وظائف فى وزارة البترول

وظائف فى وزارة البترول

نبذه عن الوزارة
أنشئت أول وزارة مستقلة للبترول في مصر في مارس 1973 لإدارة الدور السياسى للبترول قبل حرب 1973 وفي ضوء الأهمية الاستراتيجية لوجود الوزارة كجهاز سياسى يضع الاستراتيجيات البترولية العامة على أسس جديدة تتلائم مع مقتضيات المرحلة، وتأتى على قائمة أولوياتها، توفير احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والبتروكيماوية والثروات المعدنية والمساهمة في تحقيق معدلات النمو المستهدفة للاقتصاد القومى.

اختصاصات الوزارة
تقوم وزارة البترول والثروة المعدنية برسم السياسات ووضع الاستراتيجيات لقطاعي البترول والثروة المعدنية بكياناته الخمسة لتنفيذها.
ترتكز السياسة البترولية على زيادة الاحتياطيات والإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي من خلال تكثيف أعمال البحث والاستكشاف .
العمل على تطوير وبناء الكوادر البشرية القادرة على تحمل المسئوليات وذلك في إطار البرنامج الشامل الذي يتم تنفيذه حالياً لتطوير وتحديث قطاع البترول والثروة المعدنية من خلال 7 برامج .
العمل على تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
وظائف خدمة عملاء فى شركة Concentrix
وظائف سكرتارية فى Business Community
وظائف إدارية فى شركة Persona
وظائف فى المجلس الثقافى البريطانى
اعلان وظائف الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

نبذه عن مجال البترول
تُعد صناعة البترول بحكم عالميتها أولاً، وبالنسبة الكبيرة التي تشكِّلها من إجمالي التبادل العالمي ثانياً من أفضل الأمثلة على الدور الذي يمكن أن يلعبه تطوير عناصر الصناعة على تقدِّمها ككل ورفع مستوى أدائها.

كما يُعد البحث وتطوير التقنيات في عالم صناعة البترول تحديداً أمراً بالغ الأهمية في حد ذاته من جهة، ومن جهة ثانية لأن هذه الصناعة تواجه اليوم تحدياً تاريخياً يتمثَّل في المحافظة على سعر لبرميل النفط مقبول عند كل من المنتج والمستهلك، وفي تأمين الطلب المتزايد على البترول الذي يتوقع أن يصل إلى أكثر من 100 مليون برميل يومياً بحلول العام 2015م.

الاستثمار والتطوير
يُعد الاستثمار والإنفاق على البحث والتطوير من المؤشرات المهمة والأكثر ارتباطاً بالحالة التنافسية لأية شركة ومدى قوتها أو ضعفها في السوق مقارنة مع الشركات العاملة في نفس المجال.
ويشجِّع النشاط والزيادة في الإنفاق على البحث والتطوير التصور الداخلي لأية شركة فيما يتعلق بالفرص والأسواق المستقبلية لمنتج ما أو عملية جديدة.

لتفاصيل وظائف فى وزارة البترول والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف مبيعات فى شركة Engineeius
وظائف Content Writer فى شركة TIS
وظائف إدارية فى شركة MakladWali
وظائف Social Media فى شركة Green Line
وظائف خدمة عملاء فى شركة Premium Ranks

قد يعجبك ايضا