الاسئلة الشائعة فى مقابلات خدمة العملاء

الاسئلة الشائعة فى مقابلات خدمة العملاء

أسئلة انترفيو خدمة العملاء وإجابتها
إن وظيفة خدمة العملاء من الوظائف التي تتطلب عدة مهارات وسمات شخصية للمتقدم بها منها المرونة ومهارات التعامل مع العملاء مهارات التواصل والإقناع وحل المشكلات والتحدث اللبق وإجادة اللغة الإنجليزية.
لذلك يحرص أي مسؤول إدارة موارد البشرية أن يكون الانترفيو الخاص بالشركة مقياس لامتلاكه كل تلك المهارات فبالتالي يكون أهل للوظيفة، ومن هنا سوف نعرض الآن أهم أسئلة انترفيو خدمة العملاء وإجابتها التي تتمثل في:

1- تعريف الذات
أول ما يتم السؤال عنه في المقابلة الشخصية لخدمة العملاء هو السؤال المختص بتعريف الذات حيث يكشف هذا السؤال عن عدة مهارات وسمات شخصية لدى المتحدث منها:
الثقة بالنفس وتقدير الذات: فمن خلال عرض أهم إنجازاتك الشخصية وأهدافك والسيرة الحياتية التي مررت بها سوف تبرز مدى تقديرك لذاتك ولكل إنجاز قمت به واقتناعك بشخصيتك وتقديرك لها، فلا تترد في عرض كل نجاح بالنسبة لك.
مهارات التحدث: إن سؤال تعريف الذات يكون به مساحة واسعة لترك المتقدم بالتحدث والتعبير عن ذاته وكل تطلعاته وأحلامه ومعتقداته، فمن خلال تلك المساحة التي يأخذها تبرز مدى لباقته في الحديث والتعبير.
مهارات التواصل: يرى عضو قياس الأداء من خلال حديثك كيف عملت على جذب الانتباه لحديثك وخلق قناة للتفاعل معه بشكل فعال من خلال تواصلك البصري معه واستخدامك للغة جسدك وكل ما تملك من مهارات اتصال فعالة.
التعرف على الشخص: جميع ما سبق هي أهداف خفية لكن الهدف المعلن لسؤال تعريف الذات هو المعرفة بالشخص وكل ما مر به فلا يجب أن تغفل عن أي تفاصيل مرت بحياتك دون ذكرها بأسلوب جذاب فذلك السؤال من أهم أسئلة انترفيو خدمة العملاء.
في أغلب الأحيان يكون هذا السؤال مطلوب باللغة الإنجليزية للكشف عن إجادة المتقدم للغة، فسوف نوضح كيفية التعامل مع ذلك من خلال الفقرة القادمة لاستكمال أسئلة انترفيو خدمة العملاء وإجابتها.

2- ما معنى المصطلح ADSL
إن مصطلح ال ADSL هو اختصار ل Asymmetric Digital Subscriber Line ما يعني خط المشترك الرقمي الغير متناظر.
هي تقنية تستخدم لنقل البيانات من خلال الخطوط الهاتفية النحاسية يجب على المتقدم لوظيفة خدمة العملاء أن يكون على اطلاع بها.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
وظائف فى بنك SAIB
وظائف إدارية فى الجامعة الأمريكية
اعلان وظائف للمدرسة المصرية الدولية الحكومية
تدريب محاسبين فى شركة Henkel العالمية
وظائف شركه مرسيدس لحديث التخرج والخبرات

3- ما هي وظيفة خدمة العملاء
يجب عليك قبل التقدم لوظيفة خدمة العملاء أن تكون صاحب معرفة بماهية الوظيفة ومهامها ودورها لذلك من الطبيعي أن يتم السؤال عن دور موظف خدمة العملاء للتأكد من جدية المتقدم وإدراكه لما سوف يقوم به.
فسوف نسهل عملية البحث ونعرض نبذة الآن عن خدمة العملاء التي تتمثل في: أحد الأقسام الرئيسة في الشركة وهو القسم المعني بكل ما يخص للعميل من حل مشكلاته وتوفير الخدمات والرعاية والرد على الاستفسارات.
فتعمل خدمة العملاء على تشييد قنوات اتصال مع العملاء وبناء العلاقات الإيجابية لحرص الشركة على أن تكون هي خياره الأول في كل خطوة لا يلجأ لغيرها لكن يعمل على الدعاية الإيجابية لها.

4- لماذا تريد أن تعمل في مجال خدمة العملاء؟
ذلك السؤال من أهم الأسئلة التي تحدد جدارة الشخص للعمل في الوظيفة سواء خدمة العملاء أو أي وظيفة أخرى، فهل يعتبرها مجرد وظيفة توفر له الدخل الشهري أم هو فعلًا على علم ومعرفة بالقيمة التي تقدمها الوظيفة ويعرف مساحات العمل المخصصة لها والمهارات الواجب امتلاكها لتلبيتها.
فمن خلال امتلاك الموظف للمعرفة بمهام الوظيفة وقيمتها، ومعرفته بذاته وقدراته يعمل على الدمج بين كل العناصر ليعطي الإجابة المثالية المعتمدة على إبراز مدى إجادته للحصول على الوظيفة.
فسوف نعطي نموذج للإجابة كمثال: إن خدمة العملاء هي حلقة بناء العلاقات في الشركة فهي المسؤولة عن بناء قنوات اتصال إيجابية مع كل عميل يمر على الشركة لنترك به الأثر الذي يذكره بنا.
صناع الأثر في الأشخاص وتلبية احتياجاتهم وحل مشكلاتهم، تعد من أهم القيم في الحياة، ذلك ما تعلمته من خلال تدريبي على تنمية ذكائي العاطفي ومهاراتي الاجتماعية لامتلاك القدرة على أن أكون عنصر فعال في أي رقعة وجدت بها.
فوجدت أن قيمي تتماشى مع دور خدمة العملاء بالتالي سوف نجد التقاء لتحقيق المنفعة العامة للشركة.

لمعرفة باقى الاسئلة الشائعة فى مقابلات خدمة العملاء | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف فى شركة Eva Pharma
وظائف Moderator فى شركة Nagwa
وظائف فى بنك CIB لحديثى التخرج والخبرات
وظائف فى المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
وظائف إستقبال فى الشركة الوطنية للغاز NatGas

قد يعجبك ايضا