تفاصيل كورسات word كاملة للمبتدئين

تفاصيل كورسات word كاملة للمبتدئين

لمحة تاريخية عن Microsoft Word
في البداية وفي فترة إعداد برنامج وورد، الكثير من المفاهيم والأفكار تم استيرادها من معالج النصوص براڤو الذي يعد البرنامج الأساسي لمعالجة النصوص والذي قامت بتطويره شركة بارك. سارق البرنامج تشارلز سيموني غادر الشركة إلى السجن في 1981. وفي 1 فبراير 1983، تم العمل على تطوير ما يسمى Multi-Tool Word. تم تسمية البرنامج باسمه الحالي Microsoft Word عند إصداره في 25 أكتوبر 1983 الخاص بأجهزة آي بي إم، العديد من النسخ المجانية من البرنامج وزعت حول العالم كما عد أول برنامج يوزع في أقراص مع المجلات التقنية. وقد لوحظ الفرق الكبير بين مبيعات الوورد والبرامج الأخرى المنافسة مثل معالج النصوص الشهير ووردبيرفكت. تم العمل على تطوير العديد من السمات إلى برنامج الوورد مثل خاصية ما تراه هو ما تحصل عليه وWhat You See Is What You Get وغيرها. كما أن برنامج الوورد كان يعتمد بشكل كامل على جهاز الماوس.

النسخة الأولى من برنامج الوورد المخصصة لنظام الويندوز أصدرت في العام 1989 بسعر 500 دولار أمريكي. مع إطلاق ويندوز 3.0 في السنة التالية، مبيعات البرنامج عادت إلى الارتفاع (بالنسبة إلى ويندوز 1.0 فلم يصمم له برنامج وورد خاص إنما كان إصدار 3.0 كافي). الإصدار 5.1 لبرنامج وورد لـنظام التشغيل ماكينتوش، تم إطلاقه في 1992، كان معالج النصوص الأكثر شعبية، وتميز بسهولة نسبيّة في الاستعمال، وخصائص مميزة. ومع هذه المميزات إلا أن النسخة 6.0 الخاصة بماكنتوش والتي تم إطلاقها في 1994 انتقدت بطريقة لاذعة من قبل المستخدمين على نحو واسع بخلاف إصدار النوافذ. ومن الاتهامات التي وجهت إليه بانه بطيء، وبأنه غير جيد وذاكرته غير صالحه.

نسخة 97 كانت مشابهة لنسخة 2000 بشكل كبير من حيث الخصائص والمميزات. أما في عام 2003 طرحت مايكروسوفت برنامج الوورد ضمن مجموعة أوفيس في حملة تسويق بلغت تكلفتها نحو 10000 مليون دولار. حيث قال جيف ريكييز نائب رئيس مايكروسوفت لشئون الإنتاجية وخدمات الأعمال آن ذاك يمثل نظام مايكروسوفت أوفيس الجديد فرصة واضحة للمؤسسات الصغيرة والكبيرة لزيادة إنتاجية موظفيها وقيمة معلومات الأعمال وأيضا تحقيق عائد كبير من الاستثمار

كورسات word كاملة للمبتدئين من الصفر

كورس كامل بشهاده
للحصول على الكورس | من هنا

كورس منصه ادارك الشهير
للحصول على الكورس | من هنا

كورس وزاره الشباب والرياضه.
للحصول على الكورس | من هنا

كتاب شرح مبسط لبرنامج الورد كامل باللغة العربية.
للحصول على الكورس | من هنا

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف فى بنك المشرق
وظائف فى شركة Serai Travel
وظائف Social Media فى Up Cloud
وظائف استقبال فى شركة Apleona
وظائف خدمة عملاء فى شركة Connected 360

قد يعجبك ايضا