وظائف شركة IBM بمصر

وظائف شركة IBM بمصر

شركة المؤسسة الدولية للحاسبات الآلية (آي بي إم) هي شركة استشارية وتقنية أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في أرمونك، نيويورك، ويعمل بها أكثر من 350.000 موظف يخدمون عملاء في 170 دولة. في 8 أكتوبر 2020، أعلنت شركة آي بي إم أنها بصدد تحويل وحدة خدمات البنية التحتية المُدارة التابعة لقسم خدمات التكنولوجيا العالمية إلى شركة عامة جديدة، وهو إجراء من المتوقع أن يكتمل بحلول نهاية عام 2021.

تنتج شركة آي بي إم وتبيع أجهزة الحاسوب والبرمجيات الوسيطة والبرامج، وتوفر خدمات الاستضافة والاستشارات في مجالات تتراوح من أجهزة الحاسوب المركزية إلى تكنولوجيا النانو. وهي أيضًا منظمة بحثية رئيسية، اعتبارًا من عام 2020 تحمل الرقم القياسي لمعظم براءات الاختراع الأمريكية التي تنتجها شركة لمدة 27 عامًا متتالية. تشمل الاختراعات التي قامت بها شركة آي بي إم القرص المرن، ومحرك الأقراص الثابتة، وبطاقة الشريط الممغنطة، وقاعدة البيانات الارتباطية، ولغة برمجة إس كيو إل، والباركود رمز المنتج العالمي، وذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية. كان حاسوب آي بي إم الرئيسي، الذي يمثله سيستيم/ 360، هو منصة الحوسبة المهيمنة خلال الستينيات والسبعينيات.

آي بي إم، التي يشار إليها أحيانًا باسم بيج بلو، هي واحدة من 30 شركة مدرجة في مؤشر داو جونز الصناعي وواحدة من أكبر أرباب العمل في العالم، مع أكثر من 352.600 موظف اعتبارًا من عام 2019. ما لا يقل عن 70% من موظفي آي بي إم، المعروفين باسم “IBMers”، موجودون خارج الولايات المتحدة، مع وجود أكبر عدد في الهند. حصل موظفو شركة آي بي إم على خمس جوائز نوبل وستة جوائز تورينج وعشر ميداليات وطنية للتكنولوجيا (الولايات المتحدة الأمريكية) وخمس ميداليات وطنية للعلوم (الولايات المتحدة الأمريكية).

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

التاريخ
تأسست شركة آي بي إم في عام 1911 في إنديكوت، نيويورك، كشركة الحوسبة-الجدولة-التسجيل وتمت إعادة تسميتها “آلات أعمال عالمية” في عام 1924. تم تأسيس آي بي إم في نيويورك ولديها عمليات في أكثر من 170 دولة. في ثمانينيات القرن التاسع عشر ظهرت التقنيات التي من شأنها أن تشكل في النهاية جوهر ماكينات الأعمال الدولية (آي بي إم). يوليوس إي بيتراب براءة اختراع مقياس الحوسبة في عام 1885، اخترع الكسندر داي مسجل الاتصال الهاتفي (1888)، حصل هيرمان هوليريث (1860-1929) على براءة اختراع لآلة الجدولة الكهربائية، وويلارد بندي اخترع ساعة زمنية لتسجيل وقت وصول ومغادرة العامل على شريط ورقي في عام 1889. في 16 يونيو 1911، تم دمج شركاتهم الأربع في ولاية نيويورك بواسطة تشارلز رانليت فلينت ليشكل شركة خامسة، وهي شركة الحوسبة-الجدولة-التسجيل ومقرها في إنديكوت، نيويورك. الشركات الخمس لديها 1300 موظف ومكاتب ومصانع في إنديكوت وبينغامتون، نيويورك، دايتون، أوهايو، ديترويت، ميشيغان، واشنطن العاصمة، تورنتو.

لقد صنعوا آلات للبيع والتأجير، بدءًا من الموازين التجارية ومسجلات الوقت الصناعية، وتقطيع اللحوم والجبن، إلى آلات الجدولة والبطاقات المثقوبة. توماس جيه واتسون، الأب، الذي طُرد من شركة شركة السجل النقدي الوطنية بواسطة جون هنري باترسون، ودعا فلينت، وفي عام 1914، عُرض عليه منصب في شركة الحوسبة-الجدولة-التسجيل. انضم واتسونإلى شركة الحوسبة-الجدولة-التسجيل كمدير عام ثم، بعد 11 شهرًا، تم تعيينه رئيسًا عندما تم حل القضايا المتعلقة بفترة عمله في شركة الحوسبة-الجدولة-التسجيل. بعد أن تعلم ممارسات الأعمال الرائدة في باترسون، شرع واتسون في وضع طابع شركة الحوسبة-الجدولة-التسجيل على شركات شركة الحوسبة-الجدولة-التسجيل. لقد نفذ اتفاقيات المبيعات، “حوافز المبيعات السخية، والتركيز على خدمة العملاء، والإصرار على الباعة المهيئين والمعتدلين، ولديه حماسة إنجيلية لغرس فخر الشركة وولائها في كل عامل”. أصبح شعاره المفضل، “فكر”، تعويذة لكل موظفي الشركة. خلال السنوات الأربع الأولى من واتسون، وصلت الإيرادات إلى 9 ملايين دولار (133 مليون دولار اليوم) وتوسعت عمليات الشركة إلى أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا وأستراليا. لم يعجب واتسون أبدًا بالاسم الخرقاء “شركة الحوسبة-الجدولة-التسجيل” وفي 14 فبراير 1924، اختار استبداله بالعنوان الأكثر اتساعًا “آلات أعمال عالمية” والذي كان يُستخدم سابقًا كاسم شركة الحوسبة-الجدولة-التسجيل القسم الكندي. بحلول عام 1933 تم دمج معظم الشركات التابعة في شركة واحدة، آي بي إم.

في عام 1937، مكنت أجهزة جدولة آي بي إم المؤسسات من معالجة كميات هائلة من البيانات. كان من بين عملائها حكومة الولايات المتحدة، خلال جهدها الأول للحفاظ على سجلات التوظيف لـ 26 مليون شخص وفقًا لقانون الضمان الاجتماعي، ورايش هتلر الثالث، لتتبع اليهود وغيرهم من الجماعات المضطهدة، إلى حد كبير من خلال شركة ديهوماج الألمانية. أعطت الأعمال المتعلقة بالضمان الاجتماعي زيادة بنسبة 81 % في الإيرادات من عام 1935 إلى عام 1939.
للتفاصيل والتقديم في وظائف شركة IBM بمصر من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا