وظائف بشركة SOUQ بتاريخ 4 ديسمبر

souq - Jobs - EgyCareers

وظائف بشركة SOUQ بتاريخ 4 ديسمبر

تعريف بسوق دوت كوم
نشأ سوق دوت كوم في عام 2005 في ظل ريادة مجال التسويق الإلكتروني كأكبر موقع للمزاد العلني، وكان حينها مرتبطًا بموقع (مكتوب) وهو بوابة الوطن العربي للإنترنت، ولكن قد تغيرت الأوضاع وملكت ياهو (مكتوب) عام 2009 ولكن دون ضم سوق إلى تلك الصفقة، ليكون سوق دوت كوم تابع إلى مجموعة جبّار للإنترنت. وفي بداية عام 2011 تغير الموقع ليكون شكل من أشكال البيع والشراء كسوق تجاري ولكن بأسعار لا تتغير، وفي أواخر عام 2011 تمّ فتح قسم جديد للبيع بالتجزئة.

وفي نهاية عام 2016، انتشرت بعض الأخبار عن اعتزام شركة أمازون لشراء سوق.كوم بنحو 650 مليون دولار، وتم الإعلان رسمياً عن وجود مفاوضات لكن لم تتم الصفقة، وفي مارس 2017 ظهرت أخبار غير رسمية حول اعتزام شركة إعمار الإماراتية على شراء سوق.كوم بنحو 800 مليون دولار وسط تكهنات بأن هذا العرض تسبب في تأجيل حسم صفقة أمازون، كما انتشرت أيضاً بعض الأخبار عن اعتزام موقع مجموعة علي بابا الصينية دخول المنافسة لشراء سوق.كوم.

وفي 28 مارس 2017 أعلنت شركة سوق على لسان مديرها التنفيذي رونالدو مشحور عن إتمام صفقة بيع سوق.كوم لشركة أمازون الأمريكية دون الإعلان عن قيمة الصفقة الحقيقية.

الجدير بالذكر هُنا أن من أسّس سوق دوت كوم هو شاب سوري الجنسية يدعى (رونالدو مشحور) والذي يعمل في مجال التكنولوجيا وإدارة الأعمال التجارية، وفي فترة زمنية كان يعمل (رونالدو) لدى شركة EDS الأمريكية مستشارًا للأنظمة والتقنيات في تلك الشركة.

لُقّب موقع سوق دوت كوم بـ أمازون المنطقة الشرقية نتيجة لنجاحه الباهر، كما أُطلق عليه أيضًا لقب “شركة أحادية القرن أو ما يسمى بـ يونيكورن”. وفي 28 شهر مارس 2017 ضُم سوق دوت كوم إلى شركة أمازون بالفعل ليُصبح أكبر موقع تجاري إلكتروني في الشرق الأوسط دون جدال.

من أهم إنجازات سوق؛ إطلاق متجر يوفّر للمستفيدين منه شراء ما يريدون من منتجات بالولايات المتحدة (Amazon. Com) والذي تتراوح منتجاته بين مليون منتج.

المبيعات في سوق دوت كوم
يعتمد سوق على اللغة العربية واللغة الإنجليزية حتى يتمكّن العميل في الشرق الأوسط من الشراء بكل سهولة، وهو يعمل على شحن منتجاته إلى جميع البلدان ولكن قد يستثني بعض المدن التي تكون خارج نطاق المندوبين. كما تعمل شركة الشحن التابعة لموقع سوق في الأوقات من 9am إلى 5pm والتي تنحصر بين أيام تبدأ من السبت إلي الخميس، وتعتمد مصاريف الشحن في سوق على معايير محددة كالوزن وعدد الطلبات والمسافة التي يتم التوصيل إليها؛ لذا لا يوجد مبلغ شحن محدد وثابت لكل المنتجات، وتعتمد طرق الدفع على بطاقات الائتمان في الموقع أو عن طريق الدفع التقليدي للمندوب عند الاستلام، ويمكن من خلال التعليقات والتقييم للمنتجات على موقع سوق معرفة أراء العملاء في المنتجات وجودتها.

ميزات سوق دوت كوم
يساعد في توفير سلع ومنتجات غير متوفرة في الأسواق المحلية أو البلدان الأصلية.
يعتبر الموقع مثالًا ناجحًا للتسوق الإلكتروني حيث يساعد الشخص على تجاوز حدود المكان والزمان.
يساعد في توفير المعلومات الذي يحتاجها المستخدم حول المنتج، وكذلك يتيح لك مقارنة الأسعار للوصول إلى السعر الأفضل.
معرفة احتياجات العملاء وكذلك دراسة سلوكهم ممّا يبني علاقة ناجحة بين العملاء وبين الأشخاص الذين يقدمون المنتجات والسلع.
المساعدة في التطوير المستمر للأداء التجاري الخاص بكافة الشركات.
تسهيل كافة إجراءات الشراء والبيع.
تحسين نوعيّة وجودة المنتجات والسلع المقدمة من خلال الموقع، وكذلك التطوير المستمر لكافة وظائف الخدمات المقدمة.
توثيق العلاقات بين الباعة وروّاد السوق من المشترين بشكل كبير.
توفير طرق وقنوات تسويق أكثر فاعلية ومتطورة بشكل مستمر.
خفض تكلفة شراء المنتج أو السلعة في كافة مراحل العلاقات بين المشتري والبائع.

حول تطبيق سوق دوت كوم
يمنحك أحدث العروض بأفضل الأسعار.
سرعة التصفّح والبحث ومعرفة طلبات الشراء.
التحكم الكامل بصفحتك الشخصية.
حفظ المنتجات على قائمة الأمنيات.
التحكم بدليل العناوين.

عن الوظائف : 

تبحث أمازون عن مصمم أزياء موهوب وللتفاصيل والتقديم | من هنا 

وظائف اخري قد تهمك ،

خدمة عملاء شركة We براتب 4000 ج

وظائف شركة النساجون الشرقيون

وظائف بنك بلوم مصر

وظائف شركة أوراسكوم للإنشاءات

وظائف منظمة الصحة العالمية

فرصة عمل Hr Screener لشركة بيبسيكو براتب 6000 ج

 

قد يعجبك ايضا