وظائف شركة Jumia بتاريخ 24 نوفمبر

Jumia - Jobs - EgyCareers

وظائف شركة Jumia بتاريخ 24 نوفمبر

عن الشركة : 

جوميا (بالإنجليزية: Jumia)‏ هي شركة تسوق إلكتروني أفريقية للمنتجات الإلكترونية والأزياء وغيرها، ولا تعد المنافس لشركة Kilimall في كينيا وشركة Konga في نيجيريا، كما أنها اشتركت مع أكثر من 50,000 فرد وشركة أفريقية محلية لخدمة الزبائن، فمنذ تأسسها في عام 2012 في لاجوس، انتشرت عبر 14 دولة أفريقية.

جوميا (jumia) هي منصة للتجارة الالكتورنية لعموم قارة افريقيا، وتعد واحدة من اسرع الشركات نموا في القارة، والمنصة الالكترونية الاولى في افريقيا بدون منافسة المخصصة للتاجرة، تاسست الشركة في عام 2012، من جيريمي هودارا وساشا بونيونيك، ويقع مقرها في مدينة لاغوس النيجيرية .


بدأ جيريمى هودارا في عام 2012 وساشا بوينونيك المستشارين السابقين لدى McKinsey بتأسيس شركة Africa Internet Group المعروفة اليوم بجوميا.

تأسّست شركة جوميا في لاجوس عام 2012 وانتشرت بشكل سريع لتصل لخمس دول أفريقية أخرى وهي مصر، والمغرب، وساحل العاج، وكينيا، وجنوب أفريقيا.

وفي عام 2014 قامت جوميا بتأسيس مكاتبها في أوغندا، وتنزانيا، وغانا، والكاميرون، والجزائر، وتونس، لتنتشر في 14 دولة أفريقية سنة 2018.

وتمتلك شركة جوميا العديد من المنصات تتمثل في Jumia Travel وهي منصة إلكترونية لحجز الفنادق، و Jumia Food لطلب وتوصيل الطعام، كل منهما تأسس في يونيو 2013 بالإضافة إلى Jumia Deals التي تأسست في أبريل عام 2015، و في عام 2017 أطلقت جوميا تطبيق Jumia One لتسهيل دفع الفواتير وخدمات الدفع الأخرى مثل تطبيق airtime، وقامت جوميا في العام نفسه، بإطلاق Jumia pay كمنصة آمنة للتسوق والدفع عبر كل خدمات جوميا، بالإضافة إلى نظام الاقتراض الذي أسسته جوميا الذي يسمح للبائعين بالحصول على القروض بسهولة، كما اشتركت جوميا مع شركة Amadeus technology لتأسيس منصة لحجز تذاكر الطيران.

ويُقدر نمو جوميا في عام 2015 بنسبة 265% مقارنة بعام 2014 بإيرادات تصل إلى 234 مليون دولار، وأصبحت جوميا في عام 2016 الشركة اليونيكورن رقم واحد في قارة أفريقيا بقيمة تزيد عن مليار دولار أمريكي، وفي أواخر نوفمبر عام 2018 اشتركت مع شركة العملات المشفرة Telcoin لتسهيل خدمات الدفع عبر مناطق التشغيل، وفي نفس الشهر جوميا وكارفور تعقدان اتفاقية شراكة لبيع منتجاتها إلكترونيا على الصعيد الأفريقي.

جوميا هي منصة او مركز للتسوق على الانترنت، يربط بين البائع والمشتري، ويتيح عدد من الخدمات منها خدمة الدفع بعد استلام البضاعة، حاليا يقدم اكثر من 80 الف بائع منجاتهم على منصة جوميا، ويعرض الموقع كل شيء تقريبا مع تركيز كبير على الاجهزة الالكترونية والازياء، كما انه يقدم خدمات اخرى منها حجز غرف في الفنادق او الطائرات.

حاليا توظف الشركة اكثر من 5000 موظف بشكل مباشر.
وحوالي 100 الف شخص بشكل غير مباشر.

يوجد اكثر سبب لنجاح الشركة في القارة الافريقية، منها تقديم بعض الخدمات الفريدة، مثل حدمة الدفع بعد استلام البضاعة، وخصوصا ان الشراء مباشرة من الانترنت هي من الامور الجديدة نوعا ما على القارة، في حين ان السبب الاخر لنجاح الشركة هو غياب المنافسة، وخصوصا شركة امازون الغائبة عن السوق الافريقية، لهذا تجد جوميا الطريق سالكا من اجل ان تكون الاولى في القارة بدون منازع حتى انها تلقب بلقب امزون افريقيا.

تعتبر جوميا حاليا من اكبر الشركات في قارة افريقيا ومن اسرعها نموا، في عام 2018 حققت الشركة نموا بنسبة 42 في المائة، في نفس العام كانت تغطي 80 في المائة من سكان القارة الذين لديهم امكانية للوصول الى الانترنت، ويتوقع ان يصل حجم الاعمال لشركة جوميا في عام 2019 الى اكثر من 1 مليار دولار.

جوميا بالارقام
تتواجد منصة جوميا في 14 دولة افريقية وتسعى للتواجد في دول اخرى في المستقبل القريب.
تخدم الشركة اكثر من 1.2 مليار مستهلك واكثر من 17 مليون شركة صغيرة.
في عام 2018 تم زيارة موقع جوميا حوالي 700 مليون مرة.
يقوم الموقع باتمام عملية بيع واحدة في كل ثانيتين.
يقدم الموقع حوالي 30 مليون منتج وبضاعة.
في المغرب يتم زيارة موقع جوميا من طرف 3 ملايين زائر كل شهر.
تتوقع الشركة حوالي 400 مليون زيارة لموقعها في عام 2019 من جمهورية مصر العربية فقط.
جوميا كانت اول شركة ناشئة في القارة يتم ادراجها في بورصة نيويورك.
في اول طرح للشركة في بورصة نيوريول جذبت اكثر من 190 مليون دولار.

عن الوظائف : 

أعلنت الشركة عن فرص عمل شاغرة في قسم الحسابات وللتقدم والتفاصيل | من هنا 

 

وظائف اخري قد تهمك ،

وظائف البريد المصري برواتب تبدء من 3500 ج 

وظائف بنك CIB بشهر نوفمبر 2020

وظائف بنك عوده بتاريخ 23 نوفمبر 

وظائف سلسلة مطاعم زاكس

وظائف مصلحة الضرائب المصرية – وزارة المالية

وظائف بنك HSBC لحديثي التخرج 

 

قد يعجبك ايضا