وظائف شركة Nestle

وظائف شركة Nestle

نبذة عن Nestle:
نستله (بالفرنسية: Nestlé)‏ هي شركة متعددة الجنسيات متخصصة في إنتاج الأطعمة المعلبة أسست في فيفي في سويسرا، وهي ناتج اندماج شركتين هما شركة أنجلو-سويس ميلك لمنتجات الحليب التي أسسها الأخوان بايج في سويسرا عام 1866 وشركة فاري لاكتي هنري نسلي التي أسسها هنري نستله في عام 1867 والتي كانت تنتج أطعمة الرُضع في ذلك الوقت وقد اندمجت الشركتان في العام 1905.

بدايات Nestle :
بدايات الشركة كانت في 1860 عندما قام الصيدلي هنري نستله بتطوير طعام خاص للرُضع الذين لا تقدر أمهاتهم على إرضاعهم وقد حقق نجاحاً باهراً عندما نجحت الوصفة التي صنعها في انقاذ حياة طفل رضيع مولود قبل أوانه لم يكن يتقبل حليب أمه أو أي صيغة أخرى من الطعام وسريعاً ما كانت تباع الصيغة التي حضرها في جميع أنحاء أوروبا. في عام 1905 اندمجت الشركة مع شركة أنجلو-سويس ميلك وخلال فترة قصيرة كانت الشركة قد فتحت مصانع لها في الولايات المتحدة وفي المملكة المتحدة، ألمانيا وإسبانيا. خلقت الحرب العالمية الأولى طلباً مكثفاً على منتجات الحليب في صيغة عقود حكومية. ومع نهاية هذه الحرب كان إنتاج الشركة قد تضاعف أكثر من مرة.

لمحة تاريخية عن Nestle :
بعد الحرب قل الطلب من قبل الحكومات على الحليب المجفف مما أضعف مبيعات الشركة إلا أن قرار الشركة بإضافة الشوكولا إلى منتجاتها أنقذ مبيعتها. تأثرت الشركة سريعاً بالحرب العالمية الثانية فانخفضت مبيعات الشركة من 20 مليون دولار في 1938 إلى 6 ملايين دولار في 1939 لكن هذه الحرب نفسها قذفت مبيعات أحد منتوجات شركة نسلي وهو نسكافيه (بالفرنسية: Nescafé)‏ إلى أعلى مبيعات ممكنة فالجيش الأمريكي كان يشتري هذا المنتج لجنوده. بعد نهاية الحرب العالمية الثانية وعلى مدى سنوات طويلة قامت الشركة بشراء حصص في العديد من الشركات مثل ماجي (بالإنجليزية: Maggi)‏ وليبيز (بالفرنسية: Libby’s)‏ وحتى شركة لوريال (بالفرنسية: L’Oréal)‏ المصنعة لمواد التجميل.

وظائف نرشحها لك :
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف شركة Fawry Plus
وظائف شركة Nestle
وظائف المجموعة المالية هيرميس EFG Hermes
إعلان وظائف شركة طيران الإمارات

تطور Nestle:
اشترت نستله في ديسمبر 2005 شركة دلتا آيس كريم اليونانية للمثلجات مقابل 240 مليون يورو. ثم استحوذت في يناير 2006 على ملكية شركة درير بالكامل، وبذلك أصبحت نستلة أكبر شركة مصنعة للآيس كريم في العالم بحصة سوقية بلغت حوالي 17.5٪. استحوذت نستله بعد ذلك على قسم التغذية الطبية في شركة نوفارتس للأدوية في يوليو 2007 مقابل 2.5 مليار دولارًا أمريكيًا، كما استحوذت أيضًا على منتج أوفالتين بنكهة الحليب، وخطوط إنتاج شركتي بوست وريسورس للمكملات الغذائية ومنتجات الحمية الغذائية.

سياسة الشركة في التسويق:
من بداية عام 2006 أصبحت شركة نستله من أكثر الشركات المنتجة لحليب الرضع التزاما بسياسة منظمة الصحة العالمية (WHO Code). حيث أنها مهتمة بالرضاعة الطبيعية وأن كل أم لا بد أن ترضع ابنها طبيعيا لمدة 6 شهور حصريا دون أي اضافات. أما في حال تعسر الرضاعة الطبيعية فإن شركة نستله توفر منتجاتها من حليب الرضع كأفضل بديل لحليب الأم والأقرب له من حيث التركيب والجودة. وأيضا ترفض شركة نسلي التسويق لحليب الرضع الأقل من عمر السنة الواحدة وتمنع منعا باتا التواصل المباشر بين موظفيها والأمهات، وإنما تترك الأمر والخيار لأطباء الأطفال، حيث أن مندوبيها يقومون بزيارة الأطباء فقط لشرح الخلفية العلمية لمنتجات نستله لحليب الرضع.
للتفاصيل والتقديم في وظائف شركة Nestle من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف شركة MoneyFellows
وظائف شركة النساجون الشرقيون
فرصة عمل للمحاسبين براتب يصل إلى 7500 جنية
إتصالات الإمارات تطلب ممثلي مبيعات عبر الهاتف براتب ثابت 6000 جنية
وظائف شركة أورانچ خدمة عملاء براتب 3100 جنية ومتاح التقديم للطلاب والخريجين 2021

قد يعجبك ايضا