وظائف شركة SOUQ

وظائف شركة SOUQ

سوق.كوم هي منصة للتجارة الإلكترونية باللغة العربية والإنجليزية، مملوكة لشركة أمازون. تعد واحدة من أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي. في 28 مارس 2017، استحوذت شركة أمازون على سوق.كوم مقابل 580 مليون دولار. في 1 مايو 2019، أصبح موقع سوق.كوم الإمارات العربية المتحدة معروفًا باسم Amazon.ae، وأيضاً في 17 يونيو 2020، أصبح سوق.كوم السعودية معروفًا باسم Amazon.sa، وأيضًا تغير سوق.كوم مصر في 1 سبتمبر 2021 إلى Amazon.eg. وتحولت الشركة من العمل بالعلامة التجارية سوق.كوم إلى العمل بعلامة مؤسسة أمازون العالمية الرائدة في مجال التجارة الالكترونية.

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

تاريخها
تم افتتاحها في نهاية عام 2005 بواسطة الرئيس التنفيذي رونالدو مشحور ومدير التسويق والعلاقات العامة هيثم مسعود وكانت الإدارة سبب نجاح الموقع في مجال الإنترنت، لامتيازها بخبرة إدارة مشاريع التجارة الإلكترونية سابقا.

ارتبط الموقع فيما بعد ببوابة “مكتوب”. وعند استحواذ ياهو على مكتوب في آب (أغسطس) 2009، لم يكن سوق.كوم مشمولاً في الصفقة، فانفصل عن مكتوب ليبقى جزءاً من مجموعة جبار للإنترنت. بعد ذلك، وفي أوائل عام 2011، تحول الموقع إلى نموذج سوق يبيع بأسعار ثابتة، وثم أطلق قسم البيع بالتجزئة في أواخر عام 2011.
وفي سبتمبر 2016، أعلنت شركة سوق عن رغبتها لبيع 30% من أسهمها للتداول، وقامت باختيار شركة غولدمان ساكس لإيجاد مشترين لحصتها.

استحواذ أمازون:
وفي نهاية عام 2016، انتشرت بعض الأخبار عن اعتزام شركة أمازون لشراء سوق.كوم بنحو 650 مليون دولار، وتم الإعلان رسمياً عن وجود مفاوضات لكن لم تتم الصفقة، وفي مارس 2017 ظهرت أخبار غير رسمية حول اعتزام شركة إعمار الإماراتية على شراء سوق.كوم بنحو 800 مليون دولار وسط تكهنات بأن هذا العرض تسبب في تأجيل حسم صفقة أمازون، كما انتشرت أيضاً بعض الأخبار عن اعتزام موقع مجموعة علي بابا الصينية دخول المنافسة لشراء سوق.كوم.وفي 28 مارس 2017 أعلنت شركة سوق على لسان مديرها التنفيذي رونالدو مشحور عن إتمام صفقة بيع سوق.كوم لشركة أمازون الأمريكية دون الإعلان عن قيمة الصفقة الحقيقية.
للتفاصيل والتقديم في وظائف شركة SOUQ من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

 

قد يعجبك ايضا