وظائف شركة دانون بمصر

وظائف شركة دانون بمصر

نبذة عن الشركة :
دانون، (بالفرنسية: Danone Groupe)‏. هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات، تعتبر من أضخم شركات الصناعات الغذائية عبر العالم. يتمحور نشاطها حول ثلاث قطاعات أعمال: الحليب ومشتقاته، البسكويت، والمياه المعدنية. لها حضور في 90 بلد. اتجهت في الفترة الاخيرة لمجال ألبان الأطفال حيث إشترت كلا من شركتي بيبيلاك وشركة ميلوبا.
يتم تداول أسهم الشركة في بورصة يورونكست باريس، وهي واحدة من مكونات مؤشر سوق الأسهم سي إيه سي 40.

تاريخ:
تأسست دانون من طرف إسحاق كاراسو طبيب من اليهود السفرديين الذي بدأ بإنتاج اليوغورت في برشلونة إسبانيا عام 1919. سمي المنتج بإسم دانون تيمناً بإبنه دانييل (اسم دانون يعني حرفيا دانييل الصغير). سنة 1929 إسحاق كاراسو يحول مقر الشركة من اسبانيا إلى فرنسا تحديدا مدينة باريس ليقرر إبنه دانييل تغيير المقر مجددا إلى نيويورك هذه المرة سنة 1942 ليدخل في شراكة مع الإسباني خوان ميتزجير (بالإنجليزية: Juan Metzger)‏ بإسم Dannone عوض danone (كي يتواكب مع اللكنة الأمريكية). سنة 1929 دانييل كاراسو يعود إلى باريس لتسيير أعمال العائلة في كل من برشلونة وباريس ثم يبيع شركة نيويورك (dannone) لشركة بياتريس فوود سنة 1951. ثم يعيد ضمها لدانون سنة 1981. في أوروبا اندمجت دانون مع شركة الأجبان الفرنسية جيرفي سنة 1967 كي تصبح جيرفي-دانون.

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

التوسعات:
استحوذت دانون في عام 1973 على شركة بي إس إن لصناعة القنينات الزجاجية، ثم بدأت بعض عمليات الاستحواذ التكاملية فاستحوذت على شركة كرونينبورغ المنتجة الجعة، وعلى شركة إيفيان المنتجة للمياه المعدنية لتوفير المحتوى الذي تملأ به الزجاجات التي تنتجها شركة بي إس إن. غيرت شركة بي إس إن اسمها في عام 1983 لتصبح غروب دانون. استحوذت شركة جيرفي دانون في عام 1987 على شركة تصنيع البسكويت الأوروبية جينرال بيسكويت المالكة لعلامة بسكويت لو التجارية، قبل أن تبيعها في عام 2007 لشركة كرافت فودز لإنتاج الأغذية والمشروبات التي أصبحت تعرف فيما بعد بمجموعة موندليز الدولية مقابل 5.3 مليار يورو.

بدأت دانون منذ عام 1999 بيع العديد من أقسام الشركة للتركيز فقط على عدد محدود من منتجات الألبان، ومنتجات التغذية المتخصصة، والمياه. حيث باعت في عام 1999 نحو 56٪ من قسم صناعة الحاويات الزجاجية، ثم باعت الحصة المتبقية من نفس القسم والبالغة 44٪ في عام 2003. ثم باعت المجموعة أيضًا في عام 2000 معظم أنشطة

العلامات التجارية الرئيسية:
تشملُ محفظة العلامات التجارية لشركة دانون العلامات التجارية الدولية والعلامات التجارية المحلية:
أكتيفيا
أكتميل
ألبرو
أوبتميل
دانيت
دانيو
دانون
دانينو
ايفيان
نوتريسيا
نوتريلون
فولفيك


تشملُ العلامات التجارية المحلية أو الإقليمية:أكوا (إندونيسيا)
بلدينا (فرنسا)
بونافونت (المكسيك والبرازيل)
كاو وجيت (المملكة المتحدة)
هوريزون أورجانيك (الولايات المتحدة الأمريكية)
ميزون (الصين)
أوكوس (أمريكا الشمالية)
بروستوكوفيشنو (روسيا)
سيلك (الولايات المتحدة الأمريكية)
فيغا (الولايات المتحدة الأمريكية)
دامافاند (إيران)
للتفاصيل والتقديم في وظائف شركة دانون بمصر من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا