وظائف محاسبين براتب 3 ألاف جنيه

وظائف محاسبين براتب 3 ألاف جنيه

نبذة عن وظيفة المحاسب:
المحاسب :
هو الشخص المسؤول عن الإفصاح، والقياس، وتوفير الضمانات فيما يتعلق بالمعلومات والبيانات المالية التي من شأنها مساعدة المدراء والمستثمرين على صنع القرارات الإدارية والمالية، أما سبب التسمية فهي كلمة مشتقة من المصطلح الفرنسي Compter والمستمدة من الكلمة اللاتينية Computare، وسابقاً كانت مكتوبة باللغة الإنجليزية Accomptant، وبشكل تدريجي تغيّرت شيئاً فشيئاً حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن. أما المحاسبة فهي علمٌ يدرس عمليات قياس وتفسير النشاطات المالية بواسطة التسجيل، والتلخيص، والتبويب للعمليات المالية، والإفصاح عن المعلومات والبيانات المالية بواسطة قوائم مالية تُعدُّ عن فترات زمنية معينة غالباً ما تكون ربع سنوية.[١] مهام وواجبات المحاسب غالباً ما تتشابه مهام وواجبات المحاسب في أغلب الشركات والمؤسسات ولها إطار واحد، ولكنها قد تختلف في الإجراءات، أما جوهرها فلا اختلاف فيه، حيث يقوم المحاسب بالأعمال اليدوية التالية:[٢]

يُشرف على المستندات المالية الأساسية، والدفاتر المحاسبية من خلال إثبات العمليات المالية في دفاتر الدائرة. يُوثق القيود، والسجلات، ومستندات الصرف، وكل ما يعززها من أوراق تتعلق بحسابات الدائرة. يُسجل المشتريات والمبيعات حسب الفواتير الرسمية. يُنظم ويُنسق المستندات المعدّة للصرف. يُنظم الحسابات ويسجلها، وكذلك الإجراءات التي تتعلق بها يُعدّ التقارير الدوريّة عن الحسابات والتحليل المالي. يُحصِّل إيرادات الدائرة بموجب وصولات قبض مالية، ثمّ يودعها في البنك. يُعد مذكرة التسويات البنكية، أو المقابلة الشهرية لحساب البنك. يُطابق حساب الصندوق مع الحسابات والبيانات المختلفة بشكل يوميّ. يُعدُّ ميزان المراجعة بشكلٍ شهريّ. يدقق مالياً، ويفحص، ويجرد السجلات والصناديق والقيود المالية في الدائرة بشكل دوريّ للتأكد من سلامتها. عمل المحاسب أما عمل المحاسب على الحاسوب فيكون بما يلي:[٢] يُدخل جميع المعلومات عن أوامر الصرف، والفواتير، وسندات القبض، والتسويات في دفتر اليومية العامة بالحسابات المختلفة. يُطابق أرصدة ومجاميع الحسابات المختلفة بالأرصدة والمجاميع المدوّنة بدفتر اليومية العامة. يحتفظ بنسخة متكاملة من جميع التقارير المحاسبية بالشكل المطلوب والمنظم، لأنها تعتبر بديلا عن السجلات اليدوية. يُتابع طباعة التقارير المالية والمحاسبية بجميع أنواعها. يستخرج جميع البيانات والمعلومات المطلوبة لإعداد الحساب الختامي للدائرة أو الشركة.

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

دول الكومنولث وأيرلندا
تتواجد شهادات المحاسبة تحت مسميات مختلفة في المملكة المتحدة، كندا، أستراليا والعديد من دول الكومنولث الأخرى التابعة للأمم، المرادفات لشهادات المحاسبة (CPA) تشمل محاسب عام معتمد (ACCA)، محاسب عام معتمد (CA)أو (ACA)، محاسب الإدارة المعتمد، المحاسب الدولي (AAIA)، محاسب عام معتمد (CPA—أيرلندا و CPA—هونغ كونغ)، شهادة المحاسب العام CGA—كندا)، وشهادة مزاولة المحاسبة (CPA—أستراليا)، وأعضاء NIA (أستراليا).

المملكة المتحدة
المحاسب المعتمد يجب أن يكون عضوا في جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (رسالة من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCAأو FCCA).
المحاسب المعتمد يجب أن يكون عضوا في أحد الخيارات التالية :
معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW) (رسالة من ACAأو FCA)
معهد المحاسبين القانونيين في اسكتلندا (ICAS) (رسالة من CA)
معهد المحاسبين المعتمدين في أيرلندا (ICAI)
هيئة معادلة معترف بها من بلد آخر ضمن دول الكومنولث (رسالة تفيد الحصول على CA (اسم البلد) مثل CA(كندا))
محاسب الإدارة المعتمد يجب أن يكون عضوا في معهد للمحاسبين الإداريين المعتمد (رسالة من ACMAأو FCMA).
المحاسب المالي العام المعتمد يجب أن يكون عضوا في معهد للمحاسبة المالية العامة المعتمدة (رسالة من CPFA).
المحاسب الدولي يجب أن يكون عضوا في جمعية المحاسبين الدولية (رسالة من AIAAأو FAIA).
المحاسب المالي للشركات يجب أن يكون عضوا في معهد المحاسبين الماليين (رسالة من AFAأو FFA).
المحاسب العام المعتمد يجب أن يكون عضوا في نقابة المحاسبين القانونيين العامة (رسالة من AICPA أو FCPA).
للتفاصيل والتقديم في وظائف محاسبين براتب 3 ألاف جنيه من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا