وظائف وزارة التموين والتجارة الداخلية

وظائف وزارة التموين والتجارة الداخلية

نبذة عن الوزارة :
وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر لها مهام متعددة وتلمس حياة المواطن البسيط بشكل مباشر وتتلخص أهمها في ضمان وصول كل من:
دقيق الخبز البلدي من الأفران (القمح)
أنابيب البوتاجاز من المستودعات (الغاز الطبيعي)
السلع التموينية من المتاجر (الزيت والسكر والأرز وغيرها)
بالدعم المناسب والجودة العالية.
كما تنسق مع وزارات أخرى منها وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

المنشآت التابعة
الهيئة العامة للسلع التموينية
الاتحاد التعاوني الاستهلاكي
القابضة للصناعات الغذائية
جهاز حماية المستهلك
جهاز تنمية التجارة الداخلية
مصلحة دمغ المصوغات والموازين
المصرية القابضة للصوامع والتخزين
اللجنة العامة للمساعدات الاجنبية

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

التجارة في مصر القديمة
تعامل المصريون القدماء بالتجارة مع الدول الخارجية المجاورة للحصول على السلع الغريبة النادرة التي لا توجد في مصر. وبدأت التجارة مع النوبة في عصر ما قبل الأسر، لجلب على الذهب والبخور. أقاموا أيضا نشاطاً تجارياً مع فلسطين، حيث اتضح من نمط أباريق الزيت الفلسطينية التي وجدت في قبور فراعنة الأسرة الأولى . واستمرت مستعمرة مصرية في جنوب كنعان حتى قبل الاسرة الأولى بقليل.وقام الملك نارمر بتصدير الفخار المصري المنتج في كنعان إلى مصر.

و مع بداية حكم الأسرة الثانية، تاجر المصريين جبيل وأصبحت مصدراً حيوياً لنوعية الأخشاب غير الموجودة في مصر. وبعد تولي الأسرة الخامسة الحكم، وفرت بلاد بنط للمصرين الذهب، والراتنجات المعطرة وخشب الأينوس والعاج، وبعض الحيوانات البرية مثل القردة والرباح. واعتمدت مصر في القصدير على الأناضول، حيث وردت لهم كميات كبيرة من القصدير وامدادات ضرورية من النحاس، اللذان يعتبران ضرورياً لصنع البرونز. وقد اهتم المصريون بحجر اللازورد الأزرق وقدروا قيمته، غير انه تطلب الحصول عليه جلبه من أفغانستان البعيدة. وشملت قائمة شركاء المصريين في البحر الأبيض المتوسط اليونان وكريت، اللذان قدما سلع وإمدادات كان أهمها زيت الزيتون. وفي مقابل الواردات الفاخرة والمواد الخام التي استوردتها مصر، صدرت مصر بشكل رئيسي الحبوب، والذهب، والكتان، وورق البردى، إضافة إلى السلع تامة الصنع، متضمنتاً المواد المصنوعة من الحجارة والزجاج.

نبذة عامة عن التجارة :
التجارة أي التبادل الطوعي للبضائع، أو الخدمات، أو كليهما معا. المكان الذي يتم به تبادل البضائع يدعى تقليديا السوق ثم أصبحت كلمة سوق تدل على مجمل المجال الذي يمكن للتاجر بيع بضاعته فيه فلم يعد محصورا في مكان واحد وإنما يشمل كافة الخيارات المتاحة له للبيع. يتم التفاوض خلال البيع على سعر البضائع الذي يقدر قيمتها ويتم الدفع حاليا عن طريق وسائل للتبادل التجاري تدعى النقود، بدلا من الشكل التقليدي للبيع الذي كان مقايضة (بضاعة مقابل أخرى). تتركز التجارة على تبادل السلع أَو الخدمات، والتبادل قد يحدث بين طرفين (تجارة ثنائية) أَو بين أطراف عدة (تجارة متعددة الجوانب). تم اختراع المال لتسهيل عملية التجارة وفي العصر الحديث أدخلت بطاقات الائتمان والتجارة الإلكترونية لتسهيل تداول الأسهم التجارية وعمليات الشراء الفورية.
للتفاصيل والتقديم في وظائف وزارة التموين والتجارة الداخلية من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف بنك ابو ظبي الاسلامي
وظائف بنك QNB
وظائف النادي الاهلي
وظائف شركة Amazon بمصر
إعلان نشرة وظائف بوزارة الشباب والرياضة

قد يعجبك ايضا