اعلان وظائف مصرف أبو ظبي الإسلامي

اعلان وظائف مصرف أبو ظبي الإسلامي

نبذة عن البنك :
مصرف أبو ظبي الإسلامي هو بنك إماراتي تأسس في 13 محرم سنة 1418 هـ الموافق 20 مايو سنة 1997 م كشركة مساهمة عامة، وكان ذلك بناء على المرسوم الأميري رقم 9 لسنة 1997 الذي أصدره خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. وقد بدأ المصرف بتوفير مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية ذات المستوى الرفيع، كخدمات التمويل وخدمات الحسابات المصرفية المختلفة منذ 11 رجب سنة 1419 هـ الموافق 11 نوفمبر سنة 1998 م. وقد تم افتتاح المصرف رسمياً في 18 أبريل سنة 1999 م. وبلغ رأس مال المصرف المصرح به والمكتتب فيه مليار درهم إماراتي أي ما يعادل 273 مليون دولار أمريكي موزعا على 100 مليون سهم بقيمة أسمية قدرها 10 دراهم للسهم الواحد، وجميعها أسهم عادية.

تاسس المصرف فى مصر:
مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، تأسس نتيجة استحواذ التحالف الإماراتي بين كل من مصرف أبوظبي الإسلامي وشركة الإمارات الدولية للاستثمار على البنك الوطني للتنمية المصري عام 2007م، يضم المصرف حوالي 70 فرعاً في مختلف أنحاء مصر، وقد بلغ رأس المال المصرح به 4 مليار جنيه مصري، وحقق المصرف صافي أرباح بلغت قيمتها 237 مليون جنيه مصري في نهاية عام 2014م.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
وظائف إدارية فى شركة Iskan
اعلان وظائف جامعة ميريت
وظائف Data Entry فى Farghaly Stores
وظائف سيلز فى شركة Oscar
وظائف خدمة عملاء فى شركة Nestlé

المصرف:
هو مؤسسة مالية تقدم مجموعة متنوعة وواسعة من الخدمات المالية، وخاصة الإقراض، والتوفير، والمدفوعات، كما توفر لأي منشأة أعمال مجموعة واسعة من الخدمات المالية اللازمة لها ، كما تعرف المصارف بأنها “منشآت تقبل النقود كودائع وتحترم طلبات مودعيها في سحبها وتمنح القروض أو تستثمر الودائع الزائدة” .
والمصرف هو الموقع الآمن لادخار المال الفائض عن الحاجة فيه وعادة يدفع المصرف فوائد سنوية على أصل المال المدخر وفي حالة عدم تحريك المال المدخر لفترة حيث يتفق عليها ويمكن عندئذ أن تكون الفائدة مركبة.وتقوم المصارف عادة بإقراض الناس المبالغ التي يحتاجون لها لقاء فائدة للمصرف، وهذا الأسلوب محرم في الإسلام، ويستعاض عنه في المصارف الإسلامية بالمشاركة ربحا وخسارة في المشاريع مع الناس وتسمى هذه العملية بالمرابحة، وكذلك يمنح المصرف الإسلامي قروضا بلا فائدة تعاونية مع ضمان رهن سند أرض أو دار لحين سدادها.

وكذلك تقوم المصارف بأعمال مصرفية أخرى كثيرة مثل خصم السندات و وصولات القبض (الكمبيالات) لقاء عمولة معينة يتفق عليها، ومن الأعمال الأخرى تحويل وتصريف العملات من عملة إلى أخرى.تكسب البنوك أرباحها من الفرق بين التكاليف والدخل الذي تحصل عليه من خلال الفوائد التي يدفعها المقترضين، أو المكتسبة من خلال الأوراق المالية.

لتفاصيل اعلان وظائف مصرف أبو ظبي الإسلامي والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف Data Entry فى شركة BONUS
وظائف كاشير فى شركة egyptian pearl’s
وظائف إدارية فى Mansoura Glass
وظائف تلى سيلز فى شركة Sadan
وظائف خدمة عملاء فى Sitel Group

قد يعجبك ايضا