وظائف سلسلة سوبر ماركت سبينيس

Spinneys - Jobs - EgyCareers

وظائف سلسلة سوبر ماركت سبينيس

عن الشركة : 

سبينيس هو سوبر ماركت سلسلة في الشرق الأوسط التي بدأت التجار توفير السكك الحديدية، وتوسعت لشركة البقالة استيراد السلع الإمبراطورية البريطانية إلى فلسطين الانتداب . أكبر شركة مساهمة ومديرة للعلامة التجارية هي شركة الأسهم الخاصة التي تتخذ من دبي مقراً لها، وهي مجموعة أبراج . قبل عام 1950 ، كانوا يديرون مصنعًا للحوم والنقانق، مع مسلخ، في حيفا ، بالقرب من الميناء، تم شراؤه مؤخرًا بواسطة مرتضى لوخاندوالا

أسس السوبر ماركت آرثر راودون سبيني ( CBE ) ، الذي خدم في ستافوردشاير يومانري وفيما بعد في فريق اللنبي، أنشأ عمليات في ضواحي الإسكندرية ، مصر في عام 1924 ، والتي بدأت في البداية شكلت ونظمت دائرة التموين من السكك الحديدية الفلسطينية . تولى عقد نقل إلى إدارة فلسطين الانتداب من اثنين من النيوزيلنديين الرائدين، نورمان وجيرالد نايرن، الذين أسسوا أول حافلة عبر الصحراء بين دمشق وبغداد في أعقاب الحرب العالمية الأولى.

بعد أن أنشأ مقرًا للاستيراد والشحن في حيفا، قام لاحقًا ببيع سلع إنجليزية مستوردة من متجر يافا رود، الذي كان آنذاك حداثة في الانتداب على فلسطين وسوريا من خلال شركتي سبينيز المحدودة، وفول وورث المحدودة، الذي يتناقض مع التجار المحليين الذين باعوا فقط البضائع من مصادر من المنطقة وكانوا غير مألوفين للعيش البريطاني والخدمة هناك. وقد أتاح له منصبه التجاري، ومشاركته مع مفوض فلسطين أن يشغل منصب وصي لهيفا في وقت مبكر من الحرب العالمية الثانية. أثناء الحرب العالمية الثانية، شغل رودون سبيني أيضًا منصب القنصل العام الهنغاري في فلسطين، بعد أن انتقل من المنزل إلى القدس، مع متجرين يعملان في مقر سبينيز (سبينيز المحدودة، حيفا) ، ومبنى مستعمرة اليونانية حتى عام 1949. .

في البداية كانت فروع سبينيس موجودة في المدن الإقليمية الرئيسية التي يرتادها أشخاص بريطانيون عبر خط السكك الحديدية: الإسكندرية والقاهرة وحيفا وعكا حيث تدير مصنع كابري للمعادن ودمشق. منذ منتصف 1920 فرع حيفا، حيث تزوجت سبيني سيسيل جوان غليج في عام 1928 ، وكان في وقت لاحق رئيس نادي الروتاري في حيفا، كما عمل وكلاء لشبه الجزيرة والشرقية للملاحة البخارية شركة التجار والشاحن المحدودة. بسبب انقطاع خدمات السكك الحديدية، التي اعتمدت عليها سبينيس ، مع بداية الثورة العربية في 1936-1939 ، نقلت فرعها في حيفا، من الانتداب على فلسطين إلى بغداد.

انضم السيد سبيني إلى المؤسسة البريطانية عندما تزوجت ابنته إليزابيث من جون سليم، فيكونت سليم الثاني في عام 1958 في لندن.

في الستينيات تقاعد راودون سبيني من المشاركة الفعالة في إدارة المتاجر، وتوفي في أغسطس عام 1973 في ليتلهامبتون، ساسكس، حيث دفن في محارق الجثث.

بعد ثورة 14 يوليو ، تم نقل متجر بغداد في عام 1961 إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة حيث كان يعمل منذ عام 1942 في ميدان النصر، ديرة. في السنوات اللاحقة، تم افتتاح متاجر أخرى عبر الدول العربية في منطقة الخليج العربي . في عام 1967 ، تم افتتاح أول متجر لسبينيس في بيروت.

اعتبارًا من عام 2011 ، تعد سبينيس جروب المحدودة أحد متاجر التجزئة الممتازة في الشرق الأوسط، وتدير محلات السوبر ماركت والسوبر ماركت في متجر واحد في قطر، وأحد عشر متجرًا في لبنان، وثلاثة متاجر في مصر، واثنان في الأردن تم اغلاقهم عام 2015 ، ومن خلال اتفاقيات امتياز، 30 متجرًا من سبينيس في الإمارات العربية المتحدة ( 21 في دبي، 5 في الشارقة، 2 في عجمان، 4 في أبو ظبي، 1 في العين في الإمارات العربية المتحدة ). في عام 2007 ، أعلنت السلسلة عن برنامج “توسع هائل” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا . منذ عام 2006 ، المدير التنفيذي لمجموعة سبينس هو مايكل رايت.

خطط لفتح اثنين من محلات السوبر ماركت في ليبيا، واحدة في نهاية عام 2011 ، وواحدة في نهاية عام 2012 ، قد توقفت بسبب الحرب الأهلية في ليبيا عام 2011 . تم طرح خطط طموحة لفتح العديد من المتاجر الممتدة من المغرب العربي إلى كازاخستان ، بما في ذلك 12 متجرا في مصر بحلول عام 2012 محل شك بسبب الربيع العربي المستمر.

عن الوظائف : 

أعلنت الشركة عن توفر فرص عمل لحديثي التخرج وذو الخبرات في قسم الموارد البشرية وللتفاصيل | من هنا 

 

وظائف اخري قد تهمك ،

وظائف بنك CIB بشهر نوفمبر 2020

وظائف بنك عوده بتاريخ 23 نوفمبر 

وظائف سلسلة مطاعم زاكس

وظائف البريد المصري برواتب تبدء من 3500 ج 

وظائف مصلحة الضرائب المصرية – وزارة المالية

وظائف بنك HSBC لحديثي التخرج 

قد يعجبك ايضا