وظائف شركة فودافون بمصر

وظائف شركة فودافون بمصر

نبذة عن فودافون :
فودافون (بالإنجليزية: Vodafone)‏ هي شركة بريطانية متعددة الجنسيات متخصصة في تقديم خدمات شبكات الهواتف المحمولة يقع مقرها في نيوبري بيركشاير بالمملكة المتحدة. استنادا إلى الإيرادات والقيمة السوقية للشركة التي تصل إلى 71.2£ مليار فإن شركة فودافون تعد أكبر شركة اتصالات في العالم. فودافون تقدم خدماتها إلى 30 دولة بالإضافة إلى شراكتها في شبكات في 40 دولة أخرى. تقدم فودافون خدمة وايرلس إلى 18 مليون عميل داخل المملكة المتحدة وهي بذلك ثالث أكبر موفر لهذه الخدمة في المملكة. وتقدم الشركة هذه الخدمة إلى أكثر من 430 مليون عميل اعتبارا من 2014. وذلك من خلال 31 موزع عبر 5 دول. كما بلغ عدد الموظفين بالشركة أكثر من 79.000 موظف في مختلف دول العالم.

اسم الشركة(فودافون)مشتق من voice data fone بمعنى البيانات الصوتية الهاتفية، ليعكس اسم الشركة طبيعة عملها وما الخدمة التي تقدمها. فودافون لديها قائمة رئيسية في بورصة لندن وهي أحد مكونات مؤشر FTSE 100 . الشركة لديها إدراج ثانوي في ناسداك، لذلك فإن فودافون مصنفة على انها واحدة من أهم الشركات البريطانية ومن أعلى المؤشرات بـبورصة لندن للاوراق المالية. تمتلك مجموعة شركات فودافون العالمية حوالي 45% من أسهم شركة فيريزون وايرلس التي هي أكبر مزود للخدمات السلكية والاسلكية في الولايات المتحدة الأمريكية. ابتداء من نوفمبر 2020، تمتلك فودافون شبكات تديرها وتديرها في 22 دولة، ولديها شبكات شريكة في 48 دولة أخرى. يوفر قسم المؤسسات العالمية في فودافون خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعملاء الشركات في 150 دولة.

التسمية
يأتي اسم فودافون من vo ice da ta fone (هذا الأخير هو تهجئة مثيرة لكلمة ” هاتف “)، اختارته الشركة “لتعكس توفير خدمات الصوت والبيانات عبر الهواتف المحمولة”.

التاريخ
بدأ تطور شركة فودافون في عام 1981 بتأسيس شركة راديو راكال الاستراتيجي التابعة لشركة راكال للإلكترونيات، أكبر شركة لتصنيع تكنولوجيا الراديو العسكرية في المملكة المتحدة، والتي شكلت مشروعًا مشتركًا مع ميليكوم يُدعى “راكال”، والذي تطور إلى شركة فودافون الحالية.

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

1980 – 1991
في عام 1980، وافق إرنست هاريسون، رئيس مجلس إدارة شركة راكال للإلكترونيات، على صفقة مع اللورد وينستوك من شركة جينيرال إلكتريك- جي إيه سي للسماح لراكال بالوصول إلى بعض تقنيات الراديو التكتيكية الخاصة بميدان المعركة. أطلع إرنست هاريسون رئيس قسم الإذاعة العسكرية في راكال، جيري وينت، على توجيه الشركة إلى الراديو المحمول التجاري. عندما زار مصنعًا للراديو المحمول تديره شركة جنرال إلكتريك (لا علاقة لها بـ GEC) في فرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية، في نفس العام لفهم الاستخدام التجاري لتكنولوجيا الراديو العسكرية.

جان ستينبيك، رئيس مجموعة سويدية متنامية، أسس شركة أمريكية، ميليكوم Inc، وتواصل مع جيري وينت في يوليو 1982 بشأن تقديم عطاء مشترك للحصول على ترخيص الراديو الخلوي الثاني في المملكة المتحدة. أبرم الاثنان صفقة تمنح راكال 60٪ من الشركة الجديدة راكال-ميليكوم إل تي دي وميليكوم 40٪. بسبب مخاوف الحكومة البريطانية بشأن الملكية الأجنبية، تمت مراجعة الشروط، وفي ديسمبر 1982، مُنحت شراكة راكال-ميليكوم ثاني رخصة لشبكة الهاتف المحمول في المملكة المتحدة. بلغت الملكية النهائية لشركة راكال-ميليكوم Ltd 80٪ راكال، مع امتلاك ميليكوم 15٪ بالإضافة إلى الإتاوات، وشركة صندوق هامبروس للتكنولوجيا تمتلك 5٪. وفقًا لوزير الدولة البريطاني للصناعة، “قدم العطاء المقدم من راكال-ميليكوم Ltd … أفضل احتمال للتغطية الوطنية المبكرة عن طريق الراديو الخلوي.” تم إطلاق شركة فودافون في 1 يناير 1985 تحت الاسم الجديد، راكال-فودافون إل تي دي القابضة، مع أول مكتب لها يقع في كورتيارد في نيوبري، بيركشاير، وبعد ذلك بوقت قصير تم تغيير اسم راديو راكال الاستراتيجي إلى مجموعة راكال للاتصالات محدودة. في 29 ديسمبر 1986، أصدرت شركة راكال للإلكترونيات أسهمًا لمساهمي الأقلية في شركة فودافون بقيمة 110 جنيهات إسترلينية مليون، وأصبحت فودافون علامة تجارية مملوكة بالكامل لشركة راكال. في 26 أكتوبر 1988، تم طرح شركة راكال تيليكوم، التي تمتلك شركة راكال للإلكترونيات أغلبيتها، للاكتتاب العام في بورصة لندن مع تداول 20 ٪ من أسهمها. أدى التعويم الناجح إلى وضع حيث تم تقييم حصة راكال في راكال تيليكوم أكثر من شركة راكال للإلكترونيات بأكملها. تحت ضغط سوق الأوراق المالية لتحقيق القيمة الكاملة للمساهمين، قام راكال بفصل راكال تيليكوم في عام 1991.

1991 – 2000
في 16 سبتمبر 1991، تم فصل راكال تيليكوم من راكال للإلكترونيات باسم مجموعة فودافون، مع جيري وينت كرئيس تنفيذي لها.في يوليو 1996، استحوذت شركة فودافون على ثلثي توكلاند التي لم تكن تمتلكها بالفعل مقابل 30.6 جنيه إسترليني مليون. في 19 نوفمبر 1996، في خطوة دفاعية، اشترت فودافون شركة بيبولزفون مقابل 77 مليون جنيهًا إسترلينيًا، 181 متجرًا كان عملائها يستخدمون شبكة فودافون بشكل ساحق. في خطوة مماثلة، استحوذت الشركة على 80٪ من شركة أستك للاتصالات التي لا تملكها، وهي مزود خدمة يضم 21 متجرًا.في يناير 1997، تقاعد جيرالد وين وتولى كريستوفر جينت منصب الرئيس التنفيذي. في نفس العام، قدمت فودافون شعارها “علامة الكلام”، المكون من علامة اقتباس (علامتا تنصيص).

في 29 يونيو 1999، أكملت فودافون شرائها لشركة آيرتاتش للإتصالات. وغيرت اسمها إلى فودافون آير تاتش. بدأت الشركة المندمجة التداول في 30 يونيو 1999. منحت عملية الاستحواذ فودافون حصة 35٪ من مانسمان، مالك أكبر شبكة للهاتف المحمول في ألمانيا. للحصول على موافقة مكافحة الاحتكار على الاندماج، باعت فودافون حصتها البالغة 17.2٪ في منافس مانسمان الألماني، إي بلس موبيلفانك. في 21 سبتمبر 1999، وافقت فودافون على دمج أصولها اللاسلكية في الولايات المتحدة مع أصول شركة فيرايزون للاتصالات لتشكيل فيرايزون وايرلس. اكتمل الاندماج في 4 أبريل 2000، قبل بضعة أشهر فقط من اندماج شركة بيل أتلانتيك مع جي تي إي لتشكيل شركة فيريزون للاتصالات. في نوفمبر 1999، قدمت شركة فودافون عرضًا غير مرغوب فيه لشراء مانسمان، والذي تم رفضه. زاد اهتمام فودافون بمانسمان من خلال شراء الأخيرة لشركة Orange، مشغل الهاتف المحمول في المملكة المتحدة. قال كريس جنت في وقت لاحق إن انتقال مانسمان إلى المملكة المتحدة كسر “اتفاق الرجل المحترم” بعدم التنافس في أرض الوطن للآخر. أثار الاستيلاء العدائي احتجاجًا شديدًا في ألمانيا، و “صراع عملاق” شهد مقاومة مانسمان لجهود فودافون. ومع ذلك، في 3 فبراير 2000، وافق مجلس إدارة مانسمان على زيادة عرض بقيمة 112 جنيهًا إسترلينيًا مليار، ثم أكبر اندماج للشركات على الإطلاق. وافق الاتحاد الأوروبي على الاندماج في أبريل 2000 عندما وافقت فودافون على بيع العلامة التجارية “أورانج”، التي استحوذت عليها فرانس تيليكوم في مايو 2000.
للتفاصيل والتقديم في وظائف شركة فودافون بمصر من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا