع مواقع التواصل الاجتماعي. الهدف كتابة المحتوى هو جذب الانتباه، فإن استطاع المحتوى الخاص بك أن يجعل الباحث على الإنترنت يقوم بالضغط على رابط المقال الموجود على موقعك ثم قراءة هذا المقال و تحقيق استفادة حقيقة منه، ثم الاشتراك في قائمتك البريدية، أو شراء منتج أو خدمة من موقعك، فهذا يعني أن المحتوى الخاص بك ناجح وبامتياز.

أهمية كتابة المحتوى
كتابة المحتوى يدخل في كل أنواع صناعة المحتوى الرقمي تقريباً، وإن تم اتقانه ستتمكن من إتقان باقي أنواع المحتوى المختلفة، وستتمكن من صناعة عدد كبير من قطع المحتوى بأقل مجهود.
السبب الثاني والأقوى لأهمية كتابة المحتوى هو استغلال أساليب التسويق بالمحتوى المختلفة، فالتسويق بالمحتوى هو أفضل طريقة تسويقية تعتمد عليها أغلب الشركات والمؤسسات الكبيرة.
يتم استهلاك المحتوى بثلاثة طرق وهي:
المشاهدة (فيديوهات يوتيوب – فيسبوك).
القراءة (المقالات – الأخبار-القصص).
الاستماع (الراديو ).

أنواع المحتوى المكتوب
كتابة المقالات.
الكتابة لمحركات البحث.
الكتابة لوسائل التواصل الاجتماعي.
التسويق بالبريد الإلكتروني.
السرد القصصي.
كتابة الإعلانات.
كتابة السكريبت
كل ما تحتاجهُ لتبدأ بتعلم كتابة المحتوي من الصفر | من هنا

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
وظائف Data Entry فى شركة Orange
تدريبات HR فى Azadea Group
وظائف إدارية فى شركة Units
وظائف استقبال فى شركة Reportage Egypt
وظائف خدمة عملاء فى شركة Webhelp


الخطوات التي تؤهلك لتصبح كاتب محتوى محترف
1.يجب أن تكون محب للقراءة؛ لأن القراءة تُزيد من المحتوى اللغوي لديك، قهي توفر لك محصلة لغوية هائلة وتُعرضك لأساليب مختلفة من الكتابة وتجعل الأفكار تتوارد في ذهنك بمجرد البدء في الكتابة.
أن كنت لا أحب القراءة ماذا أفعل؟
إذا كنت لا تحب القراءة، فدعني أخبرك أنه لا مفر من القراءة يا عزيزي! إذا كنت ترغب في أن تصبح كاتب محتوى، عليك بتشجيع نفسك في البداية بقراءة الروايات والقصص القصيرة لأنها سوف تساعدك بالتقدم وحب القراءة.
2.الكتابة لمدة ثماني ساعات باليوم أو أكثر، كتابة المحتوى عملية صعبة ومرهقة، فهي تستغرق مجهود ذهني وجسدي أيضًا، عندما تعمل كاتب محتوى يكلفك ذلك الجلوس أمام جهاز الحاسوب لمدة ثمانِ ساعات أو أكثر، لذلك يجب علينا التدرب والكتابة أكثر
3.البحث عن وسائل تشجعنا على كتابة المحتوى بشكل يومي، مثل كتابة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك- لينكدان -تويتر -انستغرام) أو عمل مجموعات مخصصة للكتابة للتعبير عن أفكارك
اعرف اكثر | من هنا

قد يعجبك ايضا