وظائف حكومية بصندوق الإسكان الإجتماعى ودعم التمويل العقاري

وظائف حكومية بصندوق الإسكان الإجتماعى ودعم التمويل العقاري

عن الوزارة :

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية، هي الوزارة المسؤولة عن التنمية الشاملة والتي تتضمن التنمية العمرانية والاجتماعية والاقتصادية في جمهورية مصر العربية ويتولى رئاستها الآن عاصم الجزار، الذي تولى الوزارة ضمن وزارة مصطفى مدبولي في فبراير 2019

تبدأ التنمية الشاملة عادة بدراسة الحيز العمرانى بجمهورية مصر العربية ومسح للإمكانات المتوفرة لها، وبناء على ذلك يتم وضع المخططات الشاملة والهيكلية للتنمية والتي تترجم إلى مخططات تفصيلية من شبكات للبنية الأساسية والتي تحتوى على الطرق والكباري ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي إلى المسكن المناسب والخدمات المختلفة اللازمة لنجاح التنمية وتواصلها.

اختصاصات الوزارة
طبقا للقرار الجمهوري رقم 164 لسنة 1996 الخاص بتنظيم وزارة الإسكان، والمجتمعات العمرانية، تم تحديد اختصاصات الوزارة كما يلي:-

رسم سياسة الإسكان والمجمعات العمرانية.
دراسة وإعداد خطط وبرامج التنمية العمرانية.
الإشراف على مشروعات تخطيط المدن والقرى والإسكان بمختلف أنواعه ومستوياته وفقاً للسياسة العامة للدولة.
دراسة وإعداد الخطط والمشروعات والبرامج التنفيذية لمياه الشرب والصرف الصحي، والإشراف على تنفيذها ومتابعتها سواء في التصميم أو التنفيذ أو التشغيل أو الإدارة.
دراسة وإعداد التخطيط الإقليمي الشامل للمناطق ذات الأولويات الاقتصادية والاجتماعية.
دراسة وإعداد خطط التنمية العمرانية للمدن والقرى والمجتمعات الجديدة والصحاري، بما يكفل الاستفادة من إمكانيات الموقع الجغرافي، وإمكانيات البيئة ومتابعتها، وتذليل مايوجهها من عقبات مادية أو فنية.
إعداد الأبحاث الفنية والتطبيقية في مجالات أنشطة الوزارة بما يكفل مسايرة التطوير العلمي في الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووضع خطط برامج تنفيذها، وتوفير الإمكانيات اللازمة لذلك.
وضع المعايير والنماذج والمعدلات في مجال الإسكان وأسس تصميم وشروط تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال البناء طبقاً لأحكام القانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن، والعمل على استحداثها باستمرار وفقاً للتقدم العلمي في هذا المجال.

وظائف نرشحها لك :

وظائف بنك ABC بتاريخ 2 ديسمبر 

خدمة عملاء البنك الأهلي المصري براتب 5000 ج 


وضع التصميمات اللازمة لمشروعات المباني العامة ومباني الإسكان والإشراف على تنفيذها، واقتراح السياسة العامة في مجال صيانة المباني العامة والإسكان.
إجراء الدراسات اللازمة لاستثمار المال العربي والأجنبي الداخلة في مجال اختصاص الوزارة وفقاً للقواعد المقررة قانوناً.
العمل على توفير مستلزمات البناء الأساسية واحتياجات قطاعي التشييد والمرافق، وذلك بالتعاون مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية.
تنظيم وتنسيق أنشطة الجهات والهيئات العامة والأجهزة التي تعمل في مجالات الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.
وضع برامج التدريب في مجالات اختصاص الوزارة بهدف توفير العمالة الفنية في مختلف المستويات بما يحقق رفع الكفاية الإنتاجية في هذه المجالات.
تنظيم الاشتراك في المؤتمرات والاجتماعات والحلقات الدراسية المحلية والدولية المتعلقة بمجالات اختصاص الوزارة.
رسم السياسة العامة لتنشيط القطاع التعاونى وتنميته وتطويره لتحقيق الأهداف المقررة في مجال نشاط الإسكان والمجتمعات العمرانية، وتقديم العون بمختلف صوره للجمعيات التعاونية للإسكان وإحكام الرقابة عليها.
تقديم العون الفني في مجالات اختصاص الوزارة للمحليات ومتابعتها، والإشراف والتفتيش الفني على أعمال التخطيط والتنظيم بالوحدات المحلية.
توجيه وتطوير وتشجيع نشاط القطاع الخاص في مجالات الإسكان المختلفة سواء بالمحليات أو بالمجتمعات العمرانية، وذلك في إطار تحقيق أهداف وسياسات الوزارة.

للوظائف الشاغرة بصندوق الإسكان الإجتماعى ودعم التمويل العقاري تحت إشراف وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتفاصيل التقديم والشروط | من هنا

وظائف اخري قد تهمك ،

خدمة عملاء شركة We براتب 4000 ج

وظائف شركة النساجون الشرقيون

وظائف بنك بلوم مصر

وظائف شركة أوراسكوم للإنشاءات

وظائف منظمة الصحة العالمية

فرصة عمل Hr Screener لشركة بيبسيكو براتب 6000 ج

قد يعجبك ايضا